7 مشروعات صغيرة مربحة تناسب الجميع

اذا كنت تبحث عن مشروع صغير لتنفيذه بغرض زيادة دخلك وتحسين وضعك المعيشي فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض 7 مشروعات صغيرة مربحة تناسب الجميع من رجال ونساء كبار وصغار طلاب او عاطلين او حتى موظفين.

 مشروعات صغيرة مربحة

مشروعات صغيرة مربحة :-

١- مشروع زراعة سطح المنزل :-

مشروع مناسب لكل من يمتلك منزل خاص به او لكل من له الحق في استغلال سطح المنزل الذي يسكن به، فهذا المشروع الرائع يساعدك على كفاية حاجة منزلك من الخضروات الطازجة بشكل يومي كما انه يضمن لك تحقيق ارباح معقولة تصل الى ٩٥٠٠ جنيه على اعتبار ان مساحة السطح المزروعة هى ١٠٠ متر مربع، وطبعًا اذا تضاعفت المساحة المساحة ستتضاعف الارباح.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى المشروع لمعرفة المتطلبات وتفاصيل التكاليف والارباح من هنا.

٢- مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير :-

مشروع زراعي آخر ولكنه اكبر حجمًا واكثر ربحية، فمن خلاله يمكنك انتاج انواع مختلفة من الخضر والمحاصيل التي تصلح للتصدير الي مختلف الاسواق العالمية وعن طريقه يمكن ان تحقق صافي ربح يصل الى ٦١ الف جنيه في العام الاول للمشروع.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى المشروع لمعرفة متطلباته وتكاليفه وارباحه من هنا.

٣- مشروع مطعم برجر بصافي :-

مشاريع المطاعم بشكل عام قادرة على تحقيق الكثير من الارباح اذا ما تم تنفيذها بالشكل السليم، ولعل مشروع مطعم برجر صغير الحجم هو احد تلك المشاريع القادرة على تحقيق الكثير من الارباح، فدراسة جدوى مشروع مطعم برجر بمساحة ٥٠ متر مربع ويتكون من عاملين اثنين فقط تشير الى امكانية تحقيق ارباح تصل الى ٥٠ الف ريال، وطبعًا يمكن ان تزيد الارباح اذا زادت الطاقة الانتاجية.

٤- مشروع انتاج كرات الشوكولاته منزلياً :-

مشروع منزلي بسيط وراقي، فمن المنزل يمكنك العمل على انتاج كرات الشوكولاته وتغليفها بشكل راقي والعمل علي بيعها للمتاجر والافراد ومن تلك العملية يمكنك تحقيق ارباح متميزة، يمكنك التعرف على الخامات والمعدات وطريقة العمل وطرق التسويق وغيرها من التفاصيل من خلال زيارة صفحة المشروع.

٥- انتاج الحقائب من الجينز القديم :-

في بعض الدول الغربية ظهرت مشاريع تقوم على اساس استغلال الجينز القديم في صناعة حقائب مدرسية وحقائب نسائية واخرى خاصة بالتسوق، وقد لاقت العديد من تلك المشاريع الرواج والنجاح وذلك لأنها مشاريع ابداعية في المقام الاول كما انها مفيدة للعملاء، فأسعار المنتجات محدودة مقارنة بأسعار الحقائب التي تباع في المتاجر والمحلات. ومن المؤكد ان المشروع سيحقق الكثير من النجاح في بلادنا العربية خصوصًا مع حاجة الناس للتوفير.

يمكنك زيارة صفحة المشروع للتعرف على المنتجات الممكن تقديمها والمتطلبات وطريقة العمل والتسويق وغيرها من الامور الهامة.

٦- مشروع محل العاب مستعملة للاطفال :-

محل صغير في منطقة تجارية ذات مستوى متسوط قد لا يكلفك ايجاره الا القيل من المال شهريًا، ومن خلاله يمكنك بيع العاب مستعملة للاطفال وشرائها ايضًا لن يكلفك الا القليل من المال، وفي النهاية قد تنجح في بيع كميات جيدة تساعدك على تحقيق هامش ربح جيد بالاضافة الى ادخال السرور الى قلوب الاطفال.

يمكنك التعرف على المشروع اكثر ومتطلباته وتجهيزاته وكيفية شراء المنتجات وبيعها وغيرها من التفاصيل، من هنا.

٧- مشروع مكتب رحلات داخلية :-

مشروع تنظيم الرحلات الداخلية قد لا يكلفك الكثير من المال بخلاف شركات السياحة التي تنظم رحلات خارجية، وان وجدت ان نظام الترخيص في بلدك يحتاج الى مبلغ تأمين مرتفع فيمكنك العمل علي تنظيم الرحلات بشكل مستقل بدون مكتب وبالتالي لن تتحمل اي تكاليف، حيث يمكنك الاعتماد على السوشيال ميديا وقاعدة معارفك لتنظيم الرحلات. يمكنك زيارة صفحة مشروع تنظيم الرحلات الدخلية ومعرفة المتطلبات وكيفية تنظيم الرحلات بالطريقة الصحيحة.

الخاتمة :-

بهذا نكون قد عرضنا 7 مشروعات صغيرة مربحة تناسب الجميع، فإن وجدت من بينها مشروع يناسب تطلعاتك وامكاناتك فهذا رائع ولكن يجب عليك ان تبذل جهدًا في معرفة مزيد من التفاصيل حول هذا المشروع ومعرفة فرص نجاحه في المكان الذي تسكن فيه ان تنوي تنفيذ المشروع فيه، اما في حال عدم توصلك الى مشروع مناسب فلا تيأس، فلا يوجد اكثر من الافكار، وما يمكنني تقدمه اليك هو دعوتك لزيارة موقع مشاريع صغيرة، فعليه ستجد مشروعات صغيرة مربحة عديدة وبكل تأكيد ستجد من بينها ما يناسبك.

شارك وأضف تعليق