مشروع توريد وتركيب الحجر الهاشمى بالطريقة الموفرة والمربحة

0
779

الحجر الهاشمى هو احد اشهر انواع الاحجار التي يتم تركيبها على واجهات المنازل والأبراج والفيلات والقصور والمساجد والشركات الخاصة والعامة وغيرها، ويرجع السبب في كثرة انتشار هذا الحجر وكثرة الطلب على أنواعه المختلفة إلى صلابته وقوة تحمله للظروف البيئية المختلفة، بالاضافة الى جمال مظهره الذي يلائم الموضة في مختلف العصور، فقد تم استخدامه في العديد من الابنية على مدار قرون والتي لا يزال بعضها قائمًا حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من تطور وتنوع المواد المستخدمة في اعمال التشطيب الخارجي، إلا أن الحجر الهاشمى يبقى الخيار الأول لمن يبحثون عن الفخامة والرقي، وبناء على ما سبق، فإن فكرة إنشاء شركة متخصصة بأعمال توريد وتركيب الحجر الهاشمى بأنواعه المختلفة تعد من الأفكار المتميزة التي قد تنجح كثيرًا بمجرد تنفيذها بشكل مثالي. التفاصيل فيما يلي.

الحجر الهاشمى
الحجر الهاشمى

انواع الحجر الهاشمى الأكثر طلبًا :-

فيما يلي عرض لانواع الأحجار التي يكثر عليها الطلب مع توضيح ما يميز كل نوع عن الاخر.

  1. هيصم، هو اشهر انواع الحجر الهاشمى وأكثرها طلبًا وذلك لشدة صلابته وقدرته على تحمل الظروف البيئية الصعبة، ويرجع ذلك اتساع مسامه مقارنة بالانواع الاخرى، ويمتاز بلونه الأصفر الجملي.
  2. الحجر الهاشمى ٨٠، يمتاز بلونه الكريمي الفاتح وملمسه الناعم ومظهره الجميل، الا ان عدم وجود مسامات به يجعله غير قادر على امتصاص مياه الأمطار والتعامل بشكل جيد مع عوامل التعرية، لذلك يتم طلائه كل عام بطبقة لامعة لعزل المياه والأتربة لضمان عدم تآكله.
  3. راس، اصلب انواع الحجر الهاشمى حيث يحتوي على مسامات كبيرة مما يجعله قادر على تحمل كافة الظروف المناخية، و يمتاز بألوانه التي تميل الى الأبيض والرمادي وبمرور الوقت يتحول الى شكل أثري جذاب.

وتعتبر تلك الأنواع هي الأكثر طلبًا، إلا أنه توجد أنواع اخرى تحظى بطلب جيد ويمكن الاتجار بها هي الاخرى، ومن أمثلتها (حجر وش الجبل، حجر سانت كاترين، الابيض الزجاجي).

كيفية الحصول على الحجر الهاشمى :-

توجد شركات تعمل على استخراج انواع الحجر الهاشمى المختلفة من الجبال المتواجدة في مناطق متفرقة مثل المقطم والعين السخنة والسويس وأسوان وغيرها، ومن ثم تعمل على قص وصقل تلك الأحجار لتصبح ملائمة من حيث الأحجام والتصاميم لمتطلبات السوق، ولأن فكرة استخراج وصقل الاحجار تحتاج الى الكثير من المتطلبات المالية، فإن الطريق الافضل في البداية هو التعاون مع تلك الشركات بحيث تورد لك ما تحتاجه من كميات بأسعار خاصة لتعيد توريدها وتركيبها للعملاء بأسعار تضمن لك الربح الجيد.

ملاحظة :- يمكنك البحث عن تلك الشركات الكترونيًا ومن خلال أدلة الشركات وعبر سؤال العاملين بالمجال.

طرق تركيب الحجر الهاشمى :-

يتم تركيب الحجر الهاشمى على الطوب الاحمر بالاعتماد على الأسمنت كمادة لاصقة، وبعد ان تحف الاحجار يتم طلائها بالورنيش الشفاف لحمايتها من عوامل التعرية والظروف البيئية المختلفة، ويتم تجديد هذا الطلاء كل عام تقريبًا، وتعتبر هذه الطريقة ذات تكلفة قليلة ومناسبة لأكثر العملاء.

كذلك توجد طريقة أخرى يطلق عليها الطريقة الميكانيكية، وفيها يتم الاعتماد على المسامير والزوايا الحديدية، وهذه الطريقة أفضل من الطريقة الإسمنتية من حيث قوة الالتصاق والعزل الحراري وجفاف الأحجار من مياه الأمطار دون ترك أي آثار، ولكنها تبقى أكثر كلفة وتعد مناسبة لمن لا يهتمون الى الجانب الاقتصادي بقدر اهتمامهم بالجودة.

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج إلى مخزن بمساحة لا تقل عن ٢٠٠ متر مربع في موقع يتسم بالهدوء وذلك لضمان دفع إيجار شهري بسيط، كذلك تحتاج إلى شقة إدارية في موقع حيوي نسبيًا ويشترط أن تكون على مقربة من المخزن، ويتم استخدام هذه الشقة لادارة المشروع واستقبال العملاء وعقد الصفقات.

كيفية توريد وتركيب الاحجار :-

بعد الاتفاق مع العميل، يتم توريد الكمية المطلوبة بالمواصفات المحددة الى موقع العميل، وذلك يستدعي وجود سيارة نقل خاصة بالمشروع (العميل يدفع تكاليف التوريد)، كما يستدعي وجود سائق محترف، بعد التوريد يتم التركيب (العميل يتحمل تكاليف التركيب) وذلك يستدعي وجود عمال لديهم خبرة بأعمال تركيب الحجر الهاشمى .

التسويق والمبيعات :-

لتصل الى اكبر قدر من العملاء فإن التسويق الفعال هو الطريق الذي يجب أن تسلكه، ولعل ابرز الاساليب التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها لكسب الكثير من العملاء،،

  • التعاون مع عدد كبير من شركات المقاولات والتشطيبات ومهندسي الديكور في مختلف المناطق.
  • التسويق على نطاق واسع ولكن يجب ان يكون لديك الاستعداد لتوريد المنتجات لمسافات طويلة.
  • الاعتماد على الانترنت كمصدر فعال ويضم عدد هائل من العملاء (قم بإنشاء موقع إلكتروني، وصفحات اجتماعية لعرض الصور والاسعار والعروض).
  • يمكنك تنفيذ اعلانات الكترونية واستهداف كلمات ذات بحث، مثل (تشطيب واجهات، الحجر الهاشمى ، تشطيبات خارجية) وغيرها، وبالتالي يظهر اعلانك لمن يبحثون في جوجل عن تلك الكلمات وبالتالي يدخلون الى الاعلان ليجدوا العروض المميزة ليقرر بعضهم التواصل للاستفسار والطلب.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا