كيفية التعامل مع مصاعب ومشاكل الحياة

جميعنا نواجة الكثير من المشاكل والصعوبات والتحديات في حياتنا وبالطبع يوجد بيننا اشخاصاً يعرفون كيف يتعاملون مع صعوبات ومشاكل الحياة تلك ويعرفون كيف يتخطونها ليصبحوا اكثر سعادة، كذلك يوجد بيينا اشخاصاً لا يعرفون كيف يتعاملون مع المشاكل والازمات التى تواجههم ويستسلمون لها ومن ثم تتحول حياتهم الى جحيم وكآبة ويلجؤون للاستشارين والاخصائيين النفسيين ليساعدوهم على التخلص من مشاكلهم وبالطبع هذا الطريق يكلفهم الكثير من الوقت كما انة يكلفهم الكثير من المال، هذا وان كنت واحداً من بين هؤلاء الناس الذين لا يعرفون كيف يواجهون مشاكل الحياة والتخلص منها فمن فضلك تابع معنا في هذا الموضوع حيث سنعرض كيفية التخلص منها عبر مجموعة من النصائح والارشادات التى ساعدت الكثيرين من قبل.

مشاكل الحياة

نصائح تساعدك على التخلص من مشاكل الحياة:

1- يعتقد الباحثون ان كثيراً من الناس يعانون من الاكتئاب لانهم يعيشون حياتهم بافكارهم الخاصة فقط، وبدورهم ينصحون هؤلاء الناس بعدم تقيدهم بأفكارهم فقط بل يجب عليهم تقبل الافكار الاخري الغير مألوفة لهم، فمثلاً يمكنك المشاركة في سباق للجري اذا لم تكن معتاد على فعل ذلك او يمكنك ركوب دراجة في الصباح الباكر والتجول بها في مدينتك او المنطقة التى تعيش فيها.

2- الاشخاص المترديين في الغالب يكونوا غير واضحين في التعبير عن حاجاتهم ورغباتهم وهؤلاء الاشخاص يعيشون داخل انفس زائفة، فإذا كنت واحداً منهم فحاول ان تتخلص من التردد وعبر عن حاجات ورغباتك بوضوح.

3- قد يكون الحب جميلاً والقلق امر صحي ولكن الافراط في فيهما يحول الحياة الى جحيم، لذلك احرص على عدم الوصول الى تلك المرحلة ويمكنك فعل ذلك بتقوية ايمانك باللة عز وجل وبالطبع يمكنك قراءة الحكم والاقوال للحكماء والائمة والعلماء المؤثرين.

4- في كثير من الاحيان لا يعرف الشخص ماذا يريد ولا يعرف من اين يبدء ومن هنا يبدء الشعور بالضياع والفشل وعلية يصاب هذا الشخص بالاكتئاب، ولكي لا تكون هذا الشخص فحاول ان تعرف ابعاد شخصيتك وحدد بعض الاهداف التى ترغب في تحقيقها على المدي القصير والمتوسط والبعيد واستغل قدراتك ومهارتك في العمل على تحقيقها.

5- لا تعيش من الخارج الى الداخل بل عش من الداخل الى الخارج، وهذا يعنى ان لا تترك العوامل الخارجية تؤثر عليك وتتحكم بك بل اجعل مبادئك هي التى تؤثر عليك وتتحكم في اختيارتك وقرارتك.

6- في كثير من الاحيان نفكر في الامور السلبية اثناء اللحظات السعيدة، فمثلاً عندما تتواجد مع اصدقائك والاشخاص الذين تحبهم وتقضون اوقاتاً ممتعمة قد تفكر في ان هذة اللحظات ستزول وانكم ستتفرقون في يوماً ومن هنا يأتى الشعور بالضيق وعلية لن تستمتع بلحظاتك السعيدة ومع تكرار الامر ستصبح حياتك تعيسة ولا معني لها، ونصحيتنا لك هي ان تبعد كل هذة الافكار السلبية عن ذهنك وعش لحظاتك السعيدة بسعادة واستمتع بوقتك.

7- عندما تواجة مشكلة معينة في حياتك سواء كانت مشكلة عاطفية او مادية او اجتماعية او اى مشكلة اخري فحاول ان تقرأ قصص الاخرين وكيف تخطوا مشاكلهم واصبحوا سعداء وحاول ان تفعل مثلما فعلوا وبالطبع ستتخلص من ازماتك ومشاكلك وتحي بشكل افضل.

وفي النهاية وقل كل شئ يجب ان تحرص على صلاتك وعلاقتك برب العالمين لأن القرب منة راحة والبعد عنة هلاك وخسارة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق