مشاريع مربحة في وقت قصير (بعضها تربح منذ اليوم الأول)

0
13260

هناك مشاريع صغيرة تتطلب صبر كبير لتحقق عوائد مُرضية ومن ثم عوائد كبيرة مثل (التسويق العقاري، توزيع المواد الغذائية، مشاريع الانترنت، المطاعم،، مراكز التدريب، المشاريع الزراعية، المشاريع الإنتاجية، وغيرها الكثير)، حيث تعاني تلك المشاريع من قلة اقبال العملاء عليها عند تنفيذها وقد تمتد تلك المعاناة لشهور عديدة وربما لأكثر من سنة، لحين اكتساب عملاء وسمعة حسنة ومن ثم يمكنها تحقيق أرباح طائلة، وتلك المشاريع قد تكون مناسبة لمن لا يحتاجون للمال على الفور ولديهم قدرة كبيرة على الصبر، ولكن في نفس الوقت توجد مشاريع مربحة في وقت قصير بل ان بعض من تلك المشاريع قد تنجح وتحقق عوائد مالية ممتازة منذ اليوم الأول لها بحيث أنها لا تستغرق وقتًا لبناء قاعدة عملاء كبيرة، وتلك مناسبة لمن يحتاجون إلى المال بشكل سريع ومن يفتقرون إلى ملكة الصبر على النجاح، فإن كنت منهم، فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض مجموعة مشاريع مربحة في وقت قصير (بعضها تربح منذ اليوم الأول).

مشاريع مربحة في وقت قصير
مشاريع مربحة في وقت قصير ،، مصدر الصورة freepik

مشاريع مربحة في وقت قصير (بعضها تربح منذ اليوم الأول) :-

١- ماكينة تصوير أمام هيئة حكومية :-

استئجار محل صغير للغاية بمساحة ٦ أمتار مربعة أو صناعة او شراء كشك خشبي بمساحة اقل ووضعه في مكان مناسب أمام هيئة حكومية سواء في إحدى المدن أو القرى الكبرى بغرض تصوير المستندات والأوراق التي يحتاج إليها الناس بشكل ضروري لتخليص مصالحهم مثل (البطاقات الشخصية، وشهادات الميلاد، شهادات التخرج، وعقود البيع والإيجار، وطلبات تقديم عدادات المياه والكهرباء، و طلبات ترخيص المباني، طلبات ترخيص المشاريع، وغيرها)، يعد واحد من أربح المشاريع الصغيرة بل ومن أسرعها تحقيقًا للأرباح، فبمجرد شراء ماكينة التصوير ووضعها بالمكان المخصص ستحصل على الكثير من العملاء لتكسب الكثير من الأموال عن طريقهم بشكل يومي. لذا كان من الضروري أن نضعه في مقدمة ما نقدمه من مشاريع مربحة في وقت قصير ، اطلع على كافة تفاصيل ومتطلبات المشروع.

٢- ستوديو تصوير أمام هيئة حكومية أو هيئات خاصة :-

مثلما يحتاج الناس لتصوير المستندات والأوراق لتخليص مصالحهم، فإنهم يحتاجون ايضًا لتصوير أنفسهم لتخليص بعض مصالحهم، فمن يحتاج لاستخراج جواز سفر أو قسيمة زواج التقديم على احدى تأشيرات العمل أو السياحة لأي من دول العالم او الراغبين في التقدم الى الجامعات والمعاهد وغيرهم يحتاجون إلى الصور بشكل أساسي، ولأن الكثير من الناس لا يعرفون المتطلبات اللازمة أو ينسونها فإنهم يضطرون لإلتقاط الصور في ستوديوهات التصوير المجاورة أو القريبة للهيئات المختصة، وعليه فإن فكر انشاء استديو تصوير صغير “أمام هيئة حكومية أو خاصة” مكون من غرفة واحدة و بالاعتماد على كاميرا واحدة وبعض ادوات الاضاءة البسيطة بالإضافة إلى طابعة وجهاز كمبيوتر وماكينة قص يمكن أن تحقق الكثير من الارباح بمجرد الافتتاح. اليك، مشروع استديو تصوير صغير بجوار الهيئات الحكومية.

٣- كشك قهوة + مشروبات ساخنة في موقع حيوي :-

يكثر الطلب على القهوة والمشروبات الساخنة مثل الشاي و شاي الفواكه و الكابتشينو والنسكافيه وغيرها من المشروبات الساخنة، وعليه فإن فكرة إنشاء كشك صغير في موقع حيوي مثل شارع رئيسي تتواجد به الكثير من المحلات والمتاجر ويتواجد به الكثير من الشباب يوميًا او بجوار احدى الجامعات او في موقع ترفيهي تعد من الأفكار الجيدة التي يمكن ان تحقق الارباح بمجرد تنفيذها على أرض الواقع، ولكن لضمان كسب سمعة جيدة يجب ان تكون الاسعار معقولة والجودة مناسبة مع الحرص على نظافة المكان والمنتجات. إليك تفاصيل ومتطلبات مشروع كشك قهوة ومشروبات ساخنة.

٤- الاستثمار في مشروع مربح :-

اذا كان لديك مبلغ من المال يزيد عن ١٠ آلاف دولار فيمكنك استثمار هذا المال في مشروع ناجح قائم بالفعل، بمعنى أن تعرض فكرة مشاركة احد اصحاب المشاريع الصغيرة الناجحة “ايًا ما كان نوع هذا المشروع” لتُنمّي هذا المشروع وتزيد من أرباحه في مقابل الحصول على نسبة معينة من الأرباح الإجمالية “يتم الاتفاق على النسبة بناء على حجم الاستثمار”، وبالتالي تضمن الابتعاد عن صعوبة البدايات والصبر على النجاح. اليك، توضيح لكيفية الاستثمار في مشاريع الغير.

خاتمة، مشاريع مربحة في وقت قصير :-

بهذا نكون قد عرضنا مجموعة مشاريع مربحة في وقت قصير وربما منذ اليوم الأول لتنفيذها، فإن لاقى اعجابك ايًا من تلك المشاريع فإن نصيحتنا الصادقة لك هي أن تدرس هذا المشروع جيدًا للتأكد من مدى ملائمته لوضع السوق ووضعك الشخصي. اليك كيفية إعداد دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

وان لم تجد من بينها ما يلقى اعجابك ليكون مشروعك التالي فإنا ننصحك بزيارة “مشاريع صغيرة” لتحصل على لا محدود من المشاريع والأفكار، وحتمًا ستجد من بينها مشاريع مربحة في وقت قصير لا يتخطى عدة ايام او اشهر قليلة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا