مشاريع منزلية انتاج وبيع العسلية

0

مشاريع منزلية انتاج وبيع العسلية:

موضوع اليوم من مشاريع منزلية هو عن انتاج وبيع العسلية، والعسلية لمن لا يعرفها هي نوع من الحلوى الشعبية الشهيرة فى مصر، وهذا النوع من الحلوى ينتشر بصورة كبيرة بين فئة الاطفال وحتى الكبار، وتتم صناعة وانتاج العسلية بطريقة سهلة جداً وغير مكلفةحيث يحتاج المشروع الى رأس مال قليل وبالاضافة الى ذلك لا تحتاج الى خبرة فى صناعتها حيث يمكن تعلم الطريقة بكل سهولة.

اقرأ ايضاً افكار مشاريع مشروع تجفيف البقول

اقرأ ايضاً مشاريع صغيرة مركز تجميل للنساء

العسلية

المواد الخام التى تدخل فى عملية التصنيع من مشاريع منزلية:

المادة الاساسية التى تدخل فى صناعة وانتاج العسلية هي العسل الاسود، ولا يحتاج المشروع الى مواد اخرى لذلك فإن تكلفتة بسيطة جداً.

 

 

طريقة تصنيع العسلية:

– يتم وضع العسل الاسوج على نار هادئة حتى ينضج، وبعدما ينضج يتم اغلاق النار الهادئة ونتركة حتى يبرد، وبعد ذلك تتم مرحلة شد العسلية وتصبح بنية اللون.

– بعد ذلك يتم تقطيع العسلية على حسب الشكل والحجم المطلوب، وكل شكل وحجم لة سعرة فى السوق، ويمكن ايضاً انتاج انواع مضاف عليها سمسم او فول سودانى او الجوز …. الخ.

– بعد الانتهاء من الشكل النهائى يتبقى لنا مرحلة التغليف, ويجب ان يتم التغليف بشكل جيد ومحكم حتى تحتفظ العلسلية بلونها وطعمها.

 

توزيع انتاج العسلية من مشاريع صغيرة:

تتم عملية توزيع العسلية على اماكن محددة ومنها محلات السوبر ماركت, محلات البقالة, المحلات الخاصة ببيع الحلوى, محلات التسالى.

 

 

العمالة المطلوبة فى مشروع العسلية:

يحتاج المشروع الى عامل واحد اواثنين على الاكثر, ويمكن ان ينفذ المشروع فى المنزل وبمساعدة احد من اهل المنزل دون الحاجة الى تكلفة استأجار مكان او تحمل اجرة عمالة.

 

 

الجدوى الاقتصادية من المشروع:

مشروع صغير وينفذ من المنزل ولا يحتاج الى رأس مال عالى ولا يحتاج الى خبرة سابقة بالاضافة الى انتاج وحدات كبيرة من المنتج وتسويقها وتحقيق ارباح جيدة.

 

من فضلك اثبت اعجابك وساعدنا فى نشر موضوع مشاريع منزلية انتاج وبيع العسلية بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

شارك وأضف تعليق