مشروع موقع الكترونى لبيع الكتب

مشروع اليوم هو مشروع بسيط وسهل التنفيذ ويحقق ارباح جيدة وهو نوع جديد من المشاريع الالكترونية نظرًا لإنتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة بين الناس هو مشروع موقع الكتروني لبيع الكتب واليكم التفاصيل الكاملة وطريقة تنفيذه.

موقع الكتروني لبيع الكتب

الهدف من المشروع :

الهدف منه هو انشاء  متجر او موقع الكترونى على الانترنت يتم تصميمه وعرض وبيع الكتب فيه ويقوم الموقع الالكترونى بتوفير الكثير من العناء على الزبائن بحيث يجد اي شخص الكتاب الذى يرغب به في الموقع او متجر الكتب بدون مواجهة مشاكل او صعوبات فقط عن طريق الضغط على شراء هذا الكتاب ويتم توصيله الى منزله عن طريق شركة الشحن المتفق معها على ذلك.

كيفية تصميم موقع الكتروني لبيع الكتب :

اذا كان لديك خلفية عن تصميم المواقع فهذا جيد اما فى حالة عدم توافر خلفية عن المواقع والتصميم فيمكنك الاستعانة باحد الاشخاص من مصممي المواقع المحترفين ويفضل الابتعاد عن الشركات الكبيرة فى تصميم المواقع نظراً للاستغلال الغير مبرر منهم بعد تصميم الموقع يمكن عمل صفحة على الفيسبوك وتويتر وانستاجرام بإسم الموقع للتسويق له مما يساعد على اشتهاره وايضاً وضع بعض الاعلانات لاشهار الموقع والصفحة.

كيف يحصل العميل على كتاب من موقع الكتروني لبيع الكتب ؟

يحصل العملاء على الكتب في حال قرروا شرائها من خلال ارسالها لهم في اي مكان في مصر عن طريق شركة شحن يتعامل الموقع معها وبالنسبة لمصاريف الشحن يقوم العميل بتحملها ولكن في حالة زيادة سعر الكتاب عن 150 دولار فإن الشحن يكون على حساب صاحب الموقع وذلك كهدية تشجيعية نظراً لارتفاع ثمن الكتاب.

 كيفية الحصول على الكتب وعرضها في موقع الكتروني لبيع الكتب :

تقوم بالاتفاق مع كبرى المكتبات ودور النشر مثل مكتبة جرير فى السعودية والاهرام ودار المعارف في مصر وغيرهم من المكتبات العريقة والمعروفة والتي يتوافر لديها جميع انواع الكتب.

كيفية الربح من مشروع موقع الكتروني لبيع الكتب :

يتم الاتفاق مع المكتبات التي تسوق كتبها وتبيعها على موقعك الالكترونى مقابل نسبة 25% مثلًا من قيمة الكتاب فلنفترض انه تم بيع 100 كتاب في الشهر الواحد بمتوسط سعر الكتاب 10 دولارات فإن اجمالي المبيعات في الشهر الواحد هى 1000 دولار ونسبتك هى 25% كمثال اي ما يعادل 250 دولار شهرياً  وهو مبلغ جيد دون بذل مجهود بدني او العمل كمندوب مبيعات او غيرها من الوظائف الصعبة والمتعبة ويمكن ان تزيد مع زيادة شهرة المشروع الخاص بك ويمكن الاستفاده من انشاء موقع الكتروني لبيع الكتب بطريقة اخرى مثل وضع اعلانات خاصة او اعلانات من جوجل وغيرها والحصول على مبالغ جيدة.

10 تعليقات

  1. معلق
    في

    المشروع رائع والفكرة ممتازة ، ولكن تحتاج الي المزيد عن كيفية التواصل وكذلك دراسة الجدوي

  2. معلق
    في

    عندى كتاب فى تخصص هندسة اليكترونيات أريد تسويقه المؤلف معيد فى كلية الهندسة

  3. معلق

    Sell books related resources : test-banks, solution manuals and instructor manuals, is one of best choice of online business. After one little period you will receive a lot of purchase email. What you need is to create website (so simple using ready templates for hosts like bigcommerce), and upload these resources and connect with some payment method like Paypal.
    I have a lot of folders (> 4000) for many publishers :Wiely, Cengae, Person, ….

    Thanks

اترك تعليق