مشاريع متناهية الصغر بتكاليف بسيطة جداً وارباحها ممتازة

حرصاً منا على مساعدة اصحاب الدخل المحدود واصحاب الوظائف ذات الرواتب القليلة والاشخاص الغير قادرين على العمل للوصول الى افكار مشاريع متناهية الصغر تناسب امكانيتهم المادية وتساعدهم على زيادة دخلهم، فإنا قررنا ان نبدء يومنا بمشيئة الله بعرض مجموعة من المشروعات التى تم تجميعها بعناية وبناء على معايير معينة، وابرز هذة المعايير “قلة رأس المال المستثمر، عدم الحاجة للاقتراض، تقديم منتجات يحتاج اليها الناس بالفعل وبالتالى يسهل بيعها، عدم الحاجة الى عمالة مساندة، امكانية العمل من المنزل في بعض المشروعات”.
اقرأ ايضاً مجموعة مشاريع متناهية الصغر وتنفذ من المنزل
اقرأ ايضاً مجموعة مشاريع متناهية الصغر برأس مال قليل

مشاريع متناهية الصغر

مجموعة مشاريع متناهية الصغر:

1- صناعة الصابون:

يمكنك صناعة صابون الاستحمام وصابون الاطباق وايضاً الصابون السائل في منزلك بتكاليف بسيطة جداً ومن ثم تعرضة على الاقارب والجيران واهل المنطقة بأسعار ارخص بالطبع من اسعار المحلات وستكون ارباحك جيدة اذا استطعت بيع كميات كبيرة، ويمكنك تعلم صناعة الصابون من هنا.

2- صناعة الفلافل:

يحتاج المشروع الى بعض المتطلبات الممكن توفيرها بأسعار رخيصة كما يمكن شرائها مستعملة للتوفير، وهذة المتطلبات تتمثل في “انبوبة غاز، بوتاجاز، اناء لخلط العجينة، اناء الومنيوم للقلي، زيت، فول، كزبرة”، ومن المعروف ان الفلافل سلعة يعيش عليها الكثيرين وتحقق ارباح جيدة ويمكن اقامتة هذا المشروع في المناطق الشعبية او الريفية او الاسواق.

3- كشك المجلات والقصص:

يمكنك تفريغ مساحة صغيرة امام منزلك وعمل كشك صغير بها لبيع القصص والروايات والمجلات المختلفة بأسعار مناسبة بحيث تضمن لك الربح وفي نفس الوقت لا يشعر الزبون بأن سعرها مرتفع، ويمكن الحصول على القصص وغيرها عن طريق الافراد العاديينوالشراء من المحلات الكبري بسعر الجملة.

4- توزيع الخبز:

يجد الناس صعوبة في النزول من منازلهم صباح كل يوم لشراء الخبز واذا نزلوا فإنهم يواجهون طوابير وقد لا يستطيعون الشراء، والفكرة ان تقوم بتوفير الخبز لهم امام منازلهم، ويمكن ذلك عن طريق شراء دراجة وتجهيزها بألواح عريضة مصنعة من جريد النخل والمرور في الشوارع القريبة منك والبيع، ويمكن الحصول على الخبز بكميات كبيرة بالاتفاق مع احد الافران.

5- تصنيع وبيع لعب الاطفال:

بالاعتماد على بعض القطع الخشبية والببلاستيكية وغيرها من المواد التى يسهل توفيرها يمكنك صناعة العديد من العاب الاطفال، ويمكنك التعلم عبر مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وغيرها، ويمكنك البيع في الاسواق العامة وفي اماكن تجمعات الاطفال مثل الاندية والملاهي والمناطق الترفيهية.

يمكنك نشر موضوع مشاريع متناهية الصغر عبر ازرار المشاركة اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

اضف تعليق