مشاريع لربات البيوت والامهات بتكاليف محدودة

0

وصلتني العديد من الرسائل والتعليقات من بعض السيدات يسألن فيها عن مشاريع لربات البيوت والامهات، لهذا قررت ان اخصص هذه التدوينة للتحدث عن بعض الافكار والمشروعات التي تتلائم مع ظروفهن والتي يمكنهن تحقيق ارباح جيدة عن طريقها، فتابعي معنا.

مشاريع لربات البيوت والامهات:

١- الخياطة من المنزل:

من اقدم وافضل المشروعات التي اقدمت عليها ربات البيوت والامهات بل النساء بشكل عام وربما الرجال ايضًا، فهذا المشروع رغم بساطته وامكانية تنفيذه من المنزل الا انه مربح.

فكل ما تحتاجينه للبدأ هو تعلم اساسيات الخياطة والتجريب لاكتساب الخبرة والمهارة، وبالطبع تحتاجين الي ماكينة خياطة ويمكنك البدأ بالاعتماد علي واحدة مستعملة بالاضافة الي خيوط بألوان مختلفة وبعض اكسسوارات الملابس والقماش ومن ثم يمكنك تقديم  منتجاتك وخدماتك لمعارفك وجيرانك لتربحين المال.

٢- تدريس الاطفال:

اذا كنتِ خريجة احدى كليات التربية او على الاقل لديك القدرة على تدريس الاطفال ولكن لست قادرة على الخروج من منزلك فيمكنك استضافة بعض اطفال الجيران وتدريسهم المواد المختلفة بمقابل مالي شهري، وبالطبع اذا لاحظ الاهالي ارتفاع في المستوى التعليمي لابنائهم فإنهم سيكونوا سعداء وستضمنين بذلك وجود الاطفال لديكِ لوقت طويل بالاضافة الى ذلك ربما تكسبين اطفال جدد.

٣- صناعة الوسادات والدمى:

الفكرة عبارة عن تصنيع وانتاج الوسادات الخاصة بالاطفال وكذلك وسادات الصالون وغرف النوم بالاضافة الى صناعة العرائس والدمي التى يعشقها الاطفال الصغار كما يمكن انتاج بعض المفارش الصغيرة التى تستخدم لتزيين الطاولات والمكاتب الصغيرة، ويتم انتاج كل هذة المنتجات بغرض التجارة حيث يمكن بيعها بأسعار اعلى بكثير من تكلفتها الحقيقية. يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل حول الفكرة من هنا.

٤- صناعة منتجات الصابون:

من منزلك يمكنك صناعة العديد من المنتجات المتعلقة بالصابون، مثل صابون الاعشاب والصابون العادي وصابون تفتيح البشرة والشاور جل والصابون السائل وغيرها من المنتجات التي يمكنك بيعها في محيطك او للمحلات المتواجدة في منطقتك او حتى من خلال متجرك الخاص. يكمنك زيارة قسم تعلم صناعة الصابون لمعرفة كيفية صناعة مختلف انواع الصابون في المنزل بسهولة تامة.

٥- سلة الهدايا:

سلة الهدايا هى عبارة عن سلة صغيرة يتم وضع هدايا صغيرة عديدة بها مثل الورود وانواع مختلفة من الشكولاته وغيرها لمهاداة الاحباء والاصدقاء بها، وبالطبع يقوم اغلب الناس يشترون تلك السلال لانهم لا يمتلكون القدرة لتجهيزها واخراجها في افضل شكل ممكن، فما يمكنك فعله هو صناعة تلك السلال بناء على طلب العملاء ومن ثم ترسلينها لهم عبر الشحن، ولكن البداية قد تكون صعبة وقد تحتاجين الى انشاء حساس مخصص على الانتسجرام والتسويق له لضمان الوصول الى عملاء بشكل سريع.

٦- الحلويات والمخبوزات:

من مطبخك يمكنك انتاج العديد من المنتجات التي يمكنك بيعها والربح منها، فالعديد من السيدات يقمن بصناعة تورت اعياد الميلاد والمناسبات والحلويات المتقفنة الصنع ويقمن بإرسالها للعملاء في مقابل الحصول على ارباح جيدة، كذلك تقوم بعض السيدات بصناعة المخبوزات الفرنسية والعربية ويقمن ببيعها ويربحن عن طريقها، يمكنك ايضًا ممارسة هذا العمل اذا كان من ضمن اهتماماتك.

٧- التسويق من المنزل:

اذا كان لديك الكثير من الصديقات على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنك العمل على تسويق بعض المنتجات الخاصة بالشركات التي تمنحك عمولات جيدة على ان تكون البداية بصديقاتك والارباح التي تحققينها يمكنك استغلالها في عمل اعلانات الكترونية لجذب المزيد من العملاء وبمرور الوقت قد يتطور عمولك وتستطعين تحقيق الكثير من الارباح وربما تتحولين من مسوقة بالعمولة الى تاجرة، بمعنى ان تقومي انتِ بشراء المنتجات وتبعينها لحسابك الخاص، ففي ذلك مخاطرة اكبر ولكن ارباح اكثر.

كانت هذه مجموعة مشاريع لربات البيوت والامهات يمكنهن تنفيذها من المنزل بقليل من التكاليف، فإن كان من بينها ما يناسب تفضيلاتك وقدراتك فكل ما عليك هو اتخاذ خطوة جدية نحو تنفيذ مشروعك، وان لم يكن فيمكنك البحث في موقع مشاريع صغيرة حيث يحتوي على الاف المشاريع الصغيرة وربما تجدين من بينها مشروع يناسبك.

شارك وأضف تعليق