مشروع صناعة اكسسوارات البنات منزليًا

تعتبر الاكسسوارات الخاصة بالبنات والسيدات من الاشياء الهامة لديهن ويرجع ذلك الى الاعتمام بالمظهر الخارجي وان يكون اكثر مثالية بإضافة بعض الحلي التي تضيف مزيدًا من الاناقة للملابس لذلك يمكن اقامة مشروع صغير وبسيط ولا يحتاج الى رأس مال سوى شراء بعض الاشياء البسيطة وهو مشروع صناعة اكسسوارات البنات بالمنزل ويعد من المشاريع البسيطة جدّا والتي يمكن ان يتم تنفيذها بالمنزل في اوقات الفراغ دون اي عناء وفيما يلي نتعرف على تفاصيل اكثر لمشروع صناعة اكسسوارات البنات في المنزل.

صناعة اكسسوارات البنات

متطلبات مشروع صناعة اكسسوارات البنات :

لا يحتاج المشروع الى متطلبات او خامات كثيرة فهو يعتمد في الاساس على بعض الخامات المتوفرة وبكثرة وهذه الخامات هى ” الخيوط, الخرز الملون, بعض الاقمشة المستخدمة في صناعة الاكسسوارات مثل الحرير والساتان وغيرهم وادوات صناعة الاكسسوارات فقط.

 الجدوى الاقتصادية لمشروع صناعة اكسسوارات البنات :

مشروع تصنيع اكسسوارات البنات هو واحد من المشاريع التي تجني عوائد ربحية سريعة ومن المشروعات الغير مكلفة على الاطلاق ولا يحتاج الى عدد او ماكينات ثقيلة لان المشروع في الاساس يعتمد على الانتاج اليدوي بالمنزل.

العمالة المطلوبة فى مشروع اكسسوارات البنات :

لا يحتاج المشروع الى عدد كبير من العمال فقد يكون بين فتيات الاسرة او مجموعة من الفتيات او الصديقات ولكن يجب ان يكون لديهم حس فني وابتكارات جديدة وغير منفذة بكثرة من قبل تجذب الزبائن الى المنتجات ويقومون بشرائها.

كيفية الحصول على الخامات المستخدمة في المشروع :

يتم الحصول على الخامات المستخدمة في اكسسوارات البنات عن طريق شراء خامات مختلفة من خرز واحجار وادوات للتزيين من محلات الخردوات او من تجار الجملة لهذه الخامات والشراء بأسعار السوق.

دراسة السوق في مشروع صناعة اكسسوارات البنات :

يجب دراسة السوق دراسة جيدة وتحديد التصميمات التي تزايد الطلب عليها والقيام بتنفيذها والابتكار فيها والتوصل الى معرفة متغيرات العرض والطلب الخاصة بسوق الاكسسوارات كما يتم دراسة المنافسين في المجال دراسة جيدة ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم وعمل دراسة شاملة لتكاليف المشروع والارباح العائدة منه.

كيفية التسويق للمشروع :

يحتاج مشروع صناعة اكسسوارات البنات الى عدة طرق للتسويق منها :

  • يمكن التسويق لمشروع اكسسوارات البنات على الانترنت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكن التسويق للمشروع عن طريق دائرة الاهل والاصدقاء والمعارف.
  • عن طريق طباعة كتالوج صغير وتوزيعه في اماكن تجمعات البنات بالجامعات والمراكز الطلابية والمدارس.
  • عن طريق البيع لمحلات بيع الاكسسوارات.
  • عن طريق الاشتراك في المعارض الموسمية التي تقام كل فترة في النوادي والمراكز الشبابية والجامعات وغيرها.

عوامل نجاح مشروع صناعة اكسسوارات البنات :

 

 

 

تعليق واحد

  1. المشروع جميل جدا وانا بصنع جميع انواع الاكسسوارات بس نفسى اعرف اشتري الخرز والترتر منين لانه بيباع فى المحلات بسعر غالى جدا وشكرا على مجهودك

شارك وأضف تعليق