مشاريع صغيرة من البيت تناسب الجميع بأقل التكاليف

1
734

مشاريع صغيرة من البيت تناسب الرجال والنساء، الكبار والصغار، الموظفين والغير عاملين، الاصحاء والمبلتين، اهالي المدن واهالي الريف، وكل من يرغب في العمل وكسب المال بالطرق المشروعة، والاهم انها مشروعات لا تتطلب الا القليل من التكاليف لتبدء العمل وجذب الارباح التي يمكن اعتبارها ارباح معقولة للغاية، فربما تكون كافية لتغطية مصاريف المنزل طيلة الشهر دون الحاجة لمصدر دخل اخر. نستعرضها فيما يلي، فتابعونا.

مشاريع صغيرة من البيت
مشاريع صغيرة من البيت تناسب الجميع بأقل التكاليف،، مصدر الصورة freepik

مشاريع صغيرة من البيت تناسب الجميع بأقل التكاليف :-

١- صناعة الناموسيات يدويًا بأقل التكاليف :-

الناموسية هي حل فعال بل وعبقري وآمن تمامًا “بعيد عن البخاخات والسوائل الكميائية المضرة” للتخلص من الناموس والنوم في راحة، وخصوصًا في المناطق التي تكثر بها الاشجار، وعلى الرغم من اهميتها وكثرة الطلب عليها الا انها ليست متوفرة في الاسواق بكثرة، فأكثر محلات المفروشات لا تبيعها، وتلك تعتبر مشكلة يمكن ان تحولها الى ميزة، فتقوم انت بصناعة تلك الناموسيات يدويًا بالاعتماد على خامات بسيطة لتبيعها للعملاء من حولك وللمحلات المجاورة بما يضمن لك هامش ربح جيد.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل المشروع ومتطلباته من حيث الخامات والية العمل وكيفية التسويق وغيرها من المعلومات الهامة من خلال صفحة المشروع.

٢- صناعة اكاليل واطوق من البيت :-

اذا كنت ممن يبحثون بشكل دائم عن مشاريع صغيرة من البيت فإنك بكل تأكيد لم تصادف فكرتنا التالية اثناء بحثك، فهي جديدة ومحدودة التنفيذ على الرغم من رقيها وقدرتها على تحقيق ارباح جيدة عند تحويلها الى مشروع منزلي بسيط، والفكرة بالتحديد هي عبارة عن صناعة اكاليل واطوق ذات احجام واشكال متنوعة تستخدم لتتزين بها الفتيات والعرائس كما يستخدم بعضها لتزيين المنازل وخصوصًا الابواب الخارجية لتلك المنازل، فمثل هذه المنتجات يسهُل بيعها ومن خلالها يمكن تحقيق ربح معقول للغاية، كما يمكن للمشروع ان يبيع منتجاته عبر الانترنت لشريحة ضخمة من العملاء.

اذا القت فكرة صناعة صناعة الاكاليل والاطواق من المنزل، فيمكنك التعرف على متطلباتها وكيفية تنفيذها بالشكل اللائق وكيفية تحقيق اعلى المبيعات عبر صفحة المشروع.

٣- تجارة العبايات البيتي من البيت :-

العبايات البيتي تحظى بطلب كبير، فهي منتجات اساسية لكثير من النساء، وبكل تأكيد يمكن بيعها من المنزل لسيدات المنطقة بأسعار ارخص من اسعار السوق، فأنتِ في المقابل لن تدفعي ايجارات او ضرائب او اجور او اي شئ، فلو انخفض السعر عن السوق بمعدل ٢٠٪ فستجدي انك تربحين اكثر من المحلات في القطعة.

عمومًا يمكنك القاء نظرة على مشروع تجارة العبايات البيتي من البيت لتتعرفي على المطلوب وطريقة التنفيذ وكيفية العمل وكسب المال.

٤- مشروع سهل ومربح :-

تقوم فكرة المشروع على اساس عمل مجموعة الواح من الكرتون المقوى او الابلاكاش “نوع من الخشب الرقيق” ومن ثم يتم ترقيم كل لوح من رقم ١ الى رقم ٥٠، وعلى كل رقم يتم تعليق لعبة بلاستيكية صغيرة او لاصق مدرسي او ميدالية معدنية وغيرها من السلع المشابهة ذات الاسعار الرخيصة، اي سيكون لدينا ٥٠ قطعة رخيصة السعر على كل لوح. ايضًا يمكن عمل الواح اخرى وترقيمها من رقم ١ الى رقم ٥٠ وعليها يتم تعليق انواع مختلفة من الشكولاتة واللولي بوب والحلوى وغيرها، ومن ثم يتم بيع تلك الالواح بأسعار تضمن لك الربح لمحلات البقالة المتواجدة في القرى والاحياء الشعبية حيث يقبل الكثير من الاطفال على شرائها.

الفكرة بكل تأكيد يمكن تنفيذها من البيت وان لم تكن لديك القدرة على التوزيع فيمكنك تكليف شخص للتوزيع في مقابل نسبة ٢٠٪ عن كل منتج. يمكنك معرفة كافة تفاصيل المشروع كالتسعير والتوزيع والتسويق وغيرها من المعلومات عبر صفحة المشروع.

٥- تخزين الجبن الابيض وبيعه بأسعار اعلى بنسبة ١٠٠٪ :-

الجبن القديم هو احد المنتجات المطلوبة بكثرة، ولأن صناعته امر غاية في السهولة، فإنه يمكن ان يمثل مصدر دخل جيد لك، فكل ما عليك فعله هو شراء الجبن الابيض حديث الصنع من احد معامل او مصانع الجبن وتخزينه لمدة ٣ اشهر واعادة بيعه بأسعار تصل الى ١٠٠٪ من تكلفة الشراء. هذا كل شئ.

تعرف على كيفية شراء الجبن الابيض وافضل مواعيد الشراء ومتطلبات التخزين وكيفية بيع الجبن القديم من خلال صفحة المشروع.

٦- صناعة وتجارة نشابة العجين :-

نشابة العجبن هي عبارة عن اداة تستخدم لفرد العجين، ولها احجام مختلفة، وتُستخدم بشكل اساسي في محلات الفطائر والبيتزا والمعجنات وفي كثير من المنازل كذلك، ومن المثير للانتباه ان صناعتها امر غاية في السهولة، ويمكن لأي ورشة نجارة ان تصنعها في دقائق، وعلى ذلك فإنه يمكنك الاتفاق مع ورشة نجارة لتصنع لك عدد محدود مبدأيًا وليكن ٤٠ قطعة بالحجمين الكبير والصغير، ومن ثم تعمل على بيعهم في محيطك للافراد والمحلات، ومن المؤكد انك ستحقق ربح ممتاز اذا نجحت في البيع، وبمرور الوقت يمكنك انتاج كميات اكبر لتحقق ارباح اكثر.

يمكنك زيارة صفحة المشروع للتعرف على كيفية تنفيذ المشروع وكيفية البيع والتطور بالمشروع وغيرها من المعلومات.

٧- تجارة اللبن :-

اللبن الطازج افضل وارخص من اللبن المعلب، فيمكن الحصول عليه من مربي المواشي من الارياف وبيعه للناس في المدينة بسعر السوق العادي، ومن تلك العملية قد تحقق ربح مالي معقول جدًا وان تمكنت من بيع كميات كبيرة فلربما تجني الكثير من الارباح، ومن المهم انك لست مضطر للخروج من بيتك، حيث يمكنك الاتفاق مع من يورد لك كميات اللبن المطلوبة الى بيتك ومن بيتك يمكنك البيع للناس في المنطقة، ومن المهم ايضًا ان المشروع قابل للتوسع، فيمكنك بيع منتجات البان كثيرة الطلب ولا يكثر انتشارها في المدن كالسمن الطبيعي والجبن القريش الفلاحي والقشدة وغيرها من المنتجات.

٨- تجارة الجملة :-

اذا كان لديك بيت هو بالكامل ملك لك، فيمكنك استغلال الجراجات الخاصة به في تجارة الجملة بما ينفع من المنتجات، فعلى سبيل المثال يمكنك تجارة الاخشاب لاصحاب ورش النجارة، او يمكنك تجارة البلاستيك لمتاجر الادوات المنزلية، فجميعها مشاريع مربحة ولكن تحتاج الى مكان مخصص كالجراجات المنزلية. ايضًا يمكنك تأجير تلك الجراجات لاحدى شركات المواد الغذائية اذ لم تكن تهوى او ترغب في بدء تجارة خاصة.

٩- مشاريع صغيرة من البيت “اضافية” :-

طبعًا هناك مشاريع صغيرة من البيت بخلاف تلك التي تم ذكرها، ومنها على سبيل المثال (تربية الدجاج والطيور على اسطح المنازل، الزراعة على اسطح المنازل، الخياطة والتفصيل، صناعة الصابون وغيرها)، فكل ما عليك الآن هو تحديد الفكرة المناسبة وبعد الاطمئنان لها يمكنك اعداد دراسة جدوى لها لتتعرف على تكاليفها ومتطلباتها وعوائدها وما يمكن ان تحققه من ارباح صافية بشكل شهري. اليك كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا