مشروع استيراد رخام هندي من الهند بأرباح كبيرة “يتم تصديره لـ ٧٥ بلد”

0
391

تمتلك الهند ثروة من المقالع التي يتم استخراج كميات كبيرة من أنواع الرخام منها، لتذهب بعد ذلك الى المصانع الضخمة المجهزة بأحدث آليات التصنيع ليتم نشرها وتشطيبها بالشكل الذي يحدده السوق ومتطلبات العملاء، ومن ثم يتم تصدير المنتجات لما يزيد عن ٧٥ بلد حول العالم بأسعار تنافسية، ومن تلك العملية التجارية يربح المصدرين في الهند الكثير من المال، وكذلك يربح المستوردين في مختلف دول العالم الكثير من الأموال، فهم يبيعون ما يستوردونه من رخام هندي عالي الجودة للشركات والتجار والورش وغيرهم بأسعار تضمن لهم هامش ربح مرتفع. انت ايضًا يمكنك استيراد رخام هندي من الهند لتبيع محليًا وتربح الكثير من المال، ولكن هناك محددات وشروط ومتطلبات. تعرف عليها معنا فيما يلي.

رخام هندي
رخام هندي

قبل استيراد رخام هندي من الهند :-

حوالي ٧٥ دولة تستورد رخام هندي من الهند، وهذا يوحي بشهرة هذا المنتج وأهميته وكثرة الطلب عليه، ولكنه قد يكون رقم خادع، فهناك أكثر من ١٥٠ دولة لا تعتمد على الرخام الهندي، لذلك يجب عليك الرجوع إلى المصادر لتعرف ما اذا كانت دولتك من بين الدول المستوردة للرخام الهندي ام لا، وان كانت فعليك بدراسة السوق لمعرفة حجم الطلب وحجم العرض واهم المستوردين والأسواق التي يمكن الدخول اليها والاسعار وهوامش الربح واهم انواع الرخام الهندي المطلوبة في الأسواق المحلية.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

عملية استيراد رخام هندي تتطلب وجود شركة استيراد وتصدير مرخصة لكي تتم العملية بشكل قانوني، والا فلن تستطيع الافراج عن الشحنات الواردة من مقر الجمارك. الشركة تتطلب مقر اداري ومخزن بضائع ومجموعة من المستندات التي يمكنك التعرف عليها من هنا.

كيفية استيراد رخام هندي من الهند :-

يمكنك التوجه الى الهند وبالتحديد الى اهم مناطق إنتاج الرخام لتشتري منها الكميات المرغوبة، ولا يُفضل السفر اذا كانت الكميات قليلة حيث يمكنك توفير النفقات والاعتماد على الاستيراد عبر الانترنت او عبر التواصل والمراسلات الالكترونية مع بعض الشركات الموثوقة، وبعد إتمام عملية الشراء تقوم بتحويل المبلغ المستحق لتقوم الشركة بتجهيز شحنتك وإرسالها من خلال أحد الموانئ الهندية لتسلمها عبر أحد الموانئ في بلدك، مع العلم انه من الممكن ارسال الشحنات عبر البحر او عبر الجو “الطائرات” ولكن في حالة الطائرات ستدفع أكثر، ومن ثم يمكنك دفع الجمارك المستحقة عليها بعد اطلاع مأمور الجمارك على المستندات الخاصة بالشحنة ليتم الإفراج عنها ويكون من حقك التصرف فيها.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية الاستيراد من الهند وطرق شحن البضائع وغيرها من التفاصيل الضرورية، انصحك بقراءة مقال “الاستيراد من الهند (الطرق، المتطلبات، اهم المنتجات)“.

التخزين :-

بمجرد استلام الشحنة يجب وضعها بالمخزن المخصص لحين توزيعها، ومن الضروري أن تكون مساحة المخزن كافية كما يجب ان يكون مؤمن بالكامل لضمان عدم حدوث اي اضرار. ايضًا يجب توفير عمال للتنزيل والتحميل.

توزيع وبيع رخام هندي :-

بالرجوع إلى الماضي القريب ستجد أنك قمت بعمل دراسة للسوق قبل ان تستورد رخام هندي من الهند لتتعرف على حجم الطلب وحجم العرض واهم المستوردين والأسواق التي يمكن الدخول إليها والاسعار وهوامش الربح واهم انواع الرخام الهندي المطلوبة في الأسواق المحلية. تلك المعلومات ضرورية لكي تستورد المنتج السليم بالكميات المناسبة، ولهي كذلك ضرورية عند التسويق والبيع، فأنت تعلم من يحتاجون لشراء رخام هندي واين مواقعهم والاسعار التي يشترون بها، وهنا تكمن فرصتك بالذهاب اليهم وإقناعهم بشراء بضائعك من خلال تقديم ميزات سعرية او تسهيلات تفوق تسهيلات المنافسين، وبالتالي تبيع وتربح.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا