مشروع استديو تصوير متنقل وارباح هائلة

مشروع استديو تصوير متنقل هو مشروع منتشر في بعض الدول الاوروبية ويحقق الشباب والشابات العاملين بة الكثير من الارباح يومياً. هذا المشروع غير منتشر في بلادنا العربية علي الرغم من اهميتة ومميزاتة الكثيرة وقدرتة علي النجاح، فهو يصنف ضمن فئة المشاريع الصغيرة وقد يصنفة البعض ضمن المشاريع متناهية الصغر حيث ان رأس المال المطلوب لتنفيذة ليس كبير ولكن ارباحة قد لا تدل علي انة مشروع صغير او متناهي الصغر علي الاطلاق حيث يمكن تحقق الكثير من الارباح عن طريقة خلال فترة وجيزة. هذا وسأعمل فيما يلي علي توضيح النقاط التالية (المشروع مناسب لمن، مميزات وعيوب المشروع، المتطلبات اللازمة، العمالة اللازمة، كيفية العمل، اساليب مبتكرة لجذب العملاء، كيفية التطور بالمشروع وزيادة ارباحة) وبكل تأكيد انصحك بقراءة هذة النقاط بعناية وعلي مهل اذا كنت تفكر جدياً في تنفيذ هذا المشروع.

استديو تصوير

استديو تصوير متنقل بتصميم مبتكر

المشروع مناسب لمن:

مشروع استديو تصوير متنقل مناسب لكل من يهوي او يحترف التصوير، مناسب ايضاً للشباب الذين لديهم رغبة في تعلم التصوير الفوتوغرافي ويريدون اتخاذة كمهنة او كعمل اساسي ولكنهم في نفس الوقت يرغبون في العمل بشكل حر وليسوا كموظفين لدي الغير، مناسب لكل من لدية رأس مال بسيط ويرغب في تنفيذ مشروع جديد ومبتكر وفي نفس الوقت قادر علي تحقيق الكثير من الارباح ولكن هنا يشترط ان يتعلم التصوير ويكون لدية شغف بالمجال حتي لا يترك العمل او يستسلم للفشل اذا ما واجهتة بعض المشكلات او المصاعب.

مميزات وعيوب المشروع:

المميزات: مشروع استديو تصوير متنقل يعد من المشاريع قليلة التكلفة ولدية قدرة علي تحقيق الكثير من النجاحات والارباح خلال وقت قصير، ايضاً لا يتطلب سوي شخص يعرف كيف يستخدم الكاميرا بشكل احترافي بحيث يتمكن من التقاط صور تلقي اعجاب العملاء وتحوذ علي رضاهم، لا يوجد لة منافسين وهذة واحدة من اهم المميزات وتعد سبباً رئيسياً من اسباب نجاح المشروع، يعد من المشاريع الراقية والممتعة حيث ان المشروع ترفيهي والعمل فية ممتع لأبعد الدرجات، يعمل ايضاً علي ادخال البهجة والسرور الي قلوب العملاء وهذة ميزة رائعة بالطبع، كذلك سيساعد المشروع صاحبة علي التطور كمصور حيث ان عملة بشكل دائم ومستمر سيثقل من خبراتة وسيجعلة اكثر مهارة وفهماً لعملة.

العيوب: حيقيقةً لا اجد عيوب لهذا المشروع ولكني سأجتهد في البحث عنها. فدعني اقول ان العمل سيحتاج لكثير من الوقت وبالتالي لن تقضي الكثير من الوقت في بيتك او مع اصدقائك علي المقهي. دعنى ايضاً اقول بأن منفذ مشروع استديو تصوير متنقل سيتعامل مع عدد كبير من الناس يومياً وقد يجد من بينهم بعض الاشخاص السيئيين او الغير مرحين. كذلك دعني اقول بأن بعض المشكلات البسيطة قد تحدث لك اثناء العمل مثل مواجهة عميل غير راض او اي شئ من هذا القبيل… شخصياً اري انها ليست عيوب انما اشياء طبيعية وعادية.

متطلبات مشروع استديو تصوير متنقل:

يحتاج المشروع الي سيارة قديمة واسعة من الداخل، ولعل افضل سيارة يمكن تحويلها الي استديو تصوير متنقل هي سيارة فولكس فاجن تايب تو “volkswagen type 2” وهي سيارة قديمة من طراز الستينات ولكنها رائعة ومتميزة وبالطبع يمكن الحصول عليها بثمن قليل. هذا وبعد الحصول علي السيارة يمكنك ازالة الكراسي الخلفية بالكامل مع ترك الكرسيين الاماميين دون ازالة ومن ثم يمكنك طلائها من الخارج وعمل بعض الديكورات الداخلية المتميزة وحاول ان تغيرها كل فترة ولا تنسي وضع وحدات اضاءة مناسبة لتساعدك علي التقاط صوراً رائعة.

volkswagen type 2

سيارة volkswagen type 2 من طراز 1966 وهي الانسب للمشروع

كذلك يحتاج المشروع الي كاميرا عالية الجودة بكامل اكسسوارتها وملحقاتها، وفي الحقيقة الكاميرات ليست رخيصة بل يمكن ان يزيد سعرها عن سعر السيارة لذلك سأفترض ان منفذ المشروع متوافر لدية كاميرا من نوع جيد لأنة في الاساس يهوي التصوير او يعمل بة. ولكن لمن يرغبون في تنفيذ المشروع ولا تتوافر لديهم كاميرات جيدة فالافضل لهم ان يشترونها من امازون او من اي باي او من اي متجر الكتروني اخر في امريكا وبالتحديد في فترة البلاك فراي داي “الجمعة السوداء” وذلك لأن في هذة الفترة تكون هناكتخفيضات هائلة علي جميع السلع.

اخيراً يحتاج الناس الي الصور التي التقطتها لهم ولكي تفعل ذلك فأنت بحاجة الي تحميلها علي اسطوانات دون ارسالها عبر البريد الالكتروني او الفيسبوك حتي لا تتأثر جودتها، طبعاً انت بحاجة الي تسليمهم هذة الاسطوانات في نفس الوقت الذي قمت فية بإلتقاط الصورة لأنك صاحب استديو تصوير متنقل ولست ثابت في مكان ما وسيكون من الصعب عليك وعلي العملاء ان تتقابلوا لتسلمهم الصور، لذلك يجب ان يتوافر لديك لاب توب ومجموعة من الاسطوانات لتقوم بنسخ الصور عليها وتسلميها للعملاء فور التقاطها.

عمالة مشروع استديو تصوير متنقل:

من المميزات التي لم اذكرها ان مشروع استديو تصوير متنقل لا يحتاج الي اي نوع من انواع العمالة، فهذا المشروع يقوم علي فرد واحد فقط وهو مالكة، فجميع الاعمال (التنقل، التصوير، التسويق، المحاسبة، ارسال الصور) يمكن ان يقوم بها وحدة بسهولة ودون اي صعوبة.

 كيفية العمل بالتفصيل:

يمكنك زيارة الاماكن الترفيهية مثل الحدائق العامة ومدن الملاهي والاندية الاجتماعية وامام السنيمات، كذلك يمكنك زيارة الاماكن التي يتجمع فيها الشباب وبالطبع يمكنك الذهاب الي المصايف عندما يحل الصيف. هذا وعلي افتراض انك مستقر في مكان ما وجاء اليك عميل او مجموعة من العملاء مع بعضهم بغرض التقاط بعض الصور المرحة فأول ما تقوم بة هو الترحيب بهم وإستضافتهم ومن ثم يمكنك عرض الباقات المتوفرة لديك عليهم ومن ثم تبدء في تصوريهم بعد اختيار الباقة او العرض. بعد ذلك يمكن ان تطلب منهم الانتظار خارج السيارة لعدة دقائق حتي تنسخ لهم الصور علي اسطوانات ومن ثم تسلمها لهم وتحصل في المقابل علي ثمن الخدمة التي قدمتها لهم.

استديو تصوير متنقل

شاب مالك لمشروع استديو تصوير متنقل اثناء العمل

اساليب مبتكرة لجذب العملاء:

– اجعل لون السيارة من الخارج ملفت للنظر وارسم شعار مبتكر عليها لتلفت بذلك انظار الناس وتسير الفضول بداخلهم.

– احرص علي الترحيب بالعملاء والتبسم في وجوههم، فعندما يري الاخرين ان الجو مرح الي حد كاف فسيأتون ايضاً.

– احرص علي التقاط صور مبتكرة وغير تقليدية، فمشروعك “استديو تصوير متنقل” في الاساس مبتكر وغير تقليدي.

– اسس صفحات علي الفيسبوك وانستجرام وعلي مواقع التواصل الاجتماعي، واطلب من الاشخاص الذين قمت بتصوريهم ان يشيروا الي صفحاتك عندما يقومون برفع صورهم علي صفحاتهم الخاصة حتي يراها اصدقائهم ومن ثم يصبحوا اعضاء لها.

–  كذلك يمكنك استئذان بعض العملاء في رفع صورهم علي صفحاتك الخاصة ومن يوافق منهم علي ذلك يمكنك رفع الصور المتفق عليها علي فترات مع الاشارة لة في الصور ليراها اصدقاؤوة ويعجبوا بها وفي نفس الوقت يدخلون علي صفحاتك ويعجبوا بها.

– قدم بعض العروض المغرية التي تدفع الناس لإلتقاط الصور لديك.

– احدث ضجة بسيارتك وطريقتك في التعامل وافكارك في التصوير واحرص علي بناء علاقات جيدة مع كل العملاء.

– اطبع مجموعة من كروت الاعمال وقم بتوزيعها علي العملاء ليتواصلوا معك اذا ما كانت لديهم رغبة في التصوير مجددا او تصوير الحفلات او المناسبات الخاصة بهم.

كيفية التطور بالمشروع وزيادة ارباحة:

بتواجدك في المواقع المناسبة وإتباعك واعتمادك علي الاساليب التسويقية والترويجية السابق ذكرها بالاضافة الي اجتهادك في العمل وحرصك علي التعلم الدائم وتقديم كل ما هو جديد وقادر علي الاستحواذ علي اعجاب العملاء ستجد ان ارباحك في تزايد مستمر وستجد انك تحقق ارباح ربما اكثر من التي يحققها اكبر استديو تصوير متواجد في مدينتك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق