مشاريع مربحة قائمة علي السيارة الفان

2

علي الرغم من ارتفاع اسعار السيارات بشكل مبالغ فيه في الاونه الاخيره (الاسعار مستقره في العديد من الدول) الا ان فكرة شراء سيارة فان (سيارة صغيرة بسبعة كراسي) تعد فكرة اكثر من رائعه حيث يمكن استغلالها في تنفيذ مشاريع مربحة في مجالات متنوعه، فيما يلي من سطور سنعرض امثلة لتلك المشروعات وفي النهايه سنعرض اهم عوامل النجاح والتي لا تختلف بإختلاف المشروع او نوعية العمل.

مشاريع مربحة قائمة علي السيارة الفان:

١- النقل والمواصلات:

العديد من الناس يقومون باستغلال سيارات الفان الخاصة بهم في عمليات نقل الركاب، هذه الفكره قد تلقي الكثير من النجاح داخل المدن او بين المدن لمسافات قصيره ولكنها بالطبع غير ملائمه لنقل الركاب لمسافات طويله، ايضًا يمكن استغلالها في نقل الطلاب من المدارس او الجامعات وذلك بالتفاق مع الاهالي او الطلاب انفسهم.

٢- نقل البضائع:

بعض الناس ممكن يمتلكون سيارات فان يقومون بالعمل لدي شركات الشحن ليقوموا بنقل البضائع داخل حدود المدينه، وهم بذلك يحصلون علي رواتب مرتفعه نظير عملهم واستغلال تلك الشركات لسيارتهم، ايضًا يقوم البعض بنقل البضائع الخاصه بالشركات العاديه او المملوكه للمتاجر والافراد ويحصلون بذلك علي ارباح جيدة.

٣- توزيع البضائع:

يمكن لمن يمتلك سيارة فان ان يعمل لدي اي شركة تجارية تتعامل في البضائع صغيرة الحجم ليقوم بتوزيعها علي العملاء او المشترين، كذلك يمكنه العمل في نفس المجال ولكن بشكل مستقل، بمعني ان يقوم بشراء بعض البضائع ويوزعها او يبيعها لصالحة بالاعتماد علي السيارة الفان في عملية النقل والتجول.

٤- مشاريع مربحة متنوعه:

يمكن لمن يمتلك سيارة فان ان يستغلها بشكل مختلف وبعيدًا عن عمليات نقل الافراد او توزيع البضائع لصالحة او لصالح الغير وذلك عبر تنفيذ مشروع بداخل تلك السيارة، وفي الحقيقة توجد مشاريع مربحة عديدة ومبتكرة يمكن تنفيذها بداخل السيارة الفان وعن طريقها يمكن تحقيق ارباح ممتازة، ومن امثلة تلك المشاريع (محل ايس كريم متنقل، مطعم صغير متنقل، ستديو تصوير متنقل، محل اكسسوارات متنقل، … الخ)، الجدير بالذكر ان مثل هذه المشاريع تلقي الكثير من الدعم والتأييد في امريكا واوروبا والدول المتقدمه الا انها قد تواجه بعض الصعوبات المتعلقة بالتراخيص في بعض البلاد العربيه وليس جميعها، فقد سبق وانا رأيت العديد من تلك المشاريع في اكثر من دوله عربيه وتعمل بدون اي مشاكل.

٥- تأجير او بيع السيارة الفان:

لمن يمتلك سيارة فان ولا يجد الوقت او المقدرة لتشغيلها في اي من المشروعات السابق ذكرها فالافضل له ان يؤجرها لمن يستطيع، فهو بذلك سيساعد شخص اخر علي العمل وكسب المال وسيحصل هو الاخر علي اموال شهرية جيده تساعدة علي تحسين دخله ووضعه المعيشي. ايضًا يوجد خيار اخر وهو بيع السيارة الفان بسعر جيد ولكن في هذه الحالة يجب ان تكون لدية خطة لاستثمار المال الذي سيحصل عليه ولا سينفقه او ستنخفض قيمته مع الوقت.

عوامل النجاح:

ذكرنا خلال هذه التدوينه القصيره مشاريع مربحة عديدة يمكن تنفيذها بالاعتماد علي السيارة الفان ولكن اذا تحدثنا عن عوامل نجاح جميع هذه المشاريه فسنجدها واحدة تقريبًا، بمعني ان عوامل النجاح متشابهه ولن تختلف من مشروع لاخر، نعرض تلك العوامل فيما يلي،،

  • عند الاقبال علش شراء سيارة فان مستعمله يجب ان تحصل علي واحدة حديثه وخالية من المشاكل المزعجه او التي يصعب حلها، ولكي تضمن ذلك يجب ان تأخذ معك فني سيارات تثق فيه ليعاين السيارة قبل الشراء ويوضح لك مزاياها وعيوبها وما ان كانت تصلح للشراء ام لا.
  • يجب عليك اختيار المشروع الانسب لك لا الذي تعتقد بأنه الاكثر ربحية، فإذا كنت تحب التسويق فيمكنك اختيار العمل في مجال توزيع البضائع بشكل مستقل، واذا كنت ترغب في عدم التحدث مع العملاء كثيرًا فيمكنك اختيار العمل في مجال توصيل البضائع، واذا كنت تحب العمل في مشاريع مربحة ومبتكرة وترغب في ان تكون متميز فيمكنك اختيار واحدًا من المشروعات التي عرضناها في النقطة الرابعة “مشاريع مربحة متنوعه”،، وهكذا.
  • ايًا ما كان المجال الذي اخترته يجب ان تحرص علي سلامتك الشخصية اولًا وكذلك سلامة سيارتك، فيجب عليك القيادة بحذر وتركيز والتأكد من سلامة العجلات قبل السير ومكابح السيارة “الفرامل” كذلك يجب عليك الاهتمام بتغيير الزيت ومتابعة المياة وحالة المحرك كما يجب ان لا تهمل عمليات الصيانه واصلاح المشكلات البسيطه حتي لا تتفاقم، فبهذا سيزيد العمر الافتراضي للسيارة ولن تواجه معها الكثير من المشكلات وسيسير عملك بلا مشاكل بإذن الله.
  • بالنسبة لرخصة القيادة فيجب ان لا تتجاهل استخراجها حتي لا تتعرض للعقاب الذي يختلف من بلد لاخر ولكن في جميع الاحوال سيكون مؤذي جدًا.
  • ايضًا يوجد عامل اخر هام جدًا وشخصيًا اعتبرة من اهم عوامل نجاح المشاريع عمومًا، الا وهو الادخار للتطوير، فيجب علي المسثتمر او يدخر من ارباحه ليطور من مشروعه ليزيد من مبيعاته وارباحة، لذلك اهتم بجانب التطوير.

تعليقان

  1. السلام المصطفي في:

    افكر في شراء سيارة الفان لتوزيع زيت الزيتون في مدينة القلعة لكن المال غير متوفر لكن الفكرة موجودة

شارك وأضف تعليق