مشاريع صغيرة للبنات من المنزل بدون تكاليف

0
5291

البنات في المرحلة الثانوية والجامعية يحتجن الى الاموال لشراء المستلزمات الخاصة بهن من ملابس واحذية وحلي ومواد تجميل وغيرها، كما يحتجن الاموال لأغراض اخرى مثل الدروس الخصوصية والدورات التدريبية والرحلات والتنقلات والترفيه وغيرها من الامور، الجدير بالذكر ان نسبة كبيرة من الفتايات يحصلن على الاموال من اهليهم، ولكن هناك بنات يشعرن بالمسؤولية ولا يرغبن في ارهاق اهليهم وتحمليهم اكثر مما يطيقونه، كما ان هناك اهالي غير مقتدرين فعليًا على توفير كافة احتياجات بناتهم خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. ولأن البنات لسن قادرات على العمل بدوام كامل نظرًا لإرتباطهن بالدراسة، فإننا نعرض عليهن خلال هذه التدوينة عدة مشاريع صغيرة للبنات تُنفذ من المنزل وبدون اي تكاليف كما انها لا تستوجب العمل في اوقات محددة او لعدد معين من الساعات، مع التأكيد على قدرة تلك المشاريع على تحقيق ارباح قادرة على تغطية كافة احتياجات البنات الشهرية.

مشاريع صغيرة للبنات

مشاريع صغيرة للبنات من المنزل بدون تكاليف :-

١- العمل الالكتروني من المنزل :-

اغلب البنات يعرفن كيف يستخدمن الانترنت، ولكن للأسف يستخدمنه بشكل لا يعود عليهن بالربح او المنعفة، على الرغم من انه حاليًا يعد اكبر مصدر للربح والمنفعة كذلك، فمن خلاله يمكن التعلم وكسب المهارات دون اي تكاليف، ومن عن طريقه ايضًا يمكن العمل وجني الارباح، وتركيزًا على الجانب الثاني الذي يختص بالارباح، فإنه من امثلة ما يمكنكِ فعله على الانترنت وتحقيق الربح من خلاله،،

أ- العمل كمحررة “كاتبة” في احد المواقع الالكترونية التي تعمل في مجال يمكنكِ الكتابة حوله بسهولة من المنزل براتب شهري مناسب (يمكنك البحث في مواقع الوظائف او مراسلة المواقع).

ب- الشراء من امازون او اي باي او علي اكسبريس وغيرهم من المتاجر العالمية لصالح الغير مقابل عمولة (يمكنك التعلم).

ج- اذا كانت لغتكِ الانجليزية او الفرنسية او الالمانية مقبولة فيمكنك تطويرها عبر الانترنت والمصادر المختلفة “مجانًا”، ومن ثم يمكنكِ العمل بالترجمة عبر الانترنت.

د- بيع السلع النسائية عبر جروبات النساء الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والواتسآب وانستجرام (يمكنك الحصول على المنتجات من المتاجر وبيعها مقابل عمولة او شرائها لحسابك في حال توافر رأس مال للبدء).

هـ- يمكنكِ ايضًا البدء بتعلم البرمجة او التصميم ومن ثم تبيعين خدماتك على مواقع الخدمات المصغرة مثل freelancer و upwork وموقع خمسات وغيرها من المواقع التي كانت سببًا في ثراء الكثير من الشباب والبنات.

و- توجد ايضًا خدمات يمكن تقديمها على مواقع الفريلانسر السابق ذكرها كالتعليق الصوتي والتسويق الالكتروني وتصميم اللوجوها، وكلها في المتناول.

٢- مشاريع صغيرة للبنات في المجال التجاري :-

توجد مشاريع صغيرة للبنات في المجال التجاري بدون اي تكاليف او بتكاليف محدودة للغاية، نستعرض بعضها فيما يلي،،

أ- بيع منتجات الشركات مثل المكياج والعطور ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة في مقابل الحصول على عمولة، وهذا عمل لا يتطلب اي تكاليف وانما يحتاج الى جهد تسويقي.

ب- يمكنك العمل بنفس الطريقة السابقة ولكن لحسابك الخاص، فبهذه الطريقة قد تحتاجين الى تكاليف قد لا تزيد عن ١٠٠ دولار ولكن في المقابل ستحققين ارباح اكثر.

ج- يمكنكِ ايضًا العمل علي تجهيز الخضروات للموظفات، فتقومي بالتواصل مع المشتركات عبر الوتساب لمعرفة نوعية الخضار الذي يحتجنه لتشترينه في الصباح ومن ثم تجهيزينه وتعبئينه وتسلميه لهن عند مغادرتهن للعمل، وفي مقابل ذلك تحصلين على ٢٠٪ فقط من ثمن الخضار، فبهذه النسبة القليلة ستحصلين على كثير من المشتركات وستحققين الكثير من الارباح، ولكن ضعي في اعتبارك ان هذا المشروع يحتاج الى تفرغ في الصباح.

د- يمكنك ايضًا العمل في مجال التسويق لدى شركة عقارات او في اي مجال ولكن بشكل حر وبدون اشتراط عدد ساعات معين من العمل، فكل ما عليك فعله للاستفادة من تلك المزايا هو التنازل عن الراتب والاكتفاء بالعمولة. مع التأكيد على ان هذا العمل يتم من خارج المنزل.

٣- مشاريع انتاجية مربحة :-

كما هو الحال في المجال التجاري، توجد توجد مشاريع صغيرة للبنات في المجال الانتاجي البسيط، ويمكن تنفيذها من المنزل بتكاليف محدودة للغاية، وفيما يلي بعض الامثلة،،

أ- منتجات الكروشية مثل الملابس والدُمى وملابس الاطفال مطلوبة بكثرة في الوقت الراهن، فيمكنك تعلم كيفية صناعتها مجانًا عبر الدورات التعليمية المجانية التي تنظمها الجمعيات النسائية والخيرية او عبر الانترنت ومن ثم يمكنك الانتاج بأقل التكاليف والبيع بأسعار تضمن لك ربح جيد.

ب- يمكنكِ ايضًا العمل على انتاج الصابون من منزلك، مثل صابون الرائحة والصابون الذي يستخدم لأغراض تجميلية، فهذا العمل لا يحتاج الى متطلبات كثيرة وعن طريقه يمكن جني ارباح جيدة. من قسم صناعة الصابون يمكنك تعلم كيفية صناعة جميع انواع الصابون.

ج- تبرع الكثير من الفتايات في صناعة وتزيين الكيك الخاص بأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة، وبعضهن حولن هوايتهن الى عمل مربح عن طريق تقديم عروضهن للمعارف والصديقات وعرض صور اعمالهن على صفحاتهن الخاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويربحن الكثير، انتِ ايضًا يمكنك التعلم اذا كنت تهوين هذا الامر ومن ثم يمكنك البدء في تسويق عرضوك بنفس الطرق المتبعة لتحققي الارباح.

د- صناعة الاكسسوارات تعد من الامور الرائجة بين الفتايات، فبعضهن ينتجن ويبعن ويربحن، ولأن انتاج الاكسسوارات ليس بالامر الصعب، فقط يحتاج الى قوة ملاحظة وقدرة على التطبيق وشئ من الابتكار، فإن الامر يعد مغر للبدء به.

هـ- يمكنكِ العمل على انتاج كرات الشكولاتة من منزلك بقليل من التكاليف لتبيعنها كمنتج راقي بأسعار تضمن لكِ ربح جيد.

٤- مشاريع صغيرة للبنات في المجال الخدمي :-

كذلك توجد مشاريع صغيرة للبنات في المجال الخدمي، ومن مميزات تلك المشاريع انها قد تحقق ارباح مرتفعة على الرغم من عدم امتلاك منتج حقيقي لبيعه، دعينا نتعرف على بعض المشاريع فيما يلي،،

أ- يمكنكِ تقديم خدمة تزيين السيدات المتزوجات من منزلك خصوصًا اذا كنتِ تبرعين في هذا العمل، وفي المقابل ستحصلين على المال دون اي تكاليف تذكر.

ب- يمكنكِ ايضًا العمل على تدريس الاطفال من ابناء الجيران والصديقات، فتعليمهم الحساب والقراءة والقرآن الكريم وغيرها من المواد.

ج- يمكنكِ ايضًا افتتاح حضانة من منزلك لاستقبال عدد صغير من الاطفال لرعايتهم وتعليمهم، خصوصًا من اطفال السيدات العاملات، وطبعًا لن تحتاجي الى تجهيزات او تراخيص للعمل.

هـ- يمكنكِ كذلك العمل في تنظيم الرحلات، فتبدئين في التخطيط ومن ثم تقومين بعمل برنامج ومن ثم تحديد التكاليف والبدء في تجميع الاشتراكات وفي النهاية تنطلق الرحلة لتستمتعي ويستمتع الجميع.

بهذا نكون قد انتهينا من عرض مجموعة مشاريع صغيرة للبنات في مختلف المجالات بدون او بأقل التكاليف، فنتمنى ان تجدي من بينها ما يناسبك، كما نتمنى ان تزودينا بأفكارك في التعليقات لتقدمي الفائدة لغيرك.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا