مشروع فرقة افراح اسلامية (كثير الطلب، قليل المنافسة)

الكثير من الشباب المقبلين على الزواج يفضلون عمل افراح اسلامية بدلًا من الافراح المعتادة وذلك لأسباب عديدة لا داعي لذكرها، الجدير بالذكر ان هؤلاء الشباب يواجهون بعض الصعوبات حيث لا توجد الكثير من الفرق المتخصصة لإحياء افراح اسلامية، بل يضطر البعض الى التواصل مع فرق في محافظات اخرى. لذلك فإن فكرة انشاء فرقة متخصصة قادرة على تقديم فقرات متنوعة وممتعة للمشاهدين دون اي تجاوزات تعد واحدة من الافكار الجيدة والتي يمكن ان تحقق نجاحات كبيرة على مستوى البلاد بشكل عام وليس على مستوى المدينة او المحافظة المقام بها المشروع. فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

افراح اسلامية

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج المشروع الى شقة بمساحة صغيرة ويفضل ان تكون في طابق اول او في اي طابق في حال وجود مصعد “اسانسير”، وبكل تأكيد يفضل ان لا تتواجد تلك الشقة في منطقة بعيدة عن وسط المدينة كما يفضل ان تكون في مكان او شارع هادئ وراقي بعض الشئ.

الشقة تمثل المقر الاداري للمشروع، ففي هذا المقر يتم استقبال العملاء ومن خلاله ايضًا يتم استقبال مكالمات العملاء عبر الهاتف او البريد الالكتروني وكذلك تستخدم لتخزين بعض الاغراض المختصة بالعمل.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يقوم مشروع احياء افراح اسلامية على العمالة، فهو في الاساس مشروع خدمي وخدماته يقدمها الافراد، لذلك يجب اولًا ان تحرص على انتقاء من يعملون معك، فلابد وان يكونوا على قدر من الخبرة والالتزام والاحترام ايضًا. فيما يلي عرض للوظائف المطلوبة للعمل في المشروع،،

١- مدير المشروع :- صاحب المشروع هو من يجب ان يعمل بوظيفة المدير، فهو احرص الناس على ماله وعمله

٢- موظف استقبال :- ووظيفته تتمثل في استقبال العملاء في المقر الاداري للمشروع وتعريفهم بالخدمات والاسعار واتمام الاتفاقات، بالاضافة الى القيام بأعمال الترويج على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشروع (يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بهذه الوظفية بجانب الادارة).

٣- مقدمي الفقرات :- وهم عبارة عن منشديين ومطربين لغناء اغاني اسلامية ويجب ان تكون اصواتهم جيدة ولديهم فهم بفنون الغناء بالاضافة الى موسقيين، كذلك انت بحاجة الى فنانين اخرين لتقديم فنون اخرى مثل التنورة والاسكتشات الكوميدية وغيرها.

ادوات عمل مشروع فرقة افراح اسلامية :-

يحتاج مشروع فرقة افراح اسلامية الي بعض الادوات اللازمة للعمل مثل الملابس الخاصة بأعضاء الفرقة وملابس العمل الخاصة بمقدمي الفقرات الاخرى، كذلك يحتاج المشروع الى آلات موسيقية متنوعة بخلاف الدي جي لإذاعة بعض الاناشيد والاغاني المسجلة، وبكل تأكيد تحتاج الفرقة الى سيارة خاصة للتنقل ويمكن استئجارها.

التسويق والمبيعات :-

توجد طرق عديدة لتسويق المشروع للوصول الى اكبر قدر من طلبات العمل خصوصًا في ظل ضعف المنافسة، ولعل افضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها،،

١- تأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور بعض الافراح التي تم احياؤها، فمن خلال تلك الصفحات تروج عملك وتتعرف على اراء الناس بشكل واقعي فيما تقدمه بالاضافة الى استقبال بعض طلبات العمل.

٢- توزيع كزوت الدعاية على الاشخاص الذين زاورا مقر المشروع للتعرف على الخدمات والاسعار، كذلك توزيع الكروت على المعارف والاهالي، فبهذه الطريقة تساهم في نشر مشروعك.

٣- التواصل مع اصحاب قاعات الافراح، ففي كثير من الاحيان يزورهم اشخاص يطلبون افراح اسلامية، وطبعًا يمكن لأصحاب تلك القاعات التواصل معك في حال وجود رغبة في احياء افراح اسلامية .

٤- في موسم الافراح وبالتحديد في فصل الصيف يمكنك عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية وكذلك اعلانات الكترونية تستهدف بها المخطوبين. فبهذه الطريقة قد تصل الى عدد كبير من العملاء المستهدفين ومن بينهم ستجد اشخاص يرغبون في عمل افراح اسلامية بدلًا من الافراح التقليدية.

الخاتمة :-

الفكرة تبدو جيدة حيث قلة انتشار الفرق المتخصة بإحياء افراح اسلامية في ذات الوقت الذي يكثر فيه الزواج ويكثر فيه الطلب على الحفلات الاسلامية، ولكن هذا لا يعني الشروع في تنفيذ المشروع على الفور، بل يجب دراسته لمعرفة جدواه ومدى ربحيته وتكالفيه، فربما ما يحققه من ارباح لا يرقى لمستوى طموحاتك لتغير رأيك بالاستثمار في مشروع اخر اكثر ربحية.

يمكنك اعداد دراسة جدوى المشروع بنفسك وتوفير الكثير من النفقات عن طريق زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

شارك وأضف تعليق