مشروع التروسيكل (خمسة طرق للربح)

التروسيكل هو عبارة عن دراجة نارية بصندوق خلفي صغير ويباع لدي بائعي الموتوسيكلات العادية (الدرجات النارية) وسعرة ليس مرتفع فهو يأتي في حالة مستعملة بسعر يتراوح بين 5 الاف الى 6 الاف جنية وبكل تأكيد يرتفع السعر عندما  يأتي في حالة جديدة، هذا ويقوم الناس بشراءة لاستخدامة في نقل الاغراض المختلفة سواء كانت اغراض خاصة بهم او اغراض خاصة بالغير مقابل مبالغ مالية، كذلك يحولة البعض الى كشك متحرك او عربة بيع، فكثيراً ما نجد بعض الاشخاص يقفون على جنبات الطريق او في الاسواق بالتروسيكل ويعرضون بعض المنتجات للبيع، هذا ويمكننا القول بأن بعض الاشخاص ممن يملكون التروسيكل يحققون ارباح ممتازة وفي المقابل يوجد اشخاص لا يحققون سوي القليل من الارباح، وان تدبرنا فسنجد ان الفرق بين الذين يحققون الارباح والاخرين  هو “طريقة العمل” وليس في اى شئ اخر، فالاداة واحدة والامكانيات متساوية. وعلى ما سبق يمكننا مساعدة الاشخاص الذين لا يربحون الكثير من المال وايضاً الاشخاص الذين يرغبون في شراء تروسيكلات جديدة للعمل عليها بمجموعة من الطرق والافكار المجربة والناجحة. وسنستعرضها معكم فيما يلي.

تروسيكل

طرق للعمل والربح من التروسيكل:

1- تجارة وتوزيع المياة الغازية:

يمكنك شراء المياة الغازية المصنوعة في الشركات المحلية بالجملة وتوزيعها على المحلات المتواجدة في مدينتك او قريتك والقري المجاورة، وفي هذا المشروع ستحتاج الى التروسيكل بشكل اساسي حيث يمكنك استخدامة في نقل البضائع من الشركة او التاجر الى منزلك ومن منزلك الى محلات السوبر ماركت والمطاعم وغيرهم من العملاء، وهذا المشروع قد يعود عليك بربح مادي جيد خصوصاً اذا عملت بجد وبشكل مستمر.

2- نقل البضائع لصالح الغير:

يمكنك استغلال التروسيكل في نقل الاغراض الخاصة بالغير مقابل الحصول على مقابل مادي، فمثلاً يمكنك نقل شكائر الاسمنت والارز والدقيق والاثاث والاجهزة الكهربائية والمنزلية وغيرهم، ولكي ترد اليك طلبات عمل كثيرة فلابد وان يعلم الناس بأنك موجود ويمكن ذلك عن طريق طباعة مجموعة من كروت الاعمال وتوزيعها على الاصدقاء والجيران واهالى المنطقة والمعارف.

3- العمل لدي احدي الشركات:

تحتاج الشركات الانتاجية المختلفة وكذلك المصانع الصغيرة بأنواعها والمدشات وماكينات طحن الدقيق وتبييض الارز وغيرهم الى وسائل لنقل المنتجات، وتعد التروسيكلات خيار من الخيارات المتاحة امامهم ويطلبون بعض اصحابها للعمل لديهم مقابل رواتب شهرية، وفي الواقع قد لا يكون العمل بهذة الطريقة هو الاكثر ربحية لمالك التروسيكل الا انة يعد عمل مضمون وعوائدة جيدة.

4- التروسيكل لخدمة مشروعك:

قد يكون لديك مشروع تجاري او انتاجي او زراعي او حيوانى او اى نوع اخر من انواع المشاريع وتحتاج بشكل دائم الى نقل بعض المنتجات او المواد الخام، وفي حالة عدم توافر وسيلة نقل خاصة بك فستضطر لإستئجار وسلية نقل وستدفع اموال في كل مرة وهذة الاموال اذا جمعتها فستجد انها كثيرة جداً، والافضل لك هو ان تشتري تروسيكل مستعمل بسعر بسيط وتقوم بنفسك بنقل البضائع او المنتجات او الخامات التى تحتاجها دون ان تضطر الى تحمل تكاليف مرتفعة كما كنت تفعل في السابق، كذلك يمكنك تشغيل التروسيكل في اوقات الفراغ وتربح المال ايضاً.

5- الكشك المتنقل:

يمكنك استغلال التروسيكل في بيع العديد من المنتجات في اماكن متفرقة، فمثلاً يمكنك بيع الفواكة والخضروات في الاسواق وفي المناطق السكنية، كذلك يمكنك الخبز والمخبوزات كما يمكنك بيع السندوتشات او العصائر او اى سعلة اخري تري انها مناسبة.

6- فكرتك الخاصة:

ربما تكون لديك فكرة افضل من الافكار المطروحة وربما تكون لديك فكرة مبتكرة حول كيفية الربح من الاعتماد على التروسيكل والاجدر بك هو ان تنفذ هذة الفكرة في حال اقتناعك بها، وفي حالة عدم تواجد فكرة لديك فيمكنك اعطاء نفسك وقت كاف للتفكير ويفضل ان يكون الجو هادئ تماماً وذهنك متفتح حتى تحصل على افكار جيدة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. المطور السودانى

    شكرآ على موضوعاتك الجميله
    والافكار المفيده التى تقدمها
    لدي تعقيب بسيط
    وهو كتابه ه و ة الحظ فى كل الموضوعات اخطاء كتابيه ارجو ان تنتبه لها
    يمكنك البحث فى الانترنت عن هذا الموضوع لتلافي الاخطاء مستقبلا

    • تمام.. شكرا علي النصيحه

اضف تعليق