مشروع اكاديمية لتعليم تصميم الازياء بمختلف انواعها

تصميم الازياء هي مهنة عريقة ومربحة ويعمل بها عدد لا بأس بة من البشر في مختلف دول العالم ولكن ليس جميع العاملين بها يحققون نفس المستوي من الارباح فهناك من يحقق مبلغ معين وهناك من يحقق ضعفة وهناك من يحقق 10 اضعافة وهناك من يعمل لدي الشركات بغية الحصول على المرتب الثابت والمضمون، ويعد العنصر الفارق والذي يؤدي الي الاختلاف في مستوي الارباح بين المصممين هو عنصر الابداع او الابتكار وفي الحقيقة هو عنصر فارق جداً في مختلف المجالات وليس مجال تصميم الازياء فقط.
اقرأ ايضاً استيراد منتجات العناية بالجسم الخاصة بالنساء والرجال
اقرأ ايضاً مشروع مكتب تصوير المناسبات بمختلف انواعها مع الشرح بالتفصيل

 تصميم الازياء

فكرة المشروع والهدف منة:

فكرة المشروع هي افتتاح اكاديمية لتعليم تصميم الازياء للرجال والسيدات من مستويات الاعمار المختلفة مع الاهتمام بعناصر الابتكار والابداع ليتخرجوا اكثر تميزاً من المصممين الحاليين في السوق والذين مارسوا المهنة بالاعتماد على الخبرة فقط وليس بالاعتماد على الدراسة والهدف من الاكاديمية هو مساعدة الدارسين على افتتاح مشاريعهم الخاصة “دور تصميم الازياء” او العمل لدي الشركات والمصانع المختلفة وبالطبع يوجد هدف اخر وهو تحقيق الارباح عن طريق هؤلاء الدارسين.

مميزات مشروع تعليم تصميم الازياء:

المنافسة ضعيفة جداً وقد تكون منعدمة في بعض الدول، تكاليف التأسيس ليست مرتفعة مقارنة بمشروعات اخري تحقق نفس العوائد، يقدم خدمات تعليمية يحتاج اليها عدد كبير من الناس ليبدؤا اعمالهم الخاصة، شريحة العملاء التى يستهدفها واسعة حيث انها تضم الرجال والسيدات والشباب من الاعمار المختلفة وبالتالى يسهل التسويق وجذب العملاء، ارباحة ممتازة”.

موقع اكاديمية تعليم تصميم الازياء:

يمكن اختيار احد الشقق الواسعة المتواجدة في احد المدن التى يوجد بها عدد كبير من السكان ويسهل على سكان المدن والمحافظات المجاورة الوصول اليها، ويتم تقسيم الشقة الى صالة تستخدم في لاستقبال الزبائن والى غرفة خاص بالمدير وباقي الغرف تستخدم كفصول للشرح العملى والنظري.

تجهيزات الاكاديمية:

الصالة: وهي تستخدم للاستقبال ويتم تجهيزها بمكتب خاص بالموظف وجهاز كمبيوتر لتسجيل بيانات العملاء علية وبالاضافة الى مجموعة من الاثاث لجلوس العملاء عليها اثناء الانتظار.

غرفة المدير: ويتم تجهيزها بمكتب وجهاز كمبيوتر ليسجل علية الحسابات واسماء العملاء والعوائد وغيرهم من البيانات الهامة.

غرفة التدريس العملي: ويجب ان تكون واسعة لتحتوي على اكبر عدد ممكن من ماكينات الخياطة وملحقاتها، مع مراعاة ان لكل متدرب ماكينة خاصة بة اثناء التدريب، واذا كان عدد الماكينات قليل فيمكن تقسيم العملاء على دورات مختلفة من حيث المواعيد.

غرفة التدريس النظري: وهي تستخدم في شرح بعض الدورس النظرية التى تتعلق بمجال الخياطة وتصميم الازياء وتجهز ببورد ومجموعة من الكراسي ليجلس عليها المتدربين.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى مدرب يكون على دراسة وخبرة عملية في مجال تصميم الازياء واذا كان عدد المتدربين كثير وبالتالى ستقوم بعقد العديد من الدورات فيمكن تعيين مدرب اخر بنفس المواصفات، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى موظف استقبال يكون على درجة من اللباقة وعلى علم بتفاصيل الدورات المقدمة ليستطيع الاجابة على تساؤلات الناس بشكل جيد.

تسويق اكاديمية تعليم تصميم الازياء:

– استغلال تجمعات مئات الالاف من البشر من اهالى بلدك على الانترنت وعمل الحملات الاعلانية على الانظمة الاعلانية المختلفة مثل جوجل ادوردز وفيسبوك كما يمكنك تأسيس الصفحات الخاصة بمشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

– طباعة الدعاية وتوزيعها على الاشخاص من الاعمار المختلفة مع مراعاة كتابة الاعلان بطريقة تجذب العملاء.

– تفعيل الانظمة التى تشجع العملاء على التسويق لك، مثل نظام الخصم اذا جاء احد عن طريق شخص متدرب وهكذا.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق