مشروع معرض اكسسوارات المنزل المختلفة مع كافة التفاصيل

اكسسوارات المنزل هي عبارة عن قطع فنية مصنوعة من مواد مختلفة مثل المعادن والاقمشة والكاوتش والزجاج وغيرهم من المواد وتأتي علي هيئات واشكال مختلفة ولها استخدامات متنوعة ولكن الغرض منهم جميعاً هو تزيين الغرف والحامامات والمطابح والبيت بشكل، هذا وبالحديث من منطلق تجاري وربحي  فإن حجم الطلب على تلك المنتجات مرتفع في العديد من المناطق المتواجدة في بلادنا العربية حيث ان السيدات يعيطن منازلهن الاهتمام الكامل ليكون رائع عند استقبال الضيوف او المناسبات، هذا وتعد المعارض التى تبيع اكسسوارات المنزل غير متواجدة بكثرة وبالتالى تبيع المحلات المتاحة امام الزبائن بكميات كبيرة وبالطبع تحقق ارباح ممتازة.
اقرأ ايضاً مشروع كافي شوب نسائي مع اقتراحات ونصائح لخفض التكاليف
اقرأ ايضاً مشروع متجر فساتين اطفال فرنسيه مع توضيح كافة التفاصيل

اكسسوارات المنزل

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء معرض لبيع اكسسوارات المنزل المختلفة وذلك في احدي المناطق التى يوجد بها العملاء المستهدفين وسنوضحها بالتفصيل في الجزء المخصص لذلك، والهدف من هذا المشروع هو تحقيق اقصي حد ممكن من الارباح عن طريق تقديم منتجات جديدة ومبتكرة تلقي اعجاب الزبائن.

موقع معرض اكسسوارات المنزل:

يتواجد العملاء المستهدفين الذين يطلبون المنتجات التى يقدمها المشروع في المدن ذات المستوي المعيشي المتوسط والاعلى من المتوسط والمرتفع، ومن هنا نستنتج ان اقامة المعرض في احد القري او المناطق الفقيرة لن يجدي نفعاً، اما اقامتة في احد المولات التجارية او بجوار المحلات المتواجدة في المناطق المتوسطة الى المرتفعة معيشياً والتى يزورها العملاء المستهدفين بكثرة تعد الطريقة الامثل والتى تضمن النجاح، وبالنسبة لمساحة المعرض فيفضل ان تكون واسعة لتشمل العديد من اكسسوارات المنزل المختلفة بالاضافة الى منح الحرية للزوار او يشاهدوا المعروضات بشكل اكثر راحة.

تجهيزات وديكورات المعرض:

يتم تصميم ديكورات تتناسب مع نوعية النشاط، فمثلا يمكن الطلاء بألوان نسائية ورسم بعض لصور المنتجات عليها ويراعي طبعاً جودة الديكورات والدهانات للوصول الى افضل شكل ممكن، اما بالنسبة للتجهيزات فهي تتمثل في الاررف والفاترينات والالواح الزجاجية لعرض البضائع من خلفها بالاضافة الى جهاز تكييف ومكتب خاص بالمدير.

انواع اكسسوارات المنزل الممكن بيعها:

يمكن بيع العديد من المنتجات مثل المرايا صغيرة ومتوسطة الحجم، سجاد الحوائط، اللوحات الفنية، الاباجورات والاضاءة، حوامل الشموع، مستلزمات الحمام، مستلزمات المطبخ …. الخ.

طرق شراء البضائع:

يجب ان تشتري منتجات ذات جودة وتصاميم جيدة لتتناسب مع العملاء المستهدفين ويسهل بيعها، ولهذا يجب اختيار مصدر توريد قادر على توفير طلبك ويمكن ان يكون احد التجار المتعاملين مع احد المصانع الخارجية او يمكن التعامل مع احد المستوردين، كذلك يمكن البحث عن المصانع المحلية ومعاينة منتجاتها واذا صلحت يتم التعامل معهم.

العمالة اللازمة للمعرض:

يحتاج مشروع معرض اكسسوارات المنزل الى 2 موظفين للعمل في المبيعات وايضاً ترتيب وتنظيف المعرض وعرض البضائع بشكل يجذب العملاء، ويمكن لصاحب المشروع ان يكون احد هؤلاء الموظفين وتعيين شخص واحد فقط لمساعدتة علي الاقل في البداية، ويراعي عند اختيار العمالة يتوافر عنصر الجدية والالتزام والسلوك الحسن والوعي التام بأهمية العميل.

تسويق وبيع اكسسوارات المنزل:

– يمكن البيع عن طريق المعرض وهذا هو الاسلوب الاساسي الذي سيتم الاعتماد علية.
– يمكن تعليق لافتة عريضة ومضممة بشكل جيد لجذب انتباة واهتمام المارة.
– توزيع الدعاية على السيدات المتواجدات في الاندية الاجتماعية والمولات واماكن التسوق ودعوتهم للزيارة.
– يمكن اطلاق صفحاتك الخاصة على السوشيال ميديا وتقوم بتصوير ما تملكة من اكسسوارات المنزل وعرضة على صفحاتك مع عرض العنوان.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. محمود

    تقريبا اخ صابر لو على مساحة 50 متر يتكلف كام المشروع تقريبا

    • اهلا بك اخ محمود، لا استطيع تقديرها بالطبع، فالتكاليف تختلف من مكان لاخر

اضف تعليق