مشاريع مربحة للمعاقين والمرضى

العديد من الناس يعانون من اعاقات وامراض مزمنة تجعلهم غير قادرين على ممارسة الكثير من الاعمال التجارية، حيث انها تحتاج جهد بدني، وهؤلاء الناس بحاجة بكل تأكيد الى العمل لجني المال لمساعدتهم على عيش حياة عادية دون الحاجة لأحد، لهذا قررت ان ابحث عن مشاريع مربحة تمتاز بعدم حاجتها الى جهد بدني كبير وفي نفس الوقت يمكن تنفيذها برأس مال قليل، بحيث تتناسب مع هذه الفئة من الناس.

مشاريع مربحة

مشاريع مربحة للمعاقين والمرضى

١- كشك مواد غذائية :-

على الارصفة وفي المناطق الحيوية امام المستشفيات توجد اكشاك للمعاقين، حيث تقوم بعض الجمعيات التمنوية الخاصة والحكومية بمنحها لهم بشكل مجاني وتجهيزيها بالمواد الغذائية المختلفة مثل (البسكويت، المشروبات الغازية، العصائر، ورقائق البطاطس المعبئة، وغيرها من السلع) لكي يعملوا ويربحوا المال ومن ارباحهم يشترون بضائع جديدة ليبيعونها ويربحوا اكثر، وبهذه الطريقة ينفقون على انفسهم وعلى اسرهم دون الحاجة لأحد.

هذا المشروع يعتبر جيد لكل من يعاني من اعاقة او مرض مزمن، ولكن الصعوبة تكمن في الوصول الى جمعية او جهه مستعدة لمنح المستفيد الكشك والتجهيزات والبضائع بالمجان، ولكن مع البحث يمكن الوصول.

٢- ماكينة تصوير المستندات :-

شراء ماكينة تصوير مستعملة بسعر معقول ووضعها في كشك او غرفة صغيرة امام احدى الجهات الحكومية او مراكز التعليم والتدريب او في منطقة حيوية قد يحقق لك ارباح ممتازة، وفي الحقيقة هذا المشروع يعد مناسب للمرضى والمعاقين والاصحاء ايضًا.

٣- السيارة الخاصة :-

يستفيد المعاقين من الحصول على سيارات بأسعار مدعمة، الجدير بالذكر ان بعضهم يقومون ببيعها بسعرها الاصلي ويربحون من هذه العملية عدة الاف، الا ان البعض الاخر يقومون بالاستفادة منها بشكل شخصي او بتشغيلها والربح عن طريقها، فلو تمكن من الحصول على سيارة بسعر مخفض وقمت بتشغيلها في احدى الشركات او بنظام المشاوير فإنك ستربح الكثير من المال، ولكن بالتسويق عن طريق العلاقات وكروت الاعمال وغيرها، فإنك قد تزيد من عدد مشاويرك وكذلك ارباحك.

٤- العمل على الانترنت :-

قد يكون العمل علي الانترنت هو الانسب للجميع وليس فقط من يعانون من امراض او اعاقات، فالعمل على الانترنت يتسم بالمرونة والحرية والربحية الجيدة والسهولة في بعض الاحيان، ولحسن الحظ توجد مشاريع مربحة عديدة يمكن تنفيذها على الانترنت دون الحاجة الى خبرات عملية او مهارات خاصة، ومن بين تلك المشروعات (بيع السلع عبر السوشيال ميديا، التسويق لصالح الغير، التعليم والتدريب، قنوات اليوتيوب، التدوين الشخصي، …) وبكل تأكيد يتوجب عليك البحث كثيرًا والقراءة عن مختلف مجالات العمل علي الانترنت لتختار الانسب والافضل من بينها.

٥- السمسرة :-

عمل يحتاج الى علاقات وقدرات تسويقية اكثر من حاجته الي قدرات جسدية، فمن خلال الانترنت والعلاقات الشخصية يمكن للسمار ان يصل الى اصحاب العقارات او السيارات المعروضة للبيع، ومن خلال الانترنت والعلاقات الشخصية ايضًا يمكنه الوصول الى مشترين، ومن خلال قدرته على التحدث والاقناع يمكنه التوفيق واتمام عملية البيع والحصول على عمولته.

فإذا كانت تتوافر لديك العلاقات والقدرة على استخدام الانترنت في الاعلان بخلاف القدرة علي التحدث والاقناع، فمن الرائع ان تدخل مجال السمسرة، حتى وان كنت تعاني من اعاقة او مرض مزمن.

كانت هذه مجموعة مشاريع مربحة يمكن للمرضى الذين يعانون من امراض مزمنة وكذلك اصحاب الاعاقات ان ينفذونها ويربحوا المال عن طريقها.

اترك تعليق