مشاريع متنوعة تستهدف الاطفال كعملاء نهائيين

اذا نظرنا الي احصائيات التعداد السكاني فسنجد ان معدل السكان قد زاد بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية، وهذا يعني ان معدل الاطفال قد زاد بشكل كبير، الجدير بالذكر انه بسبب زيادة اعدا الاطفال فإن عدد من المستثمرين قد اتجهوا الي استثمار اموالهم في مشاريع متنوعة تستهدف الاطفال كعملاء نهائيين، فهناك من صنع منتجاً وهناك من اطلق متجرًا وهناك من الف كتابًا وهناك من فعل غير ذلك. انت ايضًا يمكنك ان تبدأ مشروعًا بسيطًا يستهدف الاطفال وعن طريقه يمكنك جني الكثير من المال، وبدايتك قد تكون من هذه التدوينة حيث سنعرض مجموعة افكار مشاريع متنوعة ويمكنك اختيار افضلها او ما تراه مناسبًا لتدرسة ومن ثم تنفذه علي ارض الواقع.

مشاريع متنوعة تستهدف الاطفال كعملاء نهائيين:

١-مجالسة الأطفال:

انظر حولك سترى أن الطلب على جليسات الاطفال يتزايد يوما بعد يوم، مع بعض الامكانيات البسيطة والجدية والاهتمام، تستطعين كسب المال في أوقات فراغك من المنزل.

أنه لشئ لطيف أن تقومي بمساعدة الآخرين، ولكن لما لا تقومي بها مقابل مبلغ من المال؟ بالإضافة إلى قيامك بهذا العمل وأنت في منزلك، وإن أثبتي نجاحك في هذا المجال من الممكن إنشاء مكان متخصص في رعاية الأطفال. والأمر لا يحتاج إلى خبرة عالية، فقط يجب أن تعرفي كيف تتعاملين مع الأطفال، والحالات الخطرة التي من الممكن أن تواجهك.  عليك أن تعرفي إذا كانت دولتك تسمح بممارسة تلك المهنة برخصة أم بدون. أيضًا يمكنك إنشاء موقع على الإنترنت لعرض خدماتك. وإن لم تستطيعي القيام بإنشاء موقع، يمكنك البحث على الانترنت لتجدي آلاف المواقع العاملة في هذه الصناعة والتي يمكن بسهولة التسويق لنفسك ولخدماتك من خلالها. يمكنك التسويق لنفسك عن طريق تصوير المكان المخصص لمجالسة الأطفال وبعض من الألعاب التي سوف تقومين بها للصغار، مما سيعطيكي الأفضلية ، بمعنى أرباح زيادة.

بالإضافة إلى أن تلك المهنة لا تتعلق بالكبار فقط، فهي أيضًا تعتبر وظيفة ممتازة للشباب في عطلات الصيف، يمكنك البدء بطبع دعايا وتوزيعها في منطقتك. يجب تحديد الأوقات المتاحة فيها وخصوصًا الأيام بقدر مناسب تتناسب مع احتياجات العملاء. وتحديد الأوقات المناسبة للتواصل معك بشأن الاستفسار. يجب أن تتوافر مساحة واسعة ومفتوحة في مكان تواجد الأطفال لكي يتمكنوا من اللعب وتفريغ الطاقة الزائدة.

٢- عمل ديكورات بالبالونات:

في الواقع يعتبر أكثر المناسبات التي تستخدم بالونات في تزيين المساحة هي أعياد ميلاد الأطفال الصغار، فتقوم بصنع أشكال عديدة من البالونات على شكل حيوانات أو ورود، فإن كنت تجيد اللعب بالبالونات فيمكنك إنشاء عملك الخاص وكسب بعض من المال.

٣- صناعة الحلوى:

صناعة الحلوى تعتبر وظيفة ممتعة جدًا يكفي تحول شغفك بصناعة الحلوى إلى تجارة يمكنك كسب المال منها. فصناعة الحلوى المنزلية تعتبر شئ سهل وتجارة رائجة، من الشكولا إلى المصاصات تعتبر أشياء مفضلة للكبار والصغار على حد سواء. إن كنت تعجب بالفكرة ولكنك لا تملك المهارات المناسبة، من الممكن أخذ دورات تخصصية في صناعة الحلوى، أو مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب ومحاكاتها مثل صناعة السينابون والشكولا والمصاصة والكيك.

يمكنك اختيار موقع مناسب بالقرب من منزلك الذي سوف تُصنع فيه الحلوى لتسويق منتجك ويكون بالقرب من منزلك لتستطيع صنع المزيد في وقت قليل دون الحاجة إلى بذل وقت وجهد في التنقل بين مكان البيع والمنزل.

يمكنك الحصول على كل ما يلزم لصناعة الحلوى من أي محل متخصص في بيع مكونات الحلوى.

مشروع بسيط وممتع، وتنفيذه لا يحتاج إلى مجهود كبير بالإضافة إلى الشغف أثناء صنع الحلوى.

ويمكنك التسويق لبضاعتك عن طريق الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعي، أو من خلال وضع لافتة كبيرة على مكان البيع، أو وضع لافتة على المنزل مع عبارة كبيرة مختصرة توضح أن هنا يتم صنع حلوى للبيع، ومن الممكن توزيعها في بعض المتاجر أيضًا، ومن ثم من الممكن الاشتراك في تنظيم حفلات أعياد الميلاد، والزفاف.

٤- صناعة الفشار:

تعتبر وظيفة بسيطة، غير مكلفة، وغير متعبة، ويمكن اعتبارها وظيفة جزئية إن كنت لا تملك الوقت الكافي لها، أو وظيفة كاملةإن كنت متفرغ. ما عليك سوى اختيار المكان المناسب.

ما عليك سوى شراء عربة صغيرة مزودة بموقد صغير ووعاء ألمونيوم، والتعاقد مع تاجر حبوب جيد لاختيار نوع منتج مناسب وجيد. اختار أماكن يتواجد فيها الأطفال بكثرة مثل الملاهي والشوارع الرئيسية والمولات والسينمات.

يجب عليك الحصول على ترخيص للعربة.ويمكنك إضافة بعض المأكولات والمشروبات الأخرى كحلوى غزل البنات ومشروبات الصودا.

٥- صناعة محتوى كتب لمجلات الأطفال:

إن كنت تهتم بالأطفال وبالبرامج المخصصة لهم التعليمية أو الترفيهية فلما لا تقوم بصناعة محتوى مجلات مثل مجلة ميكي ومجلة ماجد؟ سواء كانت مجلات علمية مبسطة للأطفال الصغار لمعرفة الأشياء العلمية والنظريات وتكوين مفهومهم حول الكون منذ الصغر، أو محتويات ثقافية أو ترفيهية وقصص وكتب للتلوين وتعلم الأبجدية. يكفيك فقط أن تمتلك الموهبة والقلم و بعض الألوان ثم ابدأ في العمل من مكتبك، وبإرسال تلك الأعمال لأي من هذه المجلات تبدأ في كسب مالك الخاص. ومن الممكن بعد ذلك أن تبدأ عملك الخاص بإنشاء جريدتك الخاصة لطباعة كل ما يخص الأطفال. ويمكنك التسويق لمجلاتك عن طريق صفحات التواصل الإجتماعي و نشر دعايا في الأماكن المتعلقة بتجمع الأطفال مثل المكتبات والملاهي والمدارس والنوادي وصالات الألعاب.

٦- صناعة اكسسوارات للأطفال:

حتى الأطفال يهتمون بالموضة، أطفال اليوم ليسوا كأطفال البارحة، فهم يهتمون بالموضة خصوصًا الفتيات الصغيرات اللواتي يقلدن أمهاتهم أو أخواتهن، يمكنك بأدوات بسيطة وسهلة ومع بعض الفيديوهات على الانترنت صنع الكثير من الاكسسوارات للأطفال وبيعها وبهذا تعمل على كسب المال من أشياء ممتعة. كصناعة الكوفيات والطواقي في الشتاء والسلاسل والخواتم والحلقان للفتيات الصغيرات.

أو صنع بطانيات للأطفال الصغار حديثي الولادة عليها مثلًا تطريز لأول حرف من أسمائهم.

٧- محل متخصص في بيع العصائر:

معظم الأهالي اليوم يهتمون بصحة أبنائهم، فيعملون على توافر الوجبات الصحية طوال الوقت، وإبعاد الأطفال عن الوجبات السريعة ومشروبات الصودا. لذا فإنشاء محل عصائر من منتجات طبيعية يعتبر اليوم مشروع مستهدف من قِبل الأباء والأمهات. تقوم باختيار موقع مناسب لتمركز الأطفال مثل الحدائق العامة والملاهي ومنطقة المدارس والمولات والشوارع الحيوية، تقوم بإنشاء محل ذات ألوان مبهجة، ومن الممكن تقديم بعض الألعاب الصغيرة مع الطلبات للزبائن كنوع من التسويق، يجب اختيار جودة المنتج بحيث تكون جيدة لتتمكن من صنع عصائر لذيذة؛ فتعمل على جذب الأطفال مرة أخرى. يمكنك وضع لافتة كبيرة ومن الممكن التعاقد في حفلات أعياد الميلاد أو الحفلات الخيرية لمنظمات الأطفال.

٨- مدرب رياضة معينة:

إن كنت تجيد رياضة معينة تصل إلى حد الإحتراف، فلما لا تقوم بتدريب الأطفال؟ يمكنك استغلال هواياتك وميولك الرياضية بإنشاء مركز لتعليم الأطفال رياضة معينة، أو حتى في إحدى النوادي. سواء كنت تجيد كرة القدم مثلًا، أو رياضة قتالية مثل الجودو والمصارعة.

٩- إنشاء مدونة خاصة للأطفال:

يمكنك إنشاء مدونة بها كل ما يتعلق بالأطفال، تعليمهم، صحتهم، ترفيههم، حتى بأزيائهم، عن طريق الاستعانة بمواقع عديدة تساعد الأم أن تقوم برعاية أطفالها كما يجب، ويمكن الحصول على المال عن طريق الإعلانات.

اضف تعليق