مشروع الطباعة على البالونات برأس مال ٢٠٠ جنيه

3

مشروع الطباعة على البالونات بالاعتماد علي طريقة الشبلونة (الطباعة الحريرية Silk Screen) قد يحتاج الي تكاليف بسيطه لا تتعدي حاجز الـ ٢٠٠ جنيه او ريال، حيث يمكن استغلال هذا المبلغ في شراء الشبلونة والخامات اللازمه لعملية الطباعة وكذلك مجموعة من البالونات، الجدير بالذكر ان هذا المشروع البسيط والغير مكلف يمكن تحقيق الكثير من الارباح عن طريقه، فالبالونات المطبوعة يكثر عليها الطلب في المناسبات المختلفه مثل (رأس السنه، اعياد الميلاد، الافراح وحفلات الزفاف، شهر رمضان المبارك، عيدي الفطر والاضحي، عيد الام، الاعياد الوطنية، المناسبات الرياضيه، … الخ)، لذلك اذا كنت تبحث عن مشروع صغير من المنزل بتكاليف بسطية وارباح جيده فمن الرائع ان تفكر في مشروع الطباعة على البالونات، هذا ويمكنك المتابعه معنا في هذه التدوينه حيث سنعرض كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المتميز.

موقع ومساحة المشروع:

من حسن الحظ ان هذا المشروع لا يحتاج الي مساحه كبيره ولا يشترط ان يتم تنفيذه في محل خاص، فمن الممكن تخصيص غرفه او جزء من احدي الغرف في المنزل ليكون المقر الانتاجي للمشروع، هذا ويجب ان يتم اغلاق هذا الجزء او الغرفه بحيث لا يمكن للاطفال او اي احد اخر ان يعبث بمحتويات المشروع، كذلك يجب الحرص علي تنظيف المكان اول بأول للحفاظ علي سلامة ونظافة الادوات والمنتجات.

خبرة صاحب المشروع:

المشروع لا يحتاج الي خبرات او مؤهلات معينه ولكن يفضل ان يقرأ صاحب المشروع عن طباعة السلك سكرين وكيفية القيام بها ليكتسب الخبره وبالتالي يكون قادر علي تنفيذ المشروع واجراء عمليات الطباعة علي البالونات وغيرها من الخامات الاخري مثل التيشرتات والمفارش وغيرها.

متطلبات المشروع:

  • مجموعه من البالونات ويفضل ان تكون من نوعيه جيده وجلدها سميك، ويمكن شرائها بسعر الجمله.
  • منفاخ هواء صغير الحجم لاستخدامه في عمليات نفخ البالون لتجهيزها لعمليات الطباعة.
  • صندوق بلاستيكي بحجم البالونات وهي ممتلئه بالهواء (يستخدم لتثبيت البالونات به ليسهل طباعة التصاميم عليها).
  • شبلونه للطباعة وهي عباره عن اطار خشبي مشدود عليه قطعه من الحرير ومثبته بإحكام، الشبلونه يمكن شرائها من اي مكان مخصص لبيع ادوات ولوازم الطباعه او يمكن صناعتها في المنزل بسهوله وذلك عن طريق احضار اربعة اضلاع خشبيه بمقاسات متساويه وتثبتها مع بعضها ليصبح لديك اطار خشبي قوي ومن ثم تقوم بنقع قطعة الحرير في المياه وبعد ذلك تدبسها علي اطراف الاطار الخشبي بدباسه ومن ثم تضع عليها الغراء ويفضل ان تزيد من احكامها بوضع اشرطه لاصقه. (يمكنك البحث في اليوتيوب عن طريقة صنع اطار الشبلونه وشد الحرير عليها).
  • مجراف حبر وهو يشبه سكينة المعجون التي يستخدمها عمال الطلاء في توزيع المعجون علي الحوائط، ووظيفتها تتمثل في سحب الحبر لطباعة التصميم علي البالونات. مجراف الحبر يمكن شرائه من اي محل خاص ببيع مستلزمات الطباعه او يمكن الاستعاضه عنه بكارت فيزا او بطاقه ائتمان او ما شابه.

الادوات والخامات المطلوبه للعمل

العمالة اللازمه للمشروع:

يحتاج المشروع الي شخصين للعمل بحيث يقوم احدهما بتثبيت البالونه في العبوة المخصصه لها والاخر يقوم باستخدام مجراف الحبر لطباعة التصميم علي البالونه.

طريقة الطباعة علي البالونات:

١- بمنفاخ الهواء الصغير يتم تزويد البالونه بالهواء وبعد الانتهاء من هذه العملية يقوم احد العاملين بإغلاق فوهة البالونه بإصبعيه حتي لا يخرج الهواء مرة اخري.

٢- يتم وضع البالونه في العبوه او الصندوق البلاستيكي لتكون ثابته وبالتالي لا يحدث اي اهتزاز عند عملية طباعة التصميم عليها.

٣- يتم وضع الشبلونه المتواجد عليها التصميم والحبر الخاص بالطباعة وبمجراف الحبر او كارت الائتمان يتم سحب الحبر ويراعي الضغط بقوه عن القيام بعملية سحب الحبر.

٤- يتم رفع الشبلونه من فوق البالونه وسنجد ان التصميم قد طبع عليها، بعد ذلك يمكن للشخص الممسك بفوتها ان يفلتها حتي تفقد الهواء، وبالتالي تصبح جاهزه للبيع.

الطباعة علي البالونات بالفيديو:

من خلال الفيديو التالي يمكنك مشاهدة كيفية القيام بعمليات الطباعة علي البالونات بطريقة الشابلونة، وايضاً يمكنك من خلاله الفيديو معرفة كافة الادوات المطلوبه للمشروع.

منتجات متنوعه:

بكل تأكيد لا يجب ان تكون كل منتجات المشروع بنفس التصميم، فهذا لن يحقق لك الكثير من المبيعات بكل تأكيد، والاصح هو ان يتم تقديم منتجات بتصاميم متنوعه تتناسب مع مختلف المناسبات العامه والخاصه مثل (كل عام وانتم بخير مع صوره، عيد سعيد مع صوره، عبد ميلاد سعيد، اسماء اشخاص او حروف، قلوب، صور تتناسب مع المناسات المختلفه، … الخ). فبهذا يمكن ان تبيع طوال العام وتحقق الربح بإستمرار.

كيفية تسويق وبيع المنتجات:

يمكن توزيع المنتجات النهائيه للمشروع علي المكتبات والمتواجده في المدينه كما يمكن توزيعها علي محلات بيع الهدايا، ايضاً يمكن الاتفاق مع الكافيهات لتزوديها بالبالونات التي يحتاجون اليها لحفلات اعياد الميلاد، كذلك يمكنك طباعة كروت وتوزيعها علي العملاء الذين سبق وان تعاملت معهم وبمرور الوقت ستزاد شهرتك ويمكن ان تبيع كميات اكثر لعملاء مختلفين.

بهذا تكون قد امتلكت مشروع منزلي قليل التكلفه وعن طريقه يمكن تحقيق ارباح جيده وبمرور الوقت يمكن ان تطور من مشروعك عن طريق الطباعة علي البالونات بكميات اكبر وبتصاميم مختلفه كما يمكنك انهاء المشروع في اي وقت ولن تكون هناك خسائر وان حدثت خسائر فستكون بسيطه جداً.

3 تعليقات

  1. السلام عليكم
    ماهي طريقة الطباعة على البوليستر ” الخام الذي يتم فيه طباعة الكلام او الشكل ”
    هل تحتاج الى كمبيوتر؟؟
    وماهو الجهاز الذي يطبع

  2. نوع الحبر لو تكرمتم الذي يوضع على البالون وكيفية صنع التصميم – المقال فيه نقص

  3. جمانه مجدي في:

    كيف يتم الطباعه علي الحرير كمثل الصوره ؟
    وما انواع الاحبار التيي يمكن ان نستخدمها
    وشكرا لكم

شارك وأضف تعليق