مشروع شركة ابادة حشرات بأحدث الأساليب العالمية “نجاح مضمون وارباح كبيرة”

4
1827

تتسلل الحشرات والقوارض والزواحف الصغيرة إلى البيوت والفيلات وحتى القصور وبالأخص تلك المتواجدة في المناطق الحارة والمناطق الصحراوية التي تم تعميرها وأصبحت مناطق سكنية وبعضها تتسم بالرقي والثراء، وكذلك المتواجدة في الطوابق الأرضية والطوابق الأولى، تلك الحشرات إذا تم تركها فإنها تتكاثر ويزداد عددها، بل ان بعضها تبني أعشاش ومستعمرات داخل البيوت وتتسبب في إحداث أضرار مادية وربما أضرار جسمانية للاطفال والكبار ايضًا، ولأن التخلص منها صعب للغاية، فإن غالبية الناس يتجهون إلى شركات ابادة الحشرات لتخلصهم منها بشكل آمن وفعال، وبالطبع يدفعون اموالًا ليست بالقليلة، في حين أن تكاليف الخدمة ربما لا تستحق ربع الثمن المدفوع. ولذلك فإن استثمار المال في مشروع شركة ابادة حشرات بالاعتماد على المواد الآمنة والأساليب العالمية المتبعة يعد استثمار ناجح والاهم ان تكاليفه ليست مرتفعة. فيما يلي نوضح المتطلبات وكيفية العمل وتحقيق الأرباح.

شركة ابادة حشرات
مشروع شركة ابادة حشرات بأحدث الأساليب العالمية “نجاح مضمون وارباح كبيرة”

موقع ومساحة المشروع :-

على الرغم من ان اعمال ابادة الحشرات تتم في منازل العملاء، إلا أنه من الضروري وجود مقر رسمي للشركة، وذلك ليكون هناك شكل قانوني للمشروع، وكذلك يمكن استغلال هذا المقر لعقد مقابلات مع العملاء، وكذلك بُستخدم لحفظ أدوات ومعدات العمل، وهو كذلك يمنح الثقة للعملاء، فالكثير من العملاء يهتمون بالتعامل مع شركات لها مقرات رسمية في مواقع معروفة.

وعلى ما سبق، فإنه من الضروري الحصول على مقر إداري للمشروع، قد يكون محل بمساحة ٣٠ متر على الأكثر في منطقة شركات او في منتصف المدينة، وفيه يتم عمل فاصل في المنتصف بالاعتماد على ألواح الخشب أو الواح الجبس الصناعية وبداخل هذا الفاصل باب، ليصبح لديك غرفتين، الاولى في الواجهة تُستخدم لاستقبال العملاء، والغرفة الداخلية تُستخدم لتخزين المعدات والمبيدات المستخدمة في اعمال ابادة الحشرات ، وبالتالي تكون قد حصُلت على مكان للادارة ومكان للتخزين في آن واحد بدلًا من استئجار مكان لكل غرض، وفي ذلك توفير للمال بكل تأكيد.

*ملاحظة، بعض الدول والمناطق تتطلب توفير مخزن خاص للمبيدات المستخدمة في عمليات ابادة الحشرات ، لذلك عليك التأكد اولًا من اشتراطات الجهة المختصة بالتراخيص قبل الحصول على مكان للمشروع.

تجهيزات مقر الشركة :-

التجهيزات التي يحتاج إليها مقر شركة ابادة حشرات هي عبارة عن (مكتب، وكراسي، وجبس معلق، وباب سيكوريت ١٢ ملم، ومكيف هواء، وجهاز كمبيوتر، واتصال انترنت، وهاتف ثابت، وهاتف جوال او اكثر، وكاميرات مراقبة داخل وخارج المحل، اسطوانات اطفاء حريق).

أما بالنسبة للمخزن الملحق بالمحل، فمن الضروري ان يكون نظيف وبعيد عن اي مصادر نيران او كهرباء او سوائل، ولا يجب للعمال أن يدخلوه بمفردهم إلا في تواجد المسؤول عن الشركة.

معدات شركة ابادة حشرات :-

تحتاج إلى سيارة فان صغيرة لاستخدامها في إلى مواقع العمل، بالاضافة الى مواتير رش ورشاشات بأحجام مختلفة، وملابس عمال موضوعة تحت بند أدوات السلامة والأمن الصناعي وهي مكونة من خوذ وفيستات وقفازات محببة وقفازات احماض واحذية سيفتي واقنعة وجه فلتر ونظارات سيفتي، بالاضافة الى مواد خام متمثلة في مبيدات حشرية بأنواع مختلفة بحيث تقضي على جميع انواع الحشرات والقوارض والزواحف.

عمالة مشروع شركة ابادة حشرات :-

من الضروري توظيف موظفة او موظف استقبال، ودوره هو استقبال العملاء والمكالمات وتوجيه أوامر العمل إلى العمال العاملين بالمشروع، بالاضافة الى استخدام الكمبيوتر في فتح ملفات للعملاء وتدوين ارقامهم وعناوينهم بها بحيث يتم التواصل معهم لاحقًا للتأكيد عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة والعمال مقدمي الخدمة، وترويج العروض الجديد إليهم، وكذلك التسويق الالكتروني عبر الوسائل المجانية المتاحة.

هناك ايضًا حاجة للعمالة الفنية، حيث تحتاج في البداية إلى ٣ عمال على الأقل ومعهم سائق ليتوجهوا إلى عناوين العملاء والقيام بأعمال ابادة حشرات وتطهير المنازل والفيلات.

التسويق والمبيعات :-

من الضروري انشاء موقع الكتروني للشركة، ويمكنك تأسيس واحد مجاني وتكتب فيه محتوى بسيط يوضح خدمات الشركة وما يمكن ان تقدمه، ومن ثم يتم الاعتماد على التسويق الإلكتروني حيث أنه فعال للغاية في حالة المشاريع الخدمية التي تستهدف شرائح معينة ومنها المشروع الذي نتحدث عنه اليوم، ولكي تقوم بأعمال التسويق الالكتروني بشكل احترافي، فإنه من المحبب تكليف مسوق الكتروني خبير بإعداد حملات اعلانية على نظام جوجل ادز وغيره من الانظمة الاعلانية وفيها يستهدف الأهالي من مناطق معينة، بحيث يظهر لهم موقع الشركة بمجرد بحثهم في جوجل بكلمات مثل شركة ابادة حشرات او شركة مكافحة حشرات وغيرها من الكلمات المتعلقة.

كذلك يمكن التسويق الالكتروني بشكل مجاني، عن طريق قيام موظف او موظفة الاستقبال اعتمادًا على الحاسوب المتوفر بالشركة بترويج خدمات الشركة على المبوبات والمواقع الاعلانية المجانية بخلاف منصات التواصل الاجتماعي، ايضًا يمكن توزيع الدعاية على العملاء المستهدفين، ولصق الدعاية على واجهات البيوت وفي مناطق متفرقة من المدينة بعد الحصول على اذن من الأهالي.

4 تعليقات

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا