مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 %. هناك مشروعات صناعية كثيرة تحقق أرباح معتدلة إلى جيدة بحيث تتراوح من 20% إلى 50% من تكاليف التشغيل السنوية. هناك أيضًا بعض المشاريع الصناعية تحقق أرباح ممتازة قد تصل نسبتها لـ 100% من تكاليف تشغيلها السنوية.

ولكن أن تجد مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 % فهذا قليل الحدوث، ولكنه ليس مستحيل بالطبع. ففي هذا العالم وفي هذا العصر لا تستبعد حدوث شيء.

هذا مبدأنا، وهذا ما جعلنا نبحث مرارًا وتكرارًا إلى أن توصلنا بالنهاية لمجموعة مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 % فيما أكثر.

تلك المشروعات نعرضها عليكم فيما يلي بشكل مجاني تمامًا مع التركيز على كيفية تحقيق تلك النسب المرتفعة من الأرباح عن طريقها.. لنبدأ.

 

مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 %، وأكثر :-

مشروع مصنع شباشب رخيصة صغير الحجم :-

تكمن الربحية العالية لمشروع إنتاج الشباشب الرخيصة في إنخفاض تكاليف الإنتاج بشكل كبير جدًا. هذا ما يضمن البيع بأسعار تضمن نسب ربح مرتفعة وفي نفس الوقت لا تكون أسعار مبالغ بها ولا يشعر العميل بعناء دفعها.

تخيل أن تكلفة صناعة الشبشب الواحد لا تزيد عن بضعة سنتات قليلة. فيما يتم بيعه للتاجر بأكثر من ثلاثة أضعاف ثمنه، ليبيعه التاجر هو الآخر للعميل بأكثر من ثلاثة أضعاف ثمن شرائه. ليصل في النهاية للعميل بسعر يزيد عن واحد دولار، وهو ما يعتبره العميل مبلغ بسيط ويكون راض عن الشراء بهذا الثمن.

بجانب إنخفاض تكاليف الإنتاج ونسب الربح المرتفعة من بيع الشباشب، هناك طلب هائل على الشباشب الرخيصة. فالشباشب من السلع الضرورية التي يحتاج إليها الجميع. فيما يشتري الشريحة الأكبر من الناس الشباشب الرخيصة بحيث أنها تناسب قدراتهم المالية. هذا ما يجعل مشاريع إنتاج الشباشب الرخيصة تبيع كثيرًا، وهو المشروع الذي نتحدث عنه الآن.

الآن وبعد أن تأكدنا من ربحية مشروع مصنع شباشب رخيصة، كيف لنا تأسيسه؟. ما المتطلبات؟، وكيف نبيع ونربح كثيرًا؟، وكيف نطور من مشروعنا؟. هذا كله وأكثر يمكنك معرفته بشكل مفصل من خلال صفحة “مشروع مصنع شباشب رخيصة صغير الحجم“.

مصنع كمامات طبية :-

الكمامات الطبية أو Face Mask ، هي عبارة عن أقنعة مصنوعة من أقمشة خاصة “مختبرة” تغطي الوجه والفم للحماية من استقبال ونقل العدوى.

منذ بضعة سنوات قليلة كان يقتصر استخدام الكمامات الطبية على العاملين في القطاع الطبي والمرضى من أصحاب الأمراض التنفسية المعدية.

وكان إنتاج مصانع الكمامات الطبية يقتصر على تزويد المشاريع الطبية من مستشفيات وصيدليات وعيادات طبية ومخازن أدوية ومحلات مستلزمات طبية. وهذا ما كان يضمن لمصانع الكمامات أرباح معتدلة وممتازة في بعض الحالات.

حاليًا اختلف الوضع كثيرًا، فبعد أن ظهر فيروس كوفيد 19 والمتحورات الناتجة عنه ، والتي هي مستمرة معنا ليومنا هذا ، أصبح ارتداء الكمامات إلزاميًا في غالبية دول العالم.

هذا ما جعل الطلب على الكمامات ضخم بشكل يفوق الوصف، لدرجة أن المصانع لم تعد قادرة على الوفاء بالكميات المطلوبة منها. وهذا ما أدى تباعًا إلى بيع المصانع للكمامات بأسعار تصل لأكثر من 500% من تكاليفها.

هذا ما أدى بدوره إلى اتجاه البعض ممن يرغبون الاستثمار الصغير إلى استثمار أموالهم في مشروع إنتاج الكمامات الطبية لما له من قدرة على تحقيق أرباح خيالية في وقتنا هذا.

مشروع مصنع كمامات ليس مشروع جيد في الوقت الحالي فقط. بل هو مشروع مضمون ويحقق أرباح معتدلة وربما ممتازة في حال إنتهى الوباء والمتحورات الناتجة عنه وترك الناس للكمامات، حيث يمكن بيع الكمامات للمشاريع الطبية التي تزايدت أعدادها مؤخرًا بشكل مبالغ فيه.

ولكن، كيف لنا أن نؤسس مشروع مصنع كمامات صغير بشكل احترافي ينتج عنه الكثير من الأرباح؟. هذا ما نتعرف عليه سويًا بشكل مفصل في صفحة “مشروع مصنع كمامات طبية“.

مصنع لانجري وملابس داخلية :-

قطعة واحدة من اللانجري النسائي قد لا تستهلك بضع سنتيمترات من القماش ولا تُكلف صناعتها سوى بضع سنتات. وعلى الرغم من ذلك يتم بيعها ربما بأكثر من عشرة أضعاف تكلفتها الحقيقية.

الملابس الداخلية هي الأخرى لا تستهلك صناعتها الكثير من القماش وتُصنع بقليل من المال، وتُباع بأسعار أعلى كثيرًا من تكلفتها الحقيقية.

وعلى ما سبق، فإن مصانع اللانجري والملابس الداخلية خصوصًا التي تبيع كميات كبيرة، وتلك التي لها منافذ بيع تبيع من خلالها إلى العملاء النهائيين، تستطيع تحقيق أرباح فوق الممتازة ربما تتخطى الـ 300% من تكاليف الإنتاج.

الأمر الجيد أن إنشاء مشروع مصنع لانجري وملابس داخلية لا يتطلب تكاليف باهظة، كالتي تتطلبها المشاريع التي تحقق معدلات متقاربة من حيث العوائد والأرباح.

نحن لدينا معلومات تفصيلية حول كيفية تأسيس مصنع ملابس داخلية و لانجري نسائي بأقل التكاليف، وكيفية تحقيق أعلى المعدلات الممكنة من العوائد والأرباح. تجدها على صفحة “مشروع مصنع ملابس داخلية صغير“.

مصنع ملابس أطفال :-

تتسم ملابس الأطفال وحديثي الولادة بغلاء أسعارها، لدرجة أنها تعادل أسعار ملابس الكبار، على الرغم من أنها لا تستهلك إلا القليل من القماش.

هذا ما يضمن لمصانع ملابس الأطفال وحديثي الولادة، وكذلك المستوردين والتجار وكل من لهم علاقة بهذا المجال تحقيق أرباح وفيرة.

من خلال مشروع مصنع ملابس أطفال يعتمد أحدث أساليب الإنتاج بأقل معدلات الإهدار، يمكن تحقيق مبيعات كبيرة وفريدة. وفي المقابل ليس مطلوب إستثمار أموال كبيرة كما تتطلب العديد من المشاريع من نفس الفئة.

المعدات، الموقع والمساحة، التجهيزات، العملاء وكيفية التسويق والبيع، وغيرها من التفاصيل تجدها على صفحة “دراسة جدوى مصنع ملابس“. من فضلك قم بتحديث الأرقام بما يتوافق مع أسعار اليوم في بلدك.

مشروع مصنع احذية :-

الأحذية كما الشباشب، يوجد عليها طلب هائل من جميع الفئات والأفراد ولا يمكن الأستغناء عنها. فهي ضرورية. هذا ما يجعلها كثيرة الطلب، بل هائلة الطلب.

على الرغم من وجود مصانع محلية عديدة، ووجود كميات كبيرة من الأحذية المستوردة في الأسواق العربية، إلا أن غالبية الأسواق ليست متشبعة، بل هناك أسواق لم تزل بحاجة إلى كميات كبيرة من الأحذية.

بدراسة الأسواق في بلدك ومعرفة أكثرها حاجة للمشروع، وبعد تأسيس المشروع في أفضل سوق وإنتاج المنتجات التي تحاكي أذواق مختلف العملاء بجودة جيدة وأسعار معقولة، تستطيع بكل سهولة تحقيق أرباح فائقة.

الدراسات المطلوبة وكيفية إعدادها، المكان المناسب للنشاط، المعدات والمواد الخام، العمالة والتسويق. كل تلك التفاصيل وأكثر، تجدها على صفحة “مشروع مصنع احذية“.

المصنوعات المنزلية الخفيفة :-

هناك مصنوعات منزلية بسيطة تكلف صناعتها القليل من المال ويمكن بيعها بأسعار عالية قد تضمن هامش ربح أكثر من 300%. هناك الأكسسوارات والمصوغات، هناك الأعمال الفنية الاحترافية، هناك الهدايا، هناك تورتات أعياد الميلاد وغيرها الكثير.

كل ما تحتاج إليه هو التعلم والمثابرة لحين القدرة على صناعة الشيء الذي اخترته باحترافية عالية. ومن ثم يمكنك الترويج لنفسك و لمنتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها تويتر وانستجرام وفيسبوك.

ممارسات ونصائح تساعد على زيادة الربح :-

هناك مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 % ولكن من الممكن زيادة أرباحها عن طريق اتباع بعض الأساليب التي هي بالامكان. من بينها:

  • تقليل معدلات الإهدار من الخامات والموارد والمرافق قدر الإمكان.
  • شراء الخامات من أرخص مصدر للتوريد “دون أن تكون أقل جودة”.
  • التسعير السليم الذي يضمن تحقيق ربح مرتفع ولا يكون أعلى من أسعار المنافسين.
  • دراسة السوق بشكل مستمر لمعرفة متطلباته ومن ثم توفيرها ليسهل عليك بيعها.
  • الاعتماد على أساليب التسويق المجانية، فبهذا تزيد المبيعات وتوفر المال.
  • الإنفاق المعتدل على التسويق، فلا تنجرف وراء الشركات التي تطلب أرقام مالية كبيرة نظير حملات التسويق.
  • من وقت لآخر، قم بعمل استبيانات لمعرفة آراء واقتراحات ومتطلبات العملاء المستهدفين لمشروعك.

ملخص مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 % :-

على مدار السطور السابقة استعرضنا بضعة مشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 % وأكثر. كذلك استعرضنا بعض النصائح والممارسات التي من شأنها زيادة أرباح المشاريع بشكل عام، وليس فقط ما عرضناه منمشروعات صناعية صغيرة مربحة بنسبة 300 %.

المشروع الذي يلقى تفضيلك يمكنك الدخول إلى صفحته الخاصة “المذكورة في التفاصيل الخاصة به” للحصول على تفاصيل ومعلومات شاملة حوله.

هناك أيضًا بعض الموارد التي يمكنها مساعدتك سواء في مرحلة التخطيط أو مرحلة التأسيس أو مرحلة التشغيل. إليك أهمها فيما يلي:

أخيرًا، إذا كنت بحاجة لأي توضيحات بشأن نقاط وردت بالموضوع وليست واضحة بالقدر الكافي لك، أو لديك استفسارات حول ما تم ذكره من مشاريع، فلا تترد في كتابة سؤالك أو استفسارك في صندوق التعليقات بالأسفل.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق