مشروع تحويل أدوات المطبخ التالفة الى منتجات ذات قيمة

جميعنا يحتاج الى أدوات المطبخ المختلفة بشكل دائم لكي تساعدنا على تناول الاطعمة المختلفة، ولكي نحصل عليها نقوم بشرائها من احد المولات او المتاجر ونستخدمها، ولكن مع الاستخدام المتكرر لها تبدء في فقدان بريقها وتتقادم اشكالها الى ان تتلف وتصبح عديمة الجدوي ويتم شراء منتجات بديلة لها ويتم ترك أدوات المطبخ التالفة في احد الادراج او التخلص منها بأي طريقة غير مفيدة وهذا خطاً كبير بالطبع حيث يمكننا البحث عن طريقة لاستغلال جميع مخلفات المنزل وانتاج منتجات مفيدة تساعدنا على التوفير او الربح.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة علب تغليف الشوكولاته منزلياً وبيعها للمتاجر
اقرأ ايضاً افكار منزلية جديدة مع شرح كيفية تنفيذها بالصور والخطوات

أدوات المطبخ

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن بدء مشروع جديد من نوعة على الوطن العربي وذلك بتحويل أدوات المطبخ التى تقادمت واصبحت غير مستخدمة الى منتجات مفيدة تستخدم بطرق عديدة وفي  اجزاء متفرقة من المنزل، وما يميز منتجات هذا المشروع انها معاد تدويرها وتنتج بشكل يدوي وبالتالى تكون تكاليفها قليلة وتباع بأسعار ارخص بكثير من اسعار المنتجات الاخري التى تباع في المتاجر المتنوعة، والهدف من هذا المشروع هو انجاز العديد من الاعمال مما يسمح لك بتقديم منتجات فريدة في الاسواق وبالتالى تباع وتحقق مكاسب جيدة كما انك في الاساس تمكنت من استغلال المخلفات المنزلية وخدمت البيئة وهذا بالطبع احد الاهداف السامية.

موقع مشروع أدوات المطبخ التالفة:

يمكن البدء من المنزل اذا كنت ترغب في بدء مشروع منزلى بأقل التكاليف الممكنة، اما اذا كنت ترغب في استثمار القليل من رأس المال فيمكنك استئجار مخزن صغير بسعر بسيط للعمل منة، وهذا ما سنبنى علية افتراضاتنا في النقاط التالية.

تجهيزات المخزن:

في البداية يجب تنظيفة جيداً من الاتربة والحشرات وتجهيزة بطاولة كبيرة او اكثر من طاولة صغيرة وكراسي لجلوس العاملين عليها اثناء العمل، كما ستحتاج الى تركيب بعض من لمبات الاضاءة الموفرة والمريحة للعين كما ستحتاج الى تركيب جهاز تكييف اذا كنت تعيش في دولة بها درجات الحرارة مرتفعة ويمكن الاعتماد على مروحة او اكثر اذا كان الطقس جيد، كذلك يجب توفير خزائن لوضع المواد الخام بها وكذلك المنتجات النهائية.

العدد اللازمة:

يحتاج مشروع صناعة وانتاج المنتجات المختلفة من أدوات المطبخ المتقادمة الى مجموعة من العدد المعدنية البسيطة مثل الزراديات والكماشات والمطارق والمسامير والبنس بالاضافة الى مجموعة من الواح الاخشاب الصغيرة والمسامير وغيرهم من العدد البسيطة المماثلة.

كيفية تدوير أدوات المطبخ التالفة:

يمكنك الحصول على الكثير من الافكار والتصاميم حول كيفية تحويل أدوات المطبخ الى منتجات مفيدة بالاضافة الي تعلم طرق الصناعة والانتاج بالصور والخطوات الكاملة من هنا.

كيفية شراء أدوات المطبخ القديمة:

يمكن شرائها من مصادر عديدة ومنها اسواق الخردة والاسواق التى يتم بيع اسلع المستخدمة بها ومصانع التدوير وعمال جمع القمامة، كما يمكن تعليق لافتة خارج المخزن انة على من يمتلك بعض منها يمكن ان يأتى بها للمشروع ويحصل على مقابل مادى لها.

العمالة المطلوبة للمشروع:

يمكنك في البداية العمل على انتاج منتجات قليلة لتختبرها وتختبر مدي تقبلها في الاسواق التى تستهدفها وتعمل على تسويقها بالطرق التى سنعرضها في الجزء الخاص بالتسويق، واذا تمكنت من بيع منتجاتك او جزء كبير منها فستحتاج بالطبع الى توظيف عمالة تساعدك على العمل ومن هنا يمكنك تعيين شخص ما وتعلمة طريقة العمل ويبدء في التنفيذ، اما اذا فشلت منتجاتك ولم تلقي النجاح المأمول فيمكنك العمل على تحسينها وتقديمها بتصاميم واشكال افضل من السابق.

تسويق المنتجات النهائية:

– يمكنك في البداية تسويق اعمالك لمحلات بيع المستلزمات المنزلية ومحلات بيع التحف ومحلات تجارة الاعمال الفنية والاشغال اليدوية المختلفة، مع مراعاة ان تكون الاسعار مناسبة بحيث تضمن لك الربح وتضمن لهم الربح ايضاً عندما يعرضونها للبيع للمستهلكين النهائيين.

– يمكنك تصوير منتجاتك بكاميرا عالية الجودة وتحميل الصور على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك المنتديات وبالاخص التى يتواجد بها النساء كما يمكن العرض على المتاجر الالكترونية المختلفة.

– في مرحلة متقدمة يمكن توظيف مندوبين تسويق ليعرضوا منتجاتك المصنوعة من أدوات المطبخ القديمة على محلات متواجدة في مناطق ابعد.

– في مرحلة متطورة من المشروع وبعد جني الارباح يمكن عمل اعلانات في احد المجلات التجارية او يمكنك افتتاح متجر لبيع منتجات معادة تدويرها من أدوات المطبخ.

اضف تعليق