مشروع اعادة تدوير الجينز لإنتاج حقائب ومنتجات متنوعة

من خلال عملية اعادة تدوير الجينز القديم يمكنك انتاج العديد من المنتجات التي يمكنك بيعها بأسعار تضمن لك الربح الوفير وفي نفس الوقت اقل بكثير من اسعار السوق مما يضمن لك تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات. خلال هذه التدوينة سنعمل بإذن الله تعالى على توضيح المنتجات التي يمكنك انتاجها من خلال عمليات اعادة تدوير الجينز بالاضافة الى توضيح كافة متطلبات المشروع، كما سنوضح كيفية تسعير وتسويق وبيع المنتجات بأسهل الطرق واكثرها كفاءة.

اعادة تدوير الجينز

المنتجات الممكن تقديمها :-

من خلال اعادة تدوير الجينز القديم يمكنك انتاج العديد من المنتجات الهامة والتي يكثر عليها الطلب في الاسواق مثل الحقائب المدرسية وحقائب النساء وحقائب التسوق وتخزين الاطعمة بالاضافة الى المقالم واغطية الوسادات وغيرها من المنتجات الهامة.

متطلبات مشروع اعادة تدوير الجينز :-

١- غرفة خاصة بالمشروع ويفضل عدم استغلالها لأي غرض اخر، كما يفضل ابعاد الاطفال عنها لعدم العبث بمحتوايتها.

٢- منافذ كهرباء في مناطق متفرقة ووحدات اضاءة بيضاء تغطي الغرفة بالكامل.

٣- ماكينة خياطة من نوع جيد ويمكن الحصول عليها مستعملة لخفض التكاليف.

٤- معرفة بأساسيات الخياطة ولا يشترط في منفذ المشروع ان يكون محترفًا، فهو لن يصمم الازياء ولن يقوم بعمليات خياطة معقدة. (يمكنك متابعة كورس تعليم الخياطة من البداية وحتى الاحتراف)

٥- مواد خام تتمثل في سراويل وجواكت من الجينيز الغير متهالكة، او بمعنى اخر ان تكون متنية وفي حالة جيدة، ويمكن الحصول عليها في البداية من المنزل والمعارف حيث انخفاض معدل الانتاج، الا انه فيما بعد يمكن الحصول عليها من محلات بيع البالة وعبر شريحة اوسع من المعارف والاصدقاء.

٦- مواد خام اضافية للعمل مثل الخيوط والدبابيس والسحابات “السوست” وغيرها.

٧- طاولة او اكثر للعمل بالاضافة الى كرسي مريح للظهر.

٨- اكياس بلاستيكية راقية لتعبئة المنتجات بها، ولا يشترط طباعة الاسم او العلامة التجارية عليها في البداية.

كيفية العمل :-

على الانترنت ستجد العديد من النماذج المتعلقة بـ اعادة تدوير الجينز لتحويله الى حقائب ومقالم واكسسوارات ومنتجات عديدة، وكل ما عليك فعله هو تصفح الانترنت واختيار بعض النماذج واتباع خطوات العمل لتنفيذها بالشكل السليم، وبمرور الوقت ستزداد مهارتك وستكون لديك القدرة على الانتاج بدقة وسرعة.

تسعير المنتجات :-

المنتجات في الاسواق اسعارها مرتفعة، لأنها تكلفت الكثير من المال ومرت على اكثر من تاجر والجميع يريد ان يربح بمقدار كبير، فإذا قمت ببيع منتجات بربع او نصف الثمن على اقصى تقدير فسيشتريها الناس لأنها تحقق لهم الغرض وتوفر عليهم المال. فقط قم بتجميع تكاليفك واضف هامش ربح معقول وضع سعرك.

كيفية بيع المنتجات :-

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتسويق وبيع المنتجات المنتجة من اعادة تدوير الجينز ، ومنها،،

– البيع للأهالي والجيران والاصدقاء والمعارف والزملاء في العمل.

– بعد فترة قصيرة من العمل وملاحظة النمو في الانتاج والمبيعات يمكنك ترويج منتجات علس السوشال ميديا مثل انستجرام وفيسبوك ومواقع اخرى.

– يمكن ايضًا تنفيذ طلبيات خاصة للافراد، بمعنى اذا طلب شخص حقيبة بشكل معين او عدد من المنتجات فيمكنه دفع مقدم مالي واستلام باقي المبلغ عند التسليم.

– يمكنك عمل اعلانات ورقية وتوزيعها في المنطقة المحيطة او القرية التي تسكن بها لتوضح فيها عن توافر منتجات “صناعة يدوية” بأقل الاسعار.

شارك وأضف تعليق