مشروع صناعة وبيع الصابون البلدي المغربي لتفتيح وترطيب البشرة

الصابون البلدي المغربي هو احد المنتجات التى ظهرت قديماً في الحمامات المغربية وبالتحديد في العصر الروماني وكان يستخدمة السيدات كأحد المواد الاساسية للعناية بالبشرة حيث ان مكوناتة طبيعية وتفيد الجلد وسريعة التأثير، ونظراً لاهميتة وجودتة العالية فقد استطاع الصابون المغربي ان يحتفظ بقيمتة وحجم الطلب علية ليومنا هذا وسط الكم الهائل من المنتجات التى تنتجها الشركات العالمية المختلفة، وفكرة مشروع اليوم قائمة اساس على تصنيعة بأقل الامكانيات والتكاليف المادية، وفيما يلي سنوضح طريقة الصنع والعملاء المستهدفين وكيفية تسويق وبيع المنتجات وتحقيق الارباح.
اقرأ ايضاً شرح لطريقة صناعة منظفات السيراميك المطهرة بجودة عالية
اقرأ ايضاً مشروع تصنيع الزجاج الزخرفي مع شرح لوسائل وطرق بيع الانتاج

الصابون البلدي

فوائد الصابون البلدي المغربي:

يستخدم في اغراض تفتيح البشرة وازالة الرؤوس السوداء والبقع السوداء ومعالجة النمش والكلف وتجديد الخلايا الميتة مما يكسب البشرة النضارة اللازمة وهذة المتطلبات غاية جميع السيدات بالطبع.

العملاء المستهدفين لبيع الصابون البلدي:

من يحتاج الى السلعة المنتجة هم النساء وفي الغالب المتزوجات حيث يبحثن عن منتجات طبيعية واسعارها مناسبة، وعلى ذلك يمكن توجية اعلانات وحملات الدعايا للسيدات اللواتى تزيد اعمارهن عن 22 سنة ويقطن في الاحياء والمناطق ذات المستوي المعيشي المتوسط وفيما اقل، هذا ويحتاج الى هذة السلع بعض من سيدات القاطنات في المناطق ذات المستويات المعيشية المرتفعة ويمكن توجية القليل من الدعايا لهن.

موقع صناعة الصابون البلدي:

الهدف من المشروع هو انتاج منتجات يحتاج اليها الناس وبأقل الامكانيات، وعلى ذلك سنفترض ان العمل سيكون في المنزل لتوفير تكاليف ايجار احد المحلات، وهذا يتطلب منك توفير غرفة في منزلك للعمل منها وتخزين الانتاج ايضاً، وينصح بإغلاقها في الفترات التى لا تعمل بها حتى لا يعبث بها احد من الاطفال او ما شابة بالاضافة الى ذلك يجب ان تنظفها وتحافظ على نظافة منتجاتك.

طريقة صناعة الصابون البلدي المغربي:

يمكنك معرفة المقادير اللازمة وطريقة صناعة الصابون البلدي المغربي من البداية وحتى النهاية من هنا.

تعبئة وتغليف المنتجات:

يمكنك تغليف المنتجات بعدما تجف فى اكياس بلاستيكية رقيقة وشفافة او يمكنك تعبئتها في علب صغيرة مطبوع عليها الاسم التجاري والفوائد او الاستخدمات.

تسويق وبيع الصابون البلدي:

– يمكن البيع للسيدات في المنطقة التى تعيش بها كبداية للبيع ويمكنك ايضاً قياس ردود الافعال بعض تجريبهن للمنتج.
– يمكن التسويق لمحلات العطارة والصيدليات القريبة منك.
– يمكن التعامل مع الاشخاص الذين يعالجون بالاعشاب وبالمواد الطبيعية.
– يمكن التسويق لمحلات بيع منتجات التجميل والعناية بالبشرة.
– يمكن التعامل مع مراكز التجميل صغيرة ومتوسطة الحجم.
– يمكنك طباعة الدعايا وتوزيعها على السيدات بالموصفات المذكورة في جزئية العملاء المستهدفين.

تعليقان

  1. ابتسام في

    شكرا جزيلا على فكرتك واود فعلا القيام بها لكن اريد فقط ان اعرف ماهي الخطوة الاولى وكدلك كيف اقفل العبوات البلاستيكية les sachets وكدلك كيف اطبع عليها الاسم التجاري وشكرا لك

    • بتكون فية ماكينات لحام خاصة بيها، وبالنسبة للطباعة ممكن تشتري العبوات مطبوعة او تطبعي ستيكرات عن اى مطبعة وتلصقيها على العبوات

اضف تعليق