مشروع صناعة حقائب اليد منزليًا

تعتبر حقائب اليد من اهم الاشياء التي لا تستغنى عنها المرأة لدى تواجدها بالخارج سواء في العمل او اثناء الذهاب للتسوق او حتى للذهاب الى الاماكن القريبة من المنزل حيث تقوم بوضع كل ماتحتاجه من الاشياء الخاصة بها داخل حقيبة يدها وفكرة اقامة مشروع صناعة حقائب اليد في المنزل هى فكرة جيدة وغير مكلفة ويمكن ان تحقق عوائد جيدة وذلك عن طريق تصميم حقائب اليد بناء على رغبات الزبائن بأشكال وخامات مختلفة حيث يمكن وضع الاكسسوارات او الشعارات المطلوبة من الزبائن والعمل على تقديم تصاميم جيدة مما يزيد ربحية مشروعك الصغير.

صناعة حقائب اليد

متطلبات مشروع صناعة حقائب اليد بالمنزل :

  • ماكينة خياطة.
  • اكسسورات وخرز بغرض تجميل الحقائب.
  • جلود واقمشة بأنواع مختلفة لتصنيع الحقائب منها.

الجدوى الاقتصادية من مشروع صناعة حقائب اليد :

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المنزلية التي تعمل على تطوير وتحسين دخل الاسرة وتوفير فرص عمل لهم عن طريق ربة المنزل مما يساعد على تحقيق التنمية الاجتماعية وزيادة مصادر الدخل.

 العمالة اللازمة لمشروع صناعة حقائب اليد منزليًا :

يحتاج المشروع الى المشاركة من افراد الاسرة وذلك لتوزيع العمل وزيادة الانتاج  بحيث يوجد من يقوم بالخياطة ومن يقوم بالتطريز وهكذا حتى يتم انتاج كميات اكبر من حقائب اليد ويمكن ان يتم الاتفاق مع مندوب لتوصيل المنتجات للزبائن مقابل عمولة.

دراسة السوق :

يتم دراسة السوق الخاص بحقائب اليد في مشروع صناعة حقائب اليد بالمنزل حيث تقوم ربة المنزل بدراسة ومسايرة انواع واشكال حقائب اليد المتواجدة حاليًا ومحاولة الموئمة بينها وبين تصميم مبتكر خاص بها حتى تجمع بين الاناقة والموضة ودراسة متغيرات العرض والطلب واماكن بيع حقائب اليد والانواع التي يتزايد عليها الطلب والمنافسين في هذا المجال ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم وذلك لتحقيق اقصى استفادة من المشروع.

كيفية التسويق لمنتجات مشروع صناعة حقائب اليد :

يتم التسويق لهذا المشروع عن طريق عدة طرق منها :

  • التسويق والبيع للأقارب والاصدقاء والمعارف.
  • عرض عينات وتصاميم على محلات الحقائب والملابس الخاصة بالسيدات.
  • المشاركة فى المعارض الموسمية والسنوية والتي يتم اقامتها في النوادي الاجتماعية والمراكز والندوات الخاصة بالسيدات.
  • التسويق على الانترنت عن طريق عرض منتجات المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكن عمل كتالوج صغير بتكاليف بسيطة وعرض منتجات مشروع صناعة حقائب اليد به وتوزيعه على عدد من الناس في المصالح الحكومية والتجمعات النسائية في الجامعات ومراكز التجميل وغيرها.

عوامل نجاح المشروع :

 

تعليق واحد

اترك تعليق