مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة يمكن بدءها في الحال

ارتفعت الاسعار وزدات متطلبات الحياة واصبحت الرواتب لا تكفي لنهاية الشهر مما اضطر الكثير من الناس لخفض تكاليف معيشتهم، فالبعض تخلى عن شراء السلع الترفيهية التي اعتاد شرائها والبعض تخلى عن انواع كثيرة من الاغذية مثل اللحوم والمعلبات والفواكه، بل وصل الامر الى الاقتصاد في العلاج، فكثير من الناس في زمننا هذا لا يذهبون الى الاطباء ولا يشترون الادوية عندما يشعرون بالتعب او الاعياء، ولنكن واقعيين، الغلاء وارتفاع الاسعار قد مس بك وبي وبنا جميعًا، لهذا نجد الناس يبحثون بطرق متنوعة لزيادة دخلوهم، فهناك من يعمل في وظيفتين وهناك من يبخث عن وظيفة اخرى براتب اعلى وهناك من يبحث عن عقد عمل في الخارج، وهناك من يبحث عن فكرة مشروع تساعده على زيادة دخلة ليتمكن من الحفاظ على حياته الكريمة. ولأننا موقع مختص بعرض الافكار والمشاريع الصغيرة فقد قررنا البحث وتوصلنا بفضل الله الى مجموعة مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة يمكن تنفيذها على الفور دون الحاجة الى الكثير من التجهيزات ودون الحاجة الى خبرات او مهارات معينة.

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة :-

١- قناة اليوتيوب :-

يمكنك انشاء قناة تعليمية معلوماتية او ترفيهية او في اي مجال اخر لتقوم بعرض الفيديوهات بتلك القناة ليبدء زوار اليوتيوب بمشاهدتها، طبعًا يمكنك الاشتراك في برنامج جوجل لمشاركة الارباح “ادسنس” لتحصل على دولار عن كل الف مشاهدة، مع الوضع في الاعتبار انه توجد فيديوهات تحقق مئات الآلاف من المشاهدات فور وضعها على اليوتيوب، فالامر يتوقف على المحتوى، فالفيديو الذي يحتوي على معلومات شيقة بعناوين مثيرة يجذب الاهتمام وبالتالي يحقق مشاهدات مرتفعة ويجلب للقناة الكثير من المتابعين، ولكن ضع في اعتبارك ان لا تضع معلومات مغلوطة او تعتمد على اساليب سيئة في العناوين او الصورة الرئيسية للفيديو لتقليل “عدم الاعجاب” الى اقل حد ورفع نسبة “الاعجاب” الى اقصى حد.

٢- امتهان الطهي :-

على الرغم من ان العمل كشيف او كطاهي للطعام يعد مهنة او وظيفة وليس مشروع، ولكنه عمل مربح ويمكن البدء فيه بون تكاليف وعن طريقه يمكن جني الكثير من الارباح، كما انه عمل يتصف بالمرونة، فلو كنت موظفًا او مرتبطًا بالعمل لدى شركة او جهة فيمكنك ممارسة العمل كشيف في المساء وذلك عن طريق العمل في احد المطاعم التي تبدء العمل في وقت متأر او في احد الفنادق او القرى السياحية كما يمكنك العمل كشيف مستقل تقوم بالطهي في المناسبات. هذا ولكي تتعلم فيمكنك متابعة الفيديوهات والشروحات المنتشرة على الانترنت وبالاعماد على ادوات المطبخ يمكنك التنفيذ وطبعًا يمكنك التقليل في الخامات عند التنفيذ لخفض التكاليف لأدنى درجة وما يتم صناعته من طعام يمكن تناوله مع الاسرة، فلا خسارة.

اقرأ مشروع الشيف بدون تكاليف وارباح ممتازة

٣- مشروع توزيع البن الخام :-

قد تعتقد بأن مشروع توزيع البن الخام على المطاحن يحتاج الى الكثير من التكاليف، ولكنه في الواقع مشروع يمكن تنفيذه بدون رأس مال، وذلك عن طريق الاتفاق مع بعض السمتوردين لحبوب القهوة او البن الخام لتسويقها الى المطاحن الصغرى والمتوسطة الحجم وكذلك للكافيهات في مقابل الحصول على عمولة على المبيعات، وطبعًا ستربح كثيرًا من هذا العمل خصوصًا اذا اعطيته وقتك وجهدك.

اقرأ مشروع توزيع البن الخام بدون تكاليف

٤- السمسرة :-

السماسرة يركبون السيارات الفارهة ويمتلكون الاراضي والعقارات نتاج ارباحهم من عمليات السمسرة التي يقومون بها، علي الرغم من تلك العمليات لم تكلفهم اي اموال، هم فقط يمتلكون العلاقات ويعرفون السوق والاسعار، فعلى سبيل المثال، سمسار الشقق يعرف تحديدًا اسعار الشقق في مختلف المناطق ويعرف كيف يختار الشقق التي يمكن ان تباع بسرعة وسهولة ويعرف كيف يجذب المشتري ويقنعه بالشراء. فلو توافرت لديك مهارات التسويق والاقناع فيمكنك ان تصبح سمسار ناجح لتحقق بذلك الكثير من الارباح.

اقرأ مشروع سمسرة السيارات بدون تكاليف وربح هائل

٥- الصناعات اليدوية :-

هناك من يصنع حافظات النقود الجلدية وهناك من يصنع الاكسسوارات وهناك من يصنع الدُمى وغيرها من المنتجات، الكثير من هؤلاء الناس تخطوا مرحلة الهواية واصبحوا صانعين وبائعين يبيعون ويربحون، فمنهم من يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يُقدر اعداد متابيعها بمئات الآلاف. فإن كنت تمتلك موهبة ورغبة فيمكنك تعلم كيفية صناعة بعض الاعمال اليدوية لتبيعها عبر الانترنت لتبدء في جني المال من مزلك بدون ان تتحمل اي تكاليف.

الخاتمة :-

عرضنا على مدار هذه التدوينة خمسة مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة لتختار منها واحدًا لتنفذه لتزيذ من دخلك لترفع او تحافظ على مستواك المادي والمعيشي، فإن وجدت من بينها من تبحث عنه فيمكنك زيارة الرابط المرفق اسفل كل مشروع لتتعرف على مزيد من التفاصيل حول هذا المشروع، وان لم تجد فيمكنك زيارة الصفحة الرئيسية لموقع مشاريع صغيرة ومنها يمكنك الوصول الى مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة لتختر من بينها من يناسبك.

شارك وأضف تعليق