١٠ مشروعات صغيرة بالمنزل برأس مال بسيط

يبحث الكثير من الناس عن افكار مشروعات صغيرة بالمنزل لعدم قدرتهم عن العمل خارجه، لهذا نقدم لهم اليوم مجموعة متميزة من المشاريع التي يمكنهم تنفيذها من بيوتهم بأقل التكاليف الممكنة وعن طريقها يمكنهم زيادة دخولهم وتحسين مستوياتهم المعيشية.

مشروعات صغيرة بالمنزل

١٠ مشروعات صغيرة بالمنزل :

١ صناعة الجبن الرومي :-

مشروع الجبن الرومي يمكن تنفيذه من المنزل وعن طريقه يمكن تحقيق ارباح تبدأ من ٨٥٪ الى ١٠٠٪ من رأس المال المستثمر خلال ٦ اشهر فقط من تاريخ بدء المشروع، يمكنك الاطلاع على تفاصيل ومتطلبات المشروع من هنا.

٢ صناعة الصابون :-

صناعة الصابون لا تحتاج الى وقت كبير لإتقانها، فمن اول مرة يمكنك صناعة منتجات جيدة ومع التجربة لمرات عديدة يمكنك تقديم منتجات عالية الجودة والدقة، وطبعًا لا اتحدث هنا عن الصابون الصلب الذي يستخدم في الاستحمام وغسل الايدي وفقط، وانما اتحدث عن انواع عديدة من الصابون مثل صابون تنظيف الوجه وصابون تبييض البشرة والصابون المعالج لحبوب الشباب وكذلك الصابون السائل وغيره من الانواع.

يمكنك زيارة قسم صناعة الصابون لتتعلم كيفية صناعة الصابون بأنواعه المختلفة وأنت في منزلك.

٣ المخبوزات والفطائر والحلويات :-

في غالبية المنازل وبالاخص المتزوجون حديثًا، يوجد اكثر من فرن بأحجام مختلفة كما توجد الكثير من الادوات والمعدات المطبخية التي تساعد ربة البيت على صناعة انواع مختلفة من المخبوزات والفطائر والحلويات، وطبعًا يمكن لربة المنزل ان تستغل ما تملكه من ادوات مطبخية لزيادة دخل اسرتها وذلك عن طريق انتاج المخبوزات والفطائر والحلويات المختلفة مثل الكيك والتورتات وغيرها لتبيعها الى الاصدقاء والجيران والمجتمع المحيط.

طبعًا يجب على ربة المنزل الراغبة في تنفيذ هذا المشروع ان تتعلم اولًا كيفية صناعة تلك المنتجات بإتقان لتلقى اعجاب وقبول المشترين وبالتالي يشترون منها بشكل دائم.

٤ صناعة المخللات :-

من منزلك يمكنك صناعة المخللات بالطريقة الاحترافية التي تعتمدها المحلات التجارية، ومن ثم يمكنك توريد انتاجك الي المطاعم الصغيرة في الجوار وكذلك محلات السوبر ماركت كما يمكنك التعبئة والبيع للسكان والجيران في المنطقة المحيطة. من خلال هذا المشروع يمكنك تحقيق ربح يومي جيد يساعدك على تحسين وضعك المعيشي.

٥ ماكينة التصوير :-

اذا كان منزلك بجوار مدرسة او مركز للدروس او مركز تدريب وتعليم او بجوار احدى المصالح الحكومية مثل وحدة محلية او محكمة او ما شابه فإنه توجد مشروعات صغيرة بالمنزل عديدة يمكنك تنفيذها ولكن افضلها من حيث قلة التكاليف وكثرة الارباح هو مشروع تصوير المستندات، فالناس في الاماكن السابق ذكرها مطالبون بتصوير الكثير من الاوراق، وطبعًا يمكنك تقديم تلك الخدمة اليهم وبالتالي ستربح الكثير من المال. الشرط هنا ان يكون لديك محل صغير في منزلك المتواجد في موقع مناسب.

٦ صناعة العطور :-

يمكنك اتقان تركيب وصناعة العطور خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال التعلم غبر الانترنت وتطبيق ما تعلمته او من خلال التعلم لدى احد المحلات، ومن ثم يمكنك توفير المتطلبات البسيطة الخاصة بتركيب العطور لتبدء الانتاج من منزلك، ومن ثم يمكنك بيع منتجاتك للمحلات المجاورة وللافراد والاصدقاء بخلاف تكليف بعض الصبية بالعمل على بيع منتجاتك مقابل عمولة، وان كنت تمتلك محلًا صغيرًا في بيتك فيمكنك استغلاله لعرض منتجاتك.

اقرأ مشروع صناعة العطور منزليًا + طريقة التصنيع

٧ الطباعة على الخامات :-

يمكنك توفير مكبس حراري خماسي قادر على الطباعة على خامات متنوعة مثل القماش والبلاستيك والسيراميك والخشب والمعدن، لتبدء في الطباعة على الملابس والمجات والميداليات والكابات والدروع وغيرها من المنتجات، لتبيعها بأسعار تضمن لك تحقيق صافي ربح ممتاز.

طبعًا يمكنك شراء منتجات والطباعة عليها، او يمكنك الطباعة حسب الطلب وذلك عن طريق استلام المنتجات من العملاء وتقديم خدمة الطباعة اليهم والحصول على سعر الطباعة. هذا ويمكنك تأسيس صفحات على انستجرام والفيسبوك وعرض منتجاتك عليها واستقبال طلبات العضاء عليها.

اقرأ مشروع صغير يدخل ذهب وانت في بيتك

٨ التسويق عبر الانترنت :-

يمكنك تأسيس متجر على الانستجرام وفيه تعرض منتجات خاصة بالمحلات وبالمتاجر، وفي حال تلقي طلب شراء من احد العملاء يمكنك التواصل مع المتجر ليرسل له البضاعة المشتراة على عنوانه وتحصل على عمولتك. فبهذه الطريقة لن تخسر اي اموال. ايضًا يمكنك شراء بعض المنتجات لحسابك مثل العطور والمكياج وغيرها ومن ثم يمكنك عرضها للبيع بنفس الطريقة، وطبعًا هذه الطريقة قد تضمن لك ارباح اكبر ولكنها اكثر مخاطرة.

لذلك انصحك بالعمل بالطريقة الاولى لحين معرفة حاجات ومتلطبات العملاء والمنتجات التي تباع بسهولة وكذلك المنتجات التي تحقق صافي ربح جيد، ومن ثم يمكنك البيع لحسابك.

٩ صناعة الحقائب من الجينز القديم :-

مشروع منزلي اخر من مجموعة مشروعات صغيرة بالمنزل يمكن ان يحقق ارباح متميزة، فمن خلال تجميع الجينز القديم من الاهالي والمعارف يمكنك صناعة حقائب مدرسية وشخصية وحقائب خاصة بالتسوق وبيعها بأسعار تقل كثيرًا عن اسعار السوق ولكنها في المقابل تضمن لك تحقيق ربح وفير، فأنت لم تشتري خامات بتكاليف مرتفعة ولم تتعامل مع تجار ولا تدفع ايجارات او رواتب.

يمكنك التعرف على متطلبات المشروع وكيفية الحصول على كميات كبيرة من الجينز القديم وكيفية العمل على الانتاج من خلال زيارة صفحة المشروع.

١٠ تجميع النفايات الالكترونية :-

اذا كان لديك منزل وبه بدروم او جراج او مخزن فهذا رائع، حيث يمكنك تخزين النفايات الالكترونية به ومن ثم يمكنك توريدها الي مصانع اعادة التدوير، وعن كيفية الحصول على النفايات الالكترونية فإنه من الممكن شرائها من شركات الكمبيوتر والمخازن وكذلك من تجار الخردة. من هذا المشروع يمكنك تحقيق ارباح مرتفعة وفي مرحلة متطورة يمكنك انشاء مصنع صغير لإعادة تدوير النفايات الالكترونية لتنتقل بمشروعك الى مرحلة اخرى اكثر تطورًا وربحية.

يمكنك التعرف اكثر على مشروع اعادة تدوير المخلفات الالكترونية ومتطلباته.

الخاتمة :-

عرضنا فيما سبق ١٠ مشروعات صغيرة بالمنزل وجميعها يمكن تنفيذها بتكاليف محدودة كما انها قادرة على تحقيق ارباح جيدة وبعضها يمكن ان يتطور بمرور الوقت ليحقق ارباح كبيرة، ولكن من المهم ان لا تجعل اختيارك لأحد المشاريع مبني على الارباح وفقط، بل اختر المشروع الذي يناسب تطلعاتك واهوائك وقدراتك لتضمن تقديم منتجات او خدمات عالية الجودة من شأنها ان ترضي عملائك وبالتالي تحتفظ بهم كعملاء دائمين بالاضافة الى توسيع شريحة عملائك وبالتالي تزيد من ارباحك. اتمنى لك التوفيق.

شارك وأضف تعليق