مشاريع ناجحة في السويد مناسبة تمامًا للعرب المتواجدين هناك، حيث أنها تتناسب كليًا مع الثقافات والتقاليد العربية، فيما يمكن تأسيسها برؤوس أموال في المتناول، ومن خلالها يمكن حصد أرباح كبيرة بشكل دائم لكونها تُقدم منتجات وخدمات مطلوبة بكثرة في المجتمع السويدي سواء من العرب هناك أو السويديين أنفسهم. تابع فيما يلي.

مشاريع ناجحة في السويد
مشاريع ناجحة في السويد

مطعم للنباتيين من مشاريع ناجحة في السويد:

لأن عدد الأشخاص الذين لا يأكلون سوى الوجبات الغذائية المصنوعة من النباتات أو التي يتم حصادها من الأرض فقط بدأ يزداد بشكل كبير في السويد، ولأن هناك الكثير من الأشخاص يحبون تناول الخضراوات المطبوخة، يعد مشروع مطعم النباتيين من المشاريع الناحجة جداً في السويد.

مشروع لا يحتاج الكثير من التجهيزات ولا التكاليف، والحصول على المواد الغذائية النباتية المستخدمة في إعداد الوجبات سهل، ولكن يجب اختيار موقع المطعم بعناية، هذا غير الاعتماد على فريق عمل متخصص سيكون أفضل بالطبع.

مكتب لاستشارات الهجرة:

في حالة أنك محامي أو لديك خبرة وخلفية عن كل ما يخص الهجرة وقانونها، فأنت أمامك فرصة مشروع من مشاريع ناجحة في السويد، وهو مشروع شركة أو مكتب لتقديم خدمات استشارات الهجرة.

فمكاتب استشارات الهجرة في السويد تحقق أرباح مرضية جداً، حيث أن الدولة تقدم الكثير من التسهيلات، التي تعمل على جذب المهاجرين، فكل ما عليك هو تجهيز مكتب صغير، وعمل بعض الإعلانات على مواقع الإنترنت.

شركة تنظيف عبارات:

مشروع صغير أخر مربح جداً في السويد، وهو شركة تقدم خدمات تنظيف العبارات، فالسويد بها الكثير من العبارات التي تعمل على نقل السيارات والبضائع والأشخاص من وإلى البلدان المجاورة، مثل النقل من أوميو عبر خليج بوثنيا إلى فاسا في فنلندا.

فعن طريق مكتب صغير وخط هاتف وبعض الأدوات المستخدمة في عملية تنظيم وتطهير وتعقيم الأسطح، وتوظيف مجموعة من العمال المتخصصين في هذا المجال، تستطيع تحقيق أرباح شهرية ممتازة جداً.

زراعة البطاطا الأيرلندية:

مشاريع ناجحة في السويد في المجال الزراعي، منها مشروع زراعة البطاطا الأيرلندية والبطاطا الحلوة، حيث يتم استهلاك تلك الأنواع من البطاطا بكميات كبيرة جداً في السويد، بل ويتم تصديرها إلى الخارج أيضاً.

فيمكنك امتلاك أو تأجير مساحة من الأرض الزراعية وتقوم بتجهيزها بالتجهيزات المناسبة لزراعة هذه الأنواع من البطاطا، ومن ثم تقوم بتوزيع المحصول على شركات المواد الغذائية والمطاعم والأسواق.

تجارة أدوات صيد الأسماك:

تتميز دولة السويد بتوافر الكثير من المسطحات المائية التي تمتاز بكثرة الأسماك بها، هذا غير المناظر الخلابة التي يستمتع بها هواة صيد الأسماك، وتجد أن هناك عدد كبير جداً من السياح يذهبون إلى السويد لممارسة صيد الأسماك فقط.

كل تلك الأسباب جعلت من مشروع محل أو متجر أو مركز لبيع أدوات صيد الأسماك مشروع مربح وناجح جداً في السويد، ولكن يفضل أن يكون هذا المشروع قريب من واحدة من الأماكن المشهورة بتردد هواة الصيد.

تجارة الببغاوات من مشاريع ناجحة في السويد:

تعد تجارة طيور الزينة والطيور البرية، بل تجارة الطيور عموماً، من أنجح المشاريع التجارية في السويد، فيمتاز الببغاء بشعبية كبيرة جداً هناك، وتجد أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون هذا الطائر في السويد كبير.

مشروع بسيط للغاية، حيث أنك تحتاج إلى مساحة 50 متر فقط في مكان مشهور بالازدحام، ومن ثم تقوم بتوفير عدد من الأقفاص مختلفة الأشكال والأحجام، وبعض المواد الغذائية التي يتغذى عليها الببغاء، وعدد من طيور الببغاء مختلفة الأنواع والأشكال.

شركة لخدمات إزالة الجليد:

تعد السويد من الدول التي تتساقط بها الثلوج سنوياً، فيعتمد الجميع على الخدمات التي تقدمها واحدة من مشاريع ناجحة في السويد، وهي شركات إزالة الجليد، وتقوم هذه الشركات بإزالة طبقات الجليد من أمام المنازل ومن الطرقات والحدائق.

سيكون عليك امتلاك معدة أو مركبة واحدة على الأقل والتي تستخدم في جرف وإزالة الجليد، هذا غير سيارة كبيرة بصندوق، وبعض العدد والأدوات المهمة في هذه العملية، كما سيكون عليك التسويق بكافة الطرق الممكنة حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر قدر من العملاء.

تجارة سخانات المياه:

أي بلد يتمتع بمناخ بارد تجد أن تجارة سخانات المياه به مربحة ومزدهرة، هذا ما ينطبق على السويد، وفي هذا المشروع ستقوم بتوفير سخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية فقط، مع تقديم خدمات التركيب والصيانة.

حاول الاعتماد على فريق عمل لديه خبرة في هذا النوع من السخانات، اتبع طريقة التسويق من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، وفر جميع الأدوات المستخدمة في تركيب وصيانة السخانات، واهتم بخدمات ما بعد البيع.

تأجير القوارب السريعة من مشاريع ناجحة في السويد:

وهناك مشاريع ناجحة في السويد تعتمد بشكل أساسي على طبيعة وتضاريس الدولة، فالسويد بها الكثير من المجاري المائية أو المسطحات المائية، هذا ما يجذب الكثير من السياح والمواطنين لممارسة نشاط قيادة القوارب السريعة.

تحتاج في هذا المشروع إلى امتلاك عدد من القوارب السريعة، ومكتب صغير مطل على واحد من المجاري المائية، مع توظيف عدد من سائقي تلك القوارب، هذا للاعتماد عليهم في حالة أن المستأجر لا يستطيع القيادة.

تجارة أدوات رعاية الحدائق:

كل منزل في السويد تقريباً أمامه حديقة صغيرة، أو شجرة واحدة على الأقل، هذا غير العدد الكبير من الحدائق والمتنزهات الخاصة والعامة، جميعها تحتاج إلى رعاية وتقليم وتنظيف بشكل مستمر.

وبالتالي الطلب على الأدوات والعِدد المستخدمة في قص وتقليم وتنظيف النباتات والأشجار كبير في السويد، لذلك المحلات التي تعمل على بيع تلك الأدوات تحقق ربح جيد جداً.

وفي هذا المشروع أنت في حاجة إلى محل في حي سكني مشهور بكثرة الحدائق والأشجار، وتقوم بتجهيزه ببعض الأدراج والأرفف والشماعات، ومن ثم تحصل على الأدوات من الموردين والموزعين المحليين، وتبدأ في عرضها وبيعها.

محل سلطة فواكه من افكار مشاريع ناجحة في السويد:

يعتبر مشروع بار أو محل لتبيع سلطة الفواكه واحد من مشاريع ناجحة في السويد، هذا لأنك بالكاد تجد شخص لا يأكل الفواكه هناك، وهو مشروع صغير ويمكن تنفيذه في أي مكان، وبأقل الإمكانيات دون الحاجة إلى تجهيزات كثيرة.

مساحة 3 متر مربع، وطاولة صغيرة، وماكينة خلط، وبعض الأدوات المستخدمة في التقطيع، وعدد من الأكواب والأطباق، ويمكن الحصول على جميع أنواع الفواكه بسهولة، ومن ثم تبدأ في جني الأرباح.

شركة تنظيف وصيانة مداخن الدفايات:

أسباب كثيرة جعلت من مشروع شركة تنظيف وصيانة مداخن الدفايات التي تعمل بالحطب أو الفحم يحتل مرتبة متقدمة في قائمة مشاريع ناجحة في السويد، وأهمها أن عدد المداخن في تلك الدولة كبيرة جداً.

بسبب طبيعة المناخ البارد معظم أيام العام، يتم تصميم المنازل على أن تحتوي على دفايات تعمل بالحطب ولها مداخن لطرد الدخان خارج المنازل، وتحتاج تلك المداخن للتنظيف بصفة دورية.

فندق سياحي من مشاريع ناجحة في السويد:

بسبب تاريخها وطبيعتها تجذب السويد أعداد مهولة من السياح سنوياً، مما يجعل التفكير في الاستثمار في المجال السياحي مناسب جداً، هذا ما يجعل فكرة مشروع فندق سياحي فكرة ممتازة للغاية.

لا يهم الحجم ولا الشكل، أهم شيء هو الموقع والخدمات، أي يجب أن يكون أقرب ما يكون لمنطقة سياحية مشهورة، ويجب أن يكون الفندق نظيف، وتعتمد على موظفين لديهم خبرة في تقديم خدمات الضيافة المختلفة.

بيع الفشار المغلف بالعسل:

ويوجد مشاريع ناجحة في السويد لا تحتاج رأس مال كبير، وتقدم منتجات مطلوبة بكثرة في السوق هناك، منها مشروع متجر لبيع الفشار المغلف بالعسل، فهذا النوع من أنواع الفشار يحبه معظم الأشخاص في السويد.

سواء عن طريق عربة، أو متجر أو عن طريق عمل مصنع لإنتاج الفشار المغلف بالعسل، ستجد أنك تحقق ربح ممتاز، في حالة أنك تعمل من خلال متجر أو عربة، يفضل أن تكون قريب من السينمات والمراكز الترفيهية، حتى تستطيع الوصول إلى أكبر قدر من العملاء.

ملخص:

استعرضنا خلال هذا الموضوع مجموعة أفكار مشاريع ناجحة في السويد مناسبة تمامًا للعرب المقيمين والمجنسين هناك، لكونها لا تتنافى مع القيم العربية فيما تحظى ما تقدمه من منتجات أو خدمات بطلب كبير من قبل الجاليات العربية هناك والسويديين أنفسهم.

إختر من بينها بناء على ما تراه الأكثر ملائمة من حيث تفضيلك الشخصي وبناء على حجم الطلب والعرض وهامش الربح. إختر بعناية.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق