مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الاقتصادية الكبرى، فهي تأتي في المرتبة السابعة والعشرين عالميًا من حيث الناتج الإجمالي المحلي، وعلى الرغم من وجود شركات عملاقة في الامارات كبنك ابوظبي الوطني وشركة اتصالات وموانئ دبي العالمية وشركتي طيران الامارات وطيران الاتحاد وشركة إعمار وغيرها من الشركات العملاقة، الا ان المشاريع الصغيرة (التي يزيد عددها عن ٣٥٠ ألف مشروع) تحقق ما يزيد على ٦٠٪ من الناتج الإجمالي المحلي للبلد متفوقة بذلك على ما تحققه كبرى الشركات المحلية والعالمية على أرض الإمارات، وهذا بالطبع ما يبرز أهمية ودور المشروعات الصغيرة ويبرز ايضًا مدى ربحية تلك المشاريع، “فمساهمة ٣٥٠ ألف مشروع صغير بما يزيد عن ٦٠٪ من إجمالي الناتج المحلي للبلد يعني ان تلك المشاريع تربح كثيرًا”. فإن كنت مواطنًا اماراتيًا أو مقيمًا وترغب في امتلاك مشروع ناجح ومربح على تلك الأرض، فتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض عدة مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح.

مشاريع صغيرة في الامارات
مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح

مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح :-

١٠- شركة سياحة :-

كثير من المواطنين الإماراتيين والمقيمين بغرض العمل يسعون لاستغلال إجازاتهم السنوية للسفر إلى أوروبا وشرق آسيا، وطبعًا يتجهون بشكل أساسي لشركات السياحة لتوفر عليهم الكثير من التعب والوقت، فتقوم تلك الشركات بعمل حجوزات الطيران والفنادق وتوفير مرشدين لاستقبالهم من المطارات ومرافقتهم أثناء الرحلات وتعريفهم بالبلدان التي يزورونها واهم معالمها وأهم الانشطة التي يجب تنفيذها وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وبالتالي يحققون اقصى استفادة ممكنة، ولكن في المقابل تحصل شركات السياحة على مبالغ مجزية نظير ما تقدمه من خدمات. لذلك يعد هذا مشروع شركة سياحة من ضمن عدة مشاريع صغيرة في الامارات يمكن تنفيذها بسهولة وتحقيق ربح كبير عن طريقها.

٢- ستوديو او شقة للإيجار :-

من يمتلك شقة سكنية او استوديو بمساحة صغيرة في الامارات بشكل عام او في دبي او ابوظبي بشكل خاص فإنه يمكن ان يحصل من خلاله على ربح جيد بشكل شهري، فمن الممكن عرضه للسكن اليومي على مواقع مثل Booking أو AirBNB أو غيرها من المواقع بسعر يتراوح من ٣٠ الى ٥٠ دولار في الليلة وربما يزيد السعر اذا كان المنطقة مميزة، ولحسن الحظ لن تواجه مشكلة في تأجير عقارك ليكون مشغول بشكل دائم، فالامارات بلد يزوره ملايين السياح سنويًا.

٣- محل اكل :-

عندما تسير في شوارع دبي تجد العديد من محلات الأكل التي تحتوي على مساحة صغيرة أمامها بها عدد من الطاولات والكراسي وأعلاها مظلات للحماية من الشمس، المثير في الأمر أن كافة تلك الكراسي تكون مشغولة عن آخرها، فتلك المحلات تقدم الأكل الرخيص كوجبات الشاورما والدجاج وغيرها بأسعار رخيصة للوافدين والعمالة والسياح المقتصدين. لذا ان كنت تبحث عن مشاريع صغيرة في الامارات بقليل من التكاليف وبكثير من الأرباح، فإن إنشاء محل اكل بنفس الطريقة قد يكون مجدٍ للغاية.

٤- محل الكترونيات :-

الوافدين والعمالة الأجنبية والسياح المقتصدين يشترون الإلكترونيات كالهواتف المحمولة و اكسسواراتها واجهزة التابلت وغيرها من المحال المنتشرة بالأسواق الاماراتية نظرًا لرخص أسعارها عن أسعار باقي الدول العربية، وذلك لأنه لا يوجد جمارك على تلك السلع على عكس السائد في أغلب الدول العربية مما يجعل أسعارها مرتفعة عن تلك التي تباع في الاسواق الاماراتية. لذلك إذا كنت تخطط لبدء مشروع صغير على أرض الامارات ولديك الشغف بالالكترونيات، فإن الفرصة أمامك.

٥- محل اكسسوارات سيارات :-

شراء سيارة في الامارات اسهل بكثير من شرائها في بلدك، فأسعار السيارات هناك ارخص كما انه توجد امكانية للحصول عليها بالتقسيط المريح، ولهذا نجد الكثير من الشباب العاملين في الامارات في وظائف اعتيادية كالمحاسبة والمحاماة والتسويق والبيع يشترون السيارات، وطبعًا يحتاجون الكثير من الاكسسوارات لتلك السيارات للحصول على فوائد اكثر او للتحسين من المظهر العام، وعلى ما سبق فإن فكرة إنشاء مشروع محل اكسسوارات سيارات في الامارات تعد من الافكار الجيدة القابلة للتنفيذ وتحقيق النجاح.

٦- محل ملابس رخيصة :-

الجميع لا يشترون ملابسهم من دبي مول او من مول ابوظبي ولا من ميجا مول في الشارقة، فقط السياح الأغنياء والعاملين في وظائف مرموقة وأصحاب الدخول المرتفعة “عددهم كبير بالمناسبة” هم من يشترون جميع ملابسهم من تلك المولات الكبرى، أما العاملين في وظائف دنيا أو وظائف لا يتقاضون منها أموال مرتفعة “عددهم اكبر” فإنهم يفضلون شراء ملابسهم من المحلات والأسواق التي تبيع الملابس الرخيصة، ففي تلك المحلات والأسواق قد تجد تيشرت ذو مظهر جيد بسعر لا يتجاوز الـ ٢٠ درهمًا وقد تجد اسعار اقل من تلك. فإن كنت تبحث عن مشاريع صغيرة في الامارات تحقق من خلالها عوائد مرتفعة، فإن فكرة إنشاء محل او سوق “محل من طابقين” لبيع الملابس الرخيصة تعد من الأفكار المميزة، لكن الاهم ان تُنفذ المشروع في منطقة مناسبة يتواجد بها أعداد كبيرة من العمال الهنود والأفارقة والآسيويين والعرب.

الخاتمة :-

عرضنا فيما سبق ٦ مشاريع صغيرة في الامارات يمكن تنفيذها برؤوس اموال معقولة وعن طريقها يمكن تحقيق ارباح مجزية، لكن الاهم ان تدرس المشروع الذي يقع عليه اختيارك جيدًا لتستطيع تحديد العملاء المستهدفين بعناية ومن ثم تختار الموقع المناسب لمشروعك بحيث تكون متواجدًا وسط عملائك، ومن ثم توفر لهم المنتجات التي يحتاجونها فتتمكن من بيعها بسهولة وتحقيق الربح الوفير عن طريقها. اليك الدليل الشامل لكيفية بدء مشروع خاص بنجاح، سيفيدك كثيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق