مشروع شركة لاستيراد وتجارة معدات القهوة ذات الطلب الكبير والربح الوفير

0
597

معدات القهوة بأنواعها المختلفة اكتسبت شعبية جارفة خلال السنوات القليلة الماضية، فأصبحت من أساسيات عمل مشاريع الكوفي شوب الكبيرة والصغيرة التي أصبحت تقدم القهوة بأنواعها بشكل أكبر من العصائر والمرطبات، وكذلك بعض أنواع تلك المعدات مطلوبة وضرورية لمحلات وأكشاك القهوة ويمتد الأمر لينال عربات وعجلات القهوة المتنقلة. لم ننتهي بعد، وكذلك بعضها مطلوب من قبل المطاعم والفنادق والقرى السياحية والأفراد أنفسهم، وعليه، فإن تأسيس شركة لاستيراد وتجارة معدات القهوة بأنواعها المختلفة قد يضمن تحقيق أرباح طائلة في ظل كثرة الطلب وارتفاع هامش الربح في تلك المعدات. فيما يلي نُعرفك على معدات القهوة التي يمكن الاتجار بها وكيفية تأسيس شركة استيراد وتجارة وكيفية الاستيراد من الخارج والبيع محليًا بما يضمن الربح الكبير.

معدات القهوة
أمثلة على بعض انواع معدات القهوة التي يمكن استيرادها من الصين وايطاليا وتركيا وبيعها محليًا.

انواع معدات القهوة الأكثر طلبًا :-

البعض يعتقد ان معدات القهوة هي ذاتها ماكينات صناعة القهوة، وهذا غير صحيح، فالمعدات كثيرة والماكينات إحدى أنواعها، ومن تلك المعدات،،

  • ماكينات القهوة بأنواعها وأحجامها مواصفاتها “بعضها تنتج نوع واحد فقط وبعضها تنتج أكثر من سبعة أنواع”.
  • مطاحن البن، وهي عبارة عن ماكينات صغيرة تستخدم في طحن حبوب البن.
  • ماكينات صناعة مكعبات الثلج الضرورية في المقاهي والفنادق والمطاعم الكبيرة.
  • خلاط الثلج وهو عبارة عن خلاص يستخدم لطحن مكعبات الثلج وهو مخصص لهذا الغرض ولا يمكن استخدام الخلاطات الاعتيادية كبديل له.
  • أدوات القهوة اليدوية مثل كنكة القهوة وأكواب القهوة وغيرها.

تأسيس شركة استيراد وتجارة :-

تأسيس شركة استيراد وتصدير وتجارة ليس بالأمر الصعب، فالامر اشبه بترخيص أي مشروع صغير، وعلى كل، يمكنك الاطلاع على المستندات المطلوبة بالتفصيل للحصول على ترخيص شركة استيراد وتصدير، من هنا.

على الجانب. هل تعلم ان الاستثمار في الاسهم والبورصة ليس حكرًا على الأثرياء، بل يمكن لك الاستثمار بمبلغ قليل لينمو مع الوقت وتربح الكثير من الأموال. اليك، الاستثمار في الاسهم .. طريق ممهد نحو الثراء بأقل المخاطر والتكاليف.

موقع ومساحة الشركة :-

تحتاج لموقع اداري تجاري لإدارة المشروع بجانب عرض عينات من البضائع بداخله، بحيث يتسع اجمالاًا لحوالي ١٠ أو ١٥ معدة من معدات القهوة التي يقدمها المشروع، ما يعني انك بحاجة لمساحة صغيرة لا تزيد عن ٢٠ متر مربع، ومن الضروري أن يتواجد المحل المُختار في منطقة حيوية نسبيًا على شارع رئيسي، ففي ذلك منفعة كبيرة على مستوى التسويق والشهرة، على عكس التواجد في شارع جانبي وان كان اقل مالًا.

ايضًا تحتاج لمخزن يتم إيداع البضائع الواردة به ومنه يتم التوريد المباشر وتغذية المعرض او مقر الشركة بالعينات اللازمة، وبالنسبة لمساحة هذا المتجر فيتم تحديدها بناء على حجم المشروع، فإن كنت تستهدف استيراد مائة قطعة على اقصى حد فتكفي مساحة ٨٠ متر مربع، وان كنت تستهدف استيراد كميات كبيرة تفوق الالف قطعة فأنت بحاجة لمخزن لا تقل مساحته عن ٣٠٠ متر مربع.

تجهيزات شركة استيراد وتجارة معدات القهوة :-

بالنسبة للمقر الإداري، فيتم تجهيزه بواجهة من الزجاج السيكوريت وبداخلها باب زجاجي، وسقف معلق بداخله سبوتات اضاءة ١٨ وات، وعدد محدود من الطاولات والأرفف لعرض العينات عليها، بالإضافة إلى مكتب واثاث مكتبي لاستقبال العملاء مع جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت، وهاتف ثابت وأكثر من هاتف جوال بالاضافة الي مكيف هواء وكاميرات مراقبة داخل وخارج الشركة، وبالطبع لافتة كبيرة يتم تثبيتها أعلى واجهة المقر.

أما بالنسبة للمخزن، فمن الضروري أن تكون الأرضيات من السيراميك، وبه قواعد خشبية لرص البضائع عليها، وبداخله عربة يدوية لاستخدامها في عملية نقل البضائع داخل المخزن بآمان، ومن الضروري تركيب كاميرات مراقبة لرصد أي حالات تعدي وطفايات حريق للامان، بالإضافة إلى غلق فتحات التهوية بقضبان حديدية يفصل بينها ١٥ سم على الأكثر وعليها أسلاك ذات فتحات ضيقة لمنع مرور الحشرات والقوارض، ومن المهم تركيب باب كبير من الحديد ووضع أكثر من قفل حديث عليه، وإن كان المحزن في منطقة هادئة أو حدث بها أعمال سرقة أو تخريب فمن الضروري تعيين حارس أمن لحراسة المحزن.

كيفية استيراد معدات القهوة :-

اذا اردت استيراد بضائع رخيصة نسبيًا وذات جودة مقبولة فعليك بالاستيراد من الصين وربما من تركيا، وان اردت منتجات عالية الجودة فعليك بالاستيراد من إيطاليا، وإن أردت إحداث توازن فيمكنك الاستيراد من جميع تلك الدول. أما عن خطوات الاستيراد فهي واحدة تقريبًا ولا تختلف باختلاف البلد الذي يتم الاستيراد منه. اليك، خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة.

على الجانب. إذا كنت في الامارات او خارجها، مواطن اماراتي او اجنبي، فإنه من خلال اسواقها الكبيرة والرائعة يمكن ان تجني الكثير من الاموال. اليك، اسواق الامارات .. وسيلتك السهلة لربح المال الكثير داخل وخارج الامارات.

بيع معدات القهوة محليًا :-

  • من خلال المقر الاداري المتميز يمكن أن تحصل على عدد كبير من العملاء واتمام صفقات البيع.
  • من خلال الاعلانات الالكترونية يمكن ان تحظى بعدد كبير من العملاء الممكن بيع معدات القهوة المتوفرة اليهم.
  • الزيارات الشخصية للكافيهات والمقاهي ومحلات القهوة الجديدة والقديمة لعرض المنتجات عليها.
  • من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض المنتجات بها يمكن ان تحظى بعدد كبير من المشترين الافراد وكذلك من اصحاب المحلات.

دراسة جدوى استيراد وتجارة معدات القهوة :-

من الضروري إعداد دراسة جدوى قبل البدء في أي خطوة للتعرف على حاجة السوق للمشروع ومدى حجم الطلب والعرض على معدات القهوة بالاضافة الى الانواع المطلوبة في السوق والاسعار وكذلك الفنيات المتعلقة بالمكان والمنتجات والموظفين بخلاف المعلومات المالية الخاصة بالمشروع. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا