مشروع الة استخلاص الزيوت من البذور من المنزل بربح ممتاز

4
10098

الة استخلاص الزيوت هي عبارة آلة لديها القدرة على استخراج الزيوت من البذور المختلفة بدرجة عالية من الدقة والنقاء ليتم تعبئتها في زجاجات بسعات تتراوح من ٥٠ مل الى ١ لتر لتكون جاهزة للبيع، وبكل تأكيد تحظى الزيوت المستخلصة من البذور المختلفة بطلب كبير، فـ بعيدًا عن الصناعات الطبية والتجميلية التي تتطلب كميات كبيرة تفوق طاقة المشروع، فإن الافراد انفسهم يحتاجون الى الزيوت المختلفة للاعتماد عليها في أعمال الطهي والعناية بالشعر والبشرة وصناعة الوصفات والخلطات وكذلك للتدليك ولأغراض علاجية، لذا فإن إنشاء مشروع الة استخلاص الزيوت لانتاج كميات محدودة من انواع الزيوت كثيرة الطلب ومن ثم بيعها للأفراد والمحلات تعد من الأفكار المميزة كما أنها لا تحظى بالكثير من المنافسة. فيما يلي شرح للمشروع ومواصفات الة استخلاص الزيوت وكيفية الإنتاج والتسويق بفاعلية لتحقيق أعلى معدلات الأرباح.

الة استخلاص الزيوت
الة استخلاص الزيوت

موقع ومساحة المشروع :-

لا يتطلب مشروع الة استخلاص الزيوت الكثير من المساحة، فكل ما تحتاج إليه من مساحة يتمثل في غرفة منزلية ليتم العمل والانتاج من خلالها، ولكن يراعى أن لا يتم استغلال تلك الغرفة لأي أغراض أخرى، فقط هي غرفة خاصة بالمشروع، كذلك يراعى إغلاق كافة النوافذ أثناء العمل لكي لا تتضرر البذور والزيوت المُنتجة وبالطبع يجب اغلاقها باحكام ومنع أي فرد من دخولها.

ملاحظة :- اذا اردت ترخيص المشروع فإنه من شروط ترخيص مصانع استخراج الزيوت ان لا تقل المساحة عن ١٥٠ متر مربع، لذلك يمكنك البحث عن مكان بذات المساحة بإيجار رخيص.

الة استخلاص الزيوت :-

هي عبارة عن الة صغيرة الحجم بطول ٤٣ سم وعرض ١٧.٥ سم وارتفاع ١٨،٥ وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتعمل على كهرباء المنزل ولا تحتاج لجهد أعلى وما يميزها ان تعصر البذور على البارد وهذا افضل من ناحية جودة الإنتاج، وتقوم فكرة عملها على أساس وضع البذور النباتية من الأعلى لتقوم الآلة بعصرها ويتم استقبال الزيوت في إناء مخصص وعلى هذا الإناء مصفاة لتصفية الزيت من بقايا البذور كما يتم استقبال الفضلات “البذور المعصورة” من جهة أخرى ويمكن تجميعها وبيعها كعلف للحيوانات حيث تحتوي على نسب بروتين مرتفعة. يمكنك مشاهدة صورة الآلة بالاعلى.

ملاحظة :- يبلغ سعر الآلة على موقع علي اكسبريس حوالي ٢٤٠ دولار وهذا هو سعر الشراء فقط بدون اسعار الشحن او الجمارك، لذا يمكنك حساب اسعار الشحن من الصين الى بلدك وكذلك يمكنك معرفة نسبة الجمارك لتصل إلى رقم مؤكد حول السعر الإجمالي، ومن ثم يمكنك البحث محليًا فإن وجدتها لدى شركة مختصة بذات السعر او اقل فيمكنك شرائها، وان وجدتها أعلى سعرًا بنسبة كبيرة فيمكنك شرائها من موقع علي اكسبريس من بائع موثوق والانتظار لمدة قد تصل الى ٥٠ يوميًا حتى تصل اليك.

إنتاجية الة استخلاص الزيوت :-

يمكن لـ الة استخلاص الزيوت المعروضة ان تسحق وتستخلص الزيوت من جميع انواع البذور بقدرة تتراوح من ٣ الى ٦ كيلو في الساعة، ولكن من الأفضل لك كصاحب مشروع جديد أن تعمل في البداية على استخراج الزيوت الأقل تكلفة والأكثر طلبًا وبمرور الوقت وعند كسب عملاء محددين واكتساب خبرة وشهرة يمكنك أن تُنتج لصالحهم أي نوع من انواع الزيوت وان كان مرتفع السعر.

ملاحظة :- اذا اردت ترخيص المشروع وامتلاك علامة تجارية خاصة بحيث تتمكن من التوزيع على عدد كبير من العملاء في مختلف الأنحاء بشكل قانوني فإن الة استخلاص الزيوت بالمواصفات المذكورة قد لا تكون كافية ويمكنك الاستعاضة عنها بآلة أكبر بإنتاجية تصل إلى ٨٠٠ لتر في اليوم أو أكثر.

تعبئة الزيوت :-

يتم تعبئة الكميات المنتجة من الزيوت في براميل صغيرة من الاستانلس ستيل، ويفضل تخصيص برميل لكل نوع من الزيوت وكتابة هذا الاسم عليه تفاديًا للخطأ، كذلك يجب تركيب صنبور “حنفية” لكل برميل لأن الزيوت لسهولة عمليات تعبئة الزجاجات، وهنا يُراعى اختيار زجاجات معتمة لتعبئة الزيوت بها لكي لا تتأثر بالضوء وتفقد مميزاتها.

التسويق والمبيعات :-

يمكن تسويق منتجات المشروع من خلال الدعاية والاعلان والتسويق الشخصي للافراد والمحلات في محيط المشروع، كما يمكن البيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وبمرور الوقت ومع شهرة المشروع ستحظى بعملاء كُثر من بينهم من يطلب كميات كبيرة ومنهم من طلب التوريد اليه باستمرار، وحينها يمكنك زيادة الطاقة الإنتاجية وأرباح المشروع.

قصة نجاح مشروع الة استخلاص الزيوت :-

بيان القصراوي، شابة فلسطينية نجحت في تأسيس معمل صغير تُقدم من خلاله أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية لعدد كبير من الزبائن حاليًا، وتتوقع أن يستمر مشروعها في النجاح والتطور، حيث يقدم منتجات ذات قيمة عالية، ولكن المثير في قصتها انها تعمل بمفردها على الة استخلاص الزيوت وتعبئة المنتجات وتسويقها تحت اسم البيان للزيوت العطرية.

يمكنك قراءة قصة نجاح بيان القصراوي بالكامل على موقع دنيا الوطن، فمن خلالها ستحقق استفادة كبيرة وستحصل على معلومات مفيدة بشأن المشروع.

4 تعليقات

  1. شكرا لكم على هده المعلومات جعلها الله في مجاني حسناتكم.مادا عن تمويل المشاريع هل عندكم فكرة

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا