مشروع اكاديمية لتعليم الخياطة للمبتدئين وارباح ممتازة

مهنة الترزي تعد من المهن الحرفية القديمة والتى كان يعمل بها الكثير من الناس من المنزل او في المشاغل لتحسين اوضاعهم المعيشية، ولكن مع التطور وزيادة الاهتمام بهذة المهنة تحول من ترزي المسمي الى مصمم ازياء واصبح هناك مشاهير عالميين يعملون في هذا المجال ويحققون ملايين الدولارات ويتعاملون مع المشاهير في مجالات الفن والرياضة وينفذون الكثير من المعارض السنوية والتى يحضرها الكثير من الناس المهتمين بهذا العمل، ويمكنك افتتاح اكاديمية لتعليم الخياطة للمبتدئين ليصحبوا محترفين ايضاً ويحققوا نجاحات كبيرة او على الاقل يضمنوا فرصة لتحقيق الكثير من الارباح من عملهم الشخصين ولكي تفتتح اكاديمية لتعليم الخياطة وتحقق ارباح ممتازة ستحتاج الى بعض المتطلبات المختلفة والتى سأحاول توضيحها على مدار هذا الموضوع.
اقرأ ايضاً تجارة مربحة بكل المقاييس ولا يوجد مجال للمخاطرة او الخسارة
اقرأ ايضاً مشروع تفصيل مفارش سرير مع افضل الطرق لبيعها وارباح ممتازة

تعليم الخياطة

مكان مشروع تعليم الخياطة:

ستحتاج الى استئجار قاعة تكون واسعة ولا يوجد بها غرف سوي غرفة واحدة تكون مكتب للمدير، اما باقي المساحة فسيتم استغلالها في وضع المعدات والادوات  التى يستخدمها المتدربين، ويفضل ان تكون المساحة في مدينة يكثر بها الناس.

المعدات والاداوات اللازمة لتعليم الخياطة:

ماكينات خياطة على حسب عدد المتدربين، مقصات، شرائط للقياس، ازراق مقواة لتنفيذ الباترون، مساطر عادية واخري مستقية واخري ذات منحنيات، انواع مختلفة من القماش ويفضل قماش رديئ الجودة في مرحلة التعليم لان التالف سيكون كثير، ابر، خيوط بألوان مختلفة، ازرار. ويفضل شراء المعدات مستعملة وبحالة جيدة في بداية النشاط.

العمالة اللازمة لتعليم الخياطة:

ستحتاج الي مدرب او اثنان على حسب عدد المتدربين ويشترطان يكونوا على درجة عالية من الخبرة والمهارة ووالاهم من ذلك الاحترام  لان اغلب المتدربين سيكونوا من العنصر النسائي.

مدة وسعر الدورة التدريبية:

يتم تحديدها بناء على ما يراة المدرب وبناء علي المستوي الذي يرغب في توصيل المتدربين الية، وبالنسبة للسعر فيجب ان يكون مناسب ايضاً لتشجيع الكثير من الناس على القدوم الى الاكاديمية والحصول على الدورة.

تسويق دورات تعليم الخياطة:

يتم طباعة دعايا وتوزيعها علي المارة في شوارع المدينة والتركيز على اهمية تعليم الخياطة وما يمكن ان تحدثة من تغيير وتحسين الدخل، تعليق لافتة كبيرة على الاكاديمية من الخارج، عمل حملات على الانترنت وخصوصاً المنتديات والمواقع الحرفية والنسائية وغيرها واستهداف اهالي بلدك بها، يمكن ايضاً الاتفاق مع الجمعيات النسائية والاهلية على تدريب اعضائها.

ملحوظة:

يجب اعداد دراسة جدوي تفصيلية لمعرفة التكاليف بالتفصيل والايرادات وصافي الارباح السنوية المتوقعة وغيرها من التفاصيل.

تعليق واحد

اضف تعليق