مشاريع صغيره للنساء (بعضها بصفر تكاليف)

0
6137

النساء في زمننا هذا يحتجن الى المال كما الرجال، فبعضهن مسؤولات عن اسر بأكملها، وبعضهن يرغبن في المشاركة في نفقات المنازل لتخفيف الاعباء المالية عن كواهل ازواجهن، وحتى الفتيات الغير متزوجات يرغبن في جمع المال لينفقن على انفسهن ويشترين ما يرغبنه من سلع ومنتجات دون ارهاق ابائهن، وبخلاف ذلك توجد سيدات يمتلكن الاموال ويرغبن في استثمارها بشكل ناجح لتكثيرها بدلًا من انفقاها بشكل غير نافع. وتقديرًا منا للنساء ورغبتهن في جمع الاموال بطرق مشروعة، فقد قررنا تخصيص هذا المقال لعرض مشاريع صغيره للنساء بعضها ينفذ من المنزل وبعضها من خارجه، وبعضها يمكن تنفيذه بدون رأس مال على الاطلاق وبعضها يتطلب توافر رأس مال صغير او متوسط، وبعضها يحتاج الى جهد بدني او عقلي وبعضها لا يتطلب اي مجهود، فالغرض هو ان تكون المشاريع المعروضة في هذا المقال مناسبة لجميع النساء.

مشاريع صغيره للنساء
مشاريع صغيره للنساء تبدء بصفر تكاليف وحتى ١٠ الاف دولار

مشاريع صغيره للنساء :-

١- تصميم الازياء النسائية :-

بعض النساء خصوصًا المتزوجات والمحافظات لا يرغبن في التعامل التجاري الا مع فتايات او نساء مثلهن، وعليه فإن تصميم الازياء النسائية مثل الفساتين علي وجه الخصوص قد يكون عمل مناسب جدًا لهن، فتعلم الخياطة والتفصيل قد لا يكلف اي اموال وربما تكاليف بسيطة في حال الحصول على احدى الدورات التدريبية، كما ان العمل ذاته يمكن ان يبدء من المنزل بالاعتماد على ماكينة خياطة واحدة مع ملحقاتها وبعض الادوات الاخرى، اما بالنسبة للخامات فالزبونات يقمن بشرائها. دعينا نقول بأن تعلم الخياطة بشكل احترافي وشراء المعدات اللازمة للعمل لن يكلفك اكثر من ١٠٠٠ دولار.

٢- اعمال الكروشية :-

ليس الوضع كما كان قديمًا، سيدة تعمل بالكروشية لتسلي نفسها في وقت فراغها، بل منتجات الكروشية حاليًا تباع بأسعار مرتفعة وتضمن تحقيق ارباح ممتازة للعاملين بها، فعلى سبيل المثال قبعات واحذية وملابس الاطفال لا تستغرق الكثير من الوقت لصناعتها ولكنها تُباع بأسعار مرتفعة، كذلك الدُمي والعرائس تحقق ارباح جيدة، ايضًا الكارديجان والبلوفرات النسائية تُباع كثيرًا وتحقق ارباح جيدة ولكنها تستغرق وقت اطول لصناعتها. لذا فإن احتراف اعمال الكروشية وصناعة منتجات متنوعة وبيعها عبر الانترنت وللصديقات والجيران قد يضمن لكِ ارباح جيدة، وفي مرحلة متقدمة يمكنك افتتاح جاليري كروشية صغير او حتى يمكنك البيع للمحلات.

الجدير بالذكر ان الامر برمته لن يكلفك اي اموال، فبسهولة يمكنك التعلم عبر فيديوهات اليوتيوب او بمساعدة احدى الصديقات او حتى عبر الحصول على دورة مجانية من تلك التي تقدمها الجمعيات النسائية، وبالنسبة للخامات اللازمة للعمل فإنها تتمثل في ابرة وخيوط يسهل الحصول عليها.

٣- بيع الاكل البيتي :-

السيدات الطاهيات يمكنهن صناعة اشهى الاصناف من الطعام من مطابخهن التي لا تتوافر بها الا المعدات والادوات المعتادة في كل مطبخ، هؤلاء السيدات يمكنهن استغلال قدراتهن واعداد اصناف متنوعة وبيعها تحت شعار الاكل البيتي النظيف والشهي مما يعود عليهن بالربح الوفير.

يمكنكِ التعرف اكثر على مشروع الاكل البيتي وكيفية تحديد العملاد المستهدفين للمشروع وبيع الطعام اليهم من هنا.

٤- الرحلات النسائية :-

هناك مشاريع صغيره للنساء لا تتطلب سوى المجهود، ومشروع تنظيم الرحلات النسائية واحدًا منها، وسيكون مناسب لكِ اذا كنتِ قادرة على السفر وبذل الجهد بالاضافة الى امتلاك دائرة معارف كبيرة نسبيًا، اما عن المشروع فإنه يقوم على اساس قيامك بالتخطيط للرحلات عن طريق تحديد احدى المدن الساحلية او السياحية ووضع برنامج ومن ثم حساب التكاليف واضافة هامش ربح يقدر بـ ٢٠٪ او اكثر ومن ثم تحددين سعر اشتراك الفرد، ومن ثم تبدئين في الستويق للبرنامج عبر دائرة معارفك مثل صديقات الجامعة وصديقات العمل وصديقات المنطقة.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل المشروع ومعرفة كيفية التخطيط وكيفية تنفيذ اول رحلة بشكل مثالي من هنا.

٥- كشك زلابية :-

مشروع يحتاج الى مجهود وتفرغ ورأس مال يتراوح من ١٠٠٠ الى ٣٠٠٠ دولار ولكنه في المقابل يحقق ارباح ممتازة خصوصًا في حال تنفيذه في منطقة متميزة مثل مكان ترفيهي او مول او شارع حيوي يخرج اليه الناس يوميًا، فإن كنتِ تمتلكين الوقت والمجهود والمال وترغبين في مشروع مربح وراقي في ذات الوقت فإن مشروع كشك الزلابية قد يكون من المشاريع المناسبة.

٦- مشروع اتيليه :-

مشروع اتيليه لتأجير وبيع فساتين الزفاف يعد من المشاريع المربحة للغاية، فالفساتين تٌباع وتٌؤجر بأسعار تكفل ارباح ممتازة لأصحاب الاتيليهات، الا انه يعد من المشاريع المكلفة نسبيًا، فإيجار محل في منطقة الاتليهات وتجهيزه بـ ١٠ فساتين على الاقل يتطلب تكاليف ربما لن تقل عن ١٠ الاف دولار.

٧- بيع ادوات ومستحضرات التجميل :-

سلع الميكب والمكياج مطلوبة بشدة من جميع النساء والفتيات، فمن تمتلك المال تشتري اجود واغلى الانواع ومن يقل لديها المال تشتري الانواع المقلدة والشعبية، لذا فإن فكرة الاتجار بسلع المكياج وادوات الميكب سواء كانت سلع مقلدة ورخيصة في منطقة شعبية او سلع من علامات تجارية شهيرة في منطقة راقية او في داخل احد المولات قد تحقق ارباح ممتازة. مع الوضع في الاعتيار ان تكلفة المشروع في حال تنفيذه في احد المناطق الشعبية قل لا يكلف اكثر من ٣٠٠٠ دولار، اما تنفيذه بالطريقة الثانية فيتطلب اموال اكثر ربما لن تقل عن ١٠ الاف دولار.

٨- بيع السلع النسائية على الانستجرام :-

كسيدة غير متفرغة للعمل او غير قادرة علي الخروج من المنزل لفترات طويلة فإن التجارة الالكترونية قد تكون الحل الامثل بالنسبة لكِ، فبيع منتجات تخص الفتايات مثل المكياج او فساتين السهرات الملبوسة لمرة واحدة او الهدايا والعطور وغيرها من المنتجات على الانستجرام قد يضمن لك ربح جيد، ولكن من المهم انفاق بعض المال لعمل اعلانات بغرض كسب متابعين جدد للحساب الخاص بالبيع.

٩- صناعة وتجارة العبايات الحريمي :-

العبايات الحريمي مطلوبة بكثرة، ومن المعروف انها تٌباع لدى المحلات التجارية بأسعار مرتفعة ربما بأضعاف اضعاف تكاليف صناعتها، لذا فإن فكرة شراء كمية من القماش تكفي لصنع ١٠ عبايات لدى خياط متخصص ومن ثم بيع الكمية للمعارف والصديقات والاهالي بأسعار تقل كثيرًا عن اسعار المحلات قد تضمن ارباح تصل الى ضعف التكاليف، على ان تٌعاد التجربة بكميات اكبر ان نجحت.

الخاتمة :-

اختي العزيزة، عرضنا فيما سبق ٩ مشاريع صغيره للنساء او بالاحرى مناسبة لكافة النساء، فمنها مايتطلب المجهود، ومنها ما يتطلب المال، ومنها ما يتطلب المهارة، فإحرصي على اختيار مشروع يناسبك بعناية وخططي له جيدًا لتتمكني من تنفيذه بالشكل اللائق الذي سيضمن لك النجاح بإذن الله. ايضاً يمكنك الاطلاع على مجموعة مشاريع صغيره للنساء بمواصفات اخرى من هنا، فربما تجدين من بينها افكار اكثر ملائمة.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا