مشروع بيع الدجاج المجمد

يعتبر الدجاج من الاكلات المحببة لدى كثير من الناس من الكبار والاطفال كما انها تكون بديلًا جيدًا للبروتين في حالة ارتفاع اسعار لحوم الماشية حيث انه من الاطعمة التي لا غنى عنها في اى منزل ومن هنا جاءت فكرة انشاء مشروع بيع الدجاج المجمد وهو من المشاريع التي تحقق ارباح جيدة كما ان دورة رأس المال به تكون سريعة نظرًا لتزايد الطلب على الدجاج بشكل كبير في اي وقت من العام واليكم تفاصيل مشروع بيع الدجاج المجمد.

بيع الدجاج المجمد

الدجاج المجمد

الهدف من المشروع :

يهدف مشروع بيع الدجاج المجمد الى انشاء محل لبيع اكثر من شكل للدجاج المجمد والذي يلجأ الكثير من الناس لشراؤه لتوفير الوقت والجهد وشراء الدجاج الجاهز والذي يتم طبخه بسهولة ويمكن ان يتم بيع دجاجة كاملة او بيع اجزاء منها من اجنحة او صدور وغيرها في اطباق فوم مغطاة جيدًا لحفظها.

موقع ومساحة مشروع بيع الدجاج المجمد :

يمكن اختيار موقع المشروع في منطقة شعبية مأهولة بالسكان او في احد الاسواق التي يتردد عليها اعداد كبيرة من الناس يوميًا اما بالنسبة لمساحة المشروع فيمكن استئجار محل صغير في حدود 50 متر مربع مثلًا .

التجهيزات المطلوبة للمشروع :

يتم استخراج التصاريخ اللازمة لإقامة المشروع والقيام بتجهيز المحل يتجهيزات بسيطة وادخال المرافق له من مياه وكهرباء كما يتم شراء ثلاجة او اثنين لحفظ الدجاج المجمد بها مع مراعاة التأكد من وصول التيار الكهربي دائمًا اليها حتى لا يفسد الدجاج بداخلها كما يمكن وضع ميزان لوزن الدجاج عليه مع مراعاة تواجد اكياس بلاستيكية لوضع الاطباق التي يتواجد بها الدجاج في هذه الاكياس للزبائن.

كيفية الحصول على الدجاج المجمد :

يمكن الحصول على الدجاج المجمد من مزارع الدواجن عن طريق شراؤها والقيام بذبحها وتنظيفها جيدًا وتجهيزها عن طريق وضعها في اطباق فوم وتغطيتها جيدًا لحفظها او عن طريق شراء الدجاج من محلات ذبح وبيع الدواجن او عن طريق التعاقد مع شركات كبيرة تقوم بتوزيع الدجاج المجمد على محلات خاصة بها في الاسواق لبيعها للناس.

العمالة اللازمة لمشروع محل بيع الدجاج المجمد :

يحتاج مشروع محل بيع الدجاج الى عامل واحد فقط ويكون هذا العامل مسؤول عن البيع فى المحل ويقوم صاحب المشروع بالإشراف على البيع وتوريد الدجاج.

كيفية التسويق لمشروع بيع الدجاج المجمد :

يتم التسويق للمشروع عن طريق عدة طرق اهمها :

  • التسويق عن طريق تةويع كروت خاصة بالمحل في الاسواق والمناطق المحيطة به.
  • عن طريق توزيع الدعاية المطبوعة للمحل على تجار الدواجن ومزارع تربية الدواجن.
  • عن طريق تعليق لافتات خاصة بالمحل في مناطق بها تجمع سكاني كبير.

عوامل نجاح مشروع محل بيع الدجاج المجمد :

  • اختيار موقع مناسب لإقامة المشروع.
  • عدم المبالغة في اسعار الدجاج المجمد وبيعه بأسعار مناسبة للناس.
  • الحرص على جودة الدجاج المجمد الذي يتم بيعه.
  • الحرص على التخلص من الدجاج منتهي الصلاحية حتى لا تتأثر سمعة المحل.
  • مراعاة التأكد الدائم من توصيل التيار الكهربي للثلاجة التي يتم الاحتفاظ بالدجاج المجمد بها مما يساعد على اشادة الناس بالمحل وزيادة الاقبال ومن ثم زيادة الارباح.
  • إقرأ ايضًا : مشروع دجاج بتكاليف بسيطة وارباح عالية.
  • إقرأ ايضًا : مشروع متجر لبيع وذبح وتنظيف الحمام.

تعليقان

  1. بعد الاتكال على الله قمت بفتح مخزن بيع الدجاج المجمد ولكن الاقبال ليس بالمستوى المطلوب وخصوصا هناك تنافس بالاسعار بغض النظر عن نوعية الدجاج الذي يباع علما ان موقع العمل في سوق الجملة.ارجو اعطائي ماهي مقومات نجاح المشروع

  2. المشروع ليس سهل وتحتاج توزيع من خلال سيارة وكردت دايم في السوق وتارقت تفرضه على المندوب
    شغله طويلة ولكن الصبر زين
    اتمنى تكوين تحالف للتواصل هذا بريدي
    alzayednasser@gmail.com

شارك وأضف تعليق