مشروع الزحليقة (مشروع ترفيهي مربح)

الزحليقة هى احدى الالعاب الترفيهية الممتعة وتتواجد غالبًا في مدن الملاهي ومناطق الالعاب والمناطق الترفيهية وعن طريقها يجني اصحابها الكثير من الارباح، مع الوضع في الاعتبار ان المشروع موسمي، بمعنى ان ارباحه تصل الى زروتها في فصل الصيف والمواسم والاعياد حيث يخرج الناس للترفيه واللعب، وتقل بشكل كبير او ربما تنعدم في فصل الشتاء وايام الامتحانات، ولكن في المجمل الارباح التي يحققها مشروع الزحليقة في الموسم تعد اكثر من ممتازة. فإذا كنت ممن يهوون تنفيذ المشاريع الترفيهية دون العمل في المشاريع التجارية والانتاجية فمن الجيد ان تختار مشروع الزحليقة لتنفيذه، فمن خلاله يمكن ان تحقق ارباح ممتازة بشكل يومي اذا ما اخترت المكان الصحيح وعملت بشكل احترافي، ويمكنك المتابعة معنا بالطبع لتعريفك بكافة متطلبات وتفاصيل تنفيذ هذا المشروع المتميز.

الزحليقة

موقع ومساحة المشروع:

يجب ان تختار موقع مناسب للمشروع مثل مدينة ملاهي او مدينة العاب او حديقة عامة يزورها عدد كبير من الناس بشكل يومي في ايام الصيف او على احد الشواطئ، وذلك لاستئجار مساحة كافية بنظام الموسم ومن ثم يمكنك عمل سياج لبيع التذاكر من خارجة والسماح فقط لمن يمتلكون التذاكر بالدخول.

هذا ويجب ان تصع في اعتبارك ان الموقع يعد من اهم عوامل نجاح مشروع الزحليقة ان لم يكن الاهم علي الاطلاق، لذلك اختره بعناية.

فكرة عمل الزحليقة:

هى عبارة عن لعبة مصنوعة من قماش بلاستيكي مانع للاحتكاك مما يسمح للشخص المتواجد عليها بالتزحلق من اعلى الى اسفل بسهولة، ويتم ملئها بالهواء بمضخة هواء ١ فاز وتستمر هذه المضخة بالعمل طول الوقت بحيث تقوم بتعويض الهواء المفقود بداعي القفز والحركة المستمرة عليها.

كيفية شراء الزحليقة:

تسمى الزحليقة الهوائية وتباع لدى شركات تجارة الالعاب الهوائية ويمكنك ان تصل الى عناوين بعض من تلك الشركات في بلدك عبر البحث في جوجل او من خلال التواصل مع بعض العاملين في مدن الملاهي المتواجدة في مدينتك، كذلك يمكنك شرائها من دولة اخرى سواء عربية او اجنبية عبر الاستيراد.

هذا وبالحديث عن اسعار الزحاليق الهوائية فإنها تتراوح من ١٠٠٠ دولار الى ١٥ الف دولار، فذلك يتوقف على الحجم والخامة وغيرها من التفاصيل، وان كانت الزحليقة التي يبلغ ثمنها ٥٠٠٠ دولار او اقل هى الاكثر انتشارًا، وبعض المستثمرين يفضلون شراء زحلقتين او ثلاثة بأحجام مختلفة لتناسب كافة الاعمار بدلًا من شراء واحدة عملاقة بسعر كبير.

هذا ويمكنك شراء واحدة مستعملة للاقتصاد في التكاليف ولكن يجب معاينتها جيدًا للتأكد من خلوها من اي عيوب او مشاكل قد تضر في النهاية بالمشروع.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك توظيف شاب حديث التخرج لتشغيل الزحليقة، على ان تتمثل مهامه في بيع التذاكر للعملاء وتحصيل المال منهم والسماح لهم بالدخول والاشراف عليهم واخراجهم من المكان بعد انقضاء الوقت. هذا وان تمكن صاحب المشروع من العمل بنفسة فهذا سيكون افضل لانه بذلك سيضمن عدم التعرض للخداع او الغش من قبل العامل كما انه سيوفر تكلفة توظيف شخص مما يعني ان الارباح النهائية للمشروع ستزيد بكل تأكيد.

كيفية تحقيق ارباح اضافية:

يمكنك تحقيق ارباح اضافية من خلال بيع المرطبات مثل الايس كريم او المشروبات او العصائر المعلبة ولكن في هذه الحالة ستحتاج الى توظيف شخص اخر للعمل.

بعد انتهاء الموسم:

بعد انتهاء الموسم يمكنك تفريغ الهواء من الزحليقة وتجميعها وتحمليها في سيارة نقل وتخزينها في اي مخزن او مستودع آمن الى ان يحين موعد الموسم القادم ليتم اعادة تشغيلها والربح عن طريقها.

عوامل نجاح المشروع:

  •  اختيار موقع مثالي للمشروع، بحيث يكثر فيه عدد العملاء المستهدفين.
  • الزحليقة يجب ان تكون جيدة لضمان عدم تعطلها وبالتالي خسارة الزبائن والارباح.
  • يفضل احاطة المكان بسياج او بسور حديدي لضمان السيطرة على الوضع.
  • الموظف يجب ان يكون بشوش الوجه ولديه صبر للتعامل مع الاطفال.
  • الاسعار لا يجب ان يكون مبالغًا فيها، بل يجب ان تكون مساوية لاسعار السوق.
  • التفكير طوال الموسم في كيفية زيادة الارباح وذلك بعمل العروض والدعاية.
  • التخطيط بعد انقضاء الموسم للموسم القادم مع استهداف تحقيق ارباح اكثر.

اترك تعليق