مشروع شركة توظيف سيدات بصافي ربح 100 ألف ريال شهريًا + شروط الترخيص

4
1133

تعاني المرأة في بعض البلاد العربية وخصوصاً في الدول الخليجية من بعض المشكلات والتى تم على أساسها عقد مبادرات ومؤتمرات محلية ودولية، ومن أبرز تلك المشكلات هي مشكلة البطالة لدى النساء، فالعالم لم يكن كالسابق، والمرأة أصبحت مطالبة بالعمل لتوفر دخل لها للإنفاق على نفسها واسرتها، ولهذا نجد سيدات كثيرات يبحثن عن فرص عمل كريمة ومناسبة، وعلى الرغم من الكثيرات يعملن بالفعل، الا ان غالبية النساء لم يحظين بفرص التوظيف بعد، حيث تفضل الشركات توظيف الرجال على النساء، ومن هنا يمكن أن نصل لفكرة ممتازة تخدم المجتمع النسائي الخليجي والعربي ونحقق عن طريقها أرباح كبيرة، وهذه الفكرة تتمثل في تأسيس شركة توظيف نسائي فقط. فإذا كنت مهتمًا بهذه الفكرة وترغب في أن تكون مشروعك القادم، فمن الضروري أن تتابع معنا تفاصيل ومتطلبات المشروع فيما يلي.

شركة توظيف
مشروع شركة توظيف سيدات بصافي ربح 100 ألف ريال شهريًا + شروط الترخيص

موقع ومساحة شركة توظيف سيدات :-

يتطلب المشروع وجود مقر اداري، وقد يكون هذا المقر عبارة عن شقة بمساحة ١٠٠ متر مربع في طابق اول في بناية سكنية حديثة في منطقة حيوية تتواجد بها الكثير من الشركات، ويُستخدم هذا المقر لاستقبال السيدات الباحثات عن عمل وكذلك لعقد مقابلات عمل مع بعض الشركات.

شروط ترخيص شركة توظيف :-

نتحدث فيما يلي عن ضوابط وشروط ترخيص مكتب توظيف و شركة توظيف في السعودية (مكتب او شركة توظيف سعوديين في القطاع الخاص)، وان كنت تهدف لتنفيذ المشروع في بلد آخر فعليك بالبحث على الانترنت مع كتابة البلد (مثل: شروط ترخيص شركة توظيف في عمان او الامارات وهكذا).

  • أن يكون صاحب المشروع سعودي الجنسية.
  • أن لا يقل عمر صاحب المشروع عن ٢٥ عام.
  • الحصول على مؤهل جامعي أو ما يعادله أو شهادة الثانوية مع خبرة ٣ سنوات في مجال التوظيف.
  • أن يتولى صاحب المكتب إدارة العمل بنفسه.
  • يجوز لصاحب المشروع ان يعين نائب له يقوم بالمهام الإدارية بشرط أن تتوافر فيه نفس المتطلبات السابق ذكرها.
  • في حالة الشركات، يجب استخراج ترخيص شركة بـ سجل تجاري مستقل وفقًا لما ينص عليه قانون الشركات.
  • في حالة الشركات، يجب أن لا يقل رأس مال الشركة عن ٥٠٠ ألف ريال وأن يكون مملوكًا بالكامل لأشخاص سعوديين.
  • توفير ضمان بنكي بقيمة ١٠٠ ألف ريال في حالة المكتب و ٣٠٠ ألف ريال في حالة الشركة.
  • التقدم لوازة العمل والتنمية الاجتماعية بطلب الموافقة المبدئية على ترخيص مكتب او شركة توظيف .
  • تقوم الوزارة بدراسة الطلب وتمنح الموافقة المبدئية وتصدر وثيقة الموافقة أو ترفض الطلب.

تجهيزات الشركة :-

مكاتب و مكيفات هواء و فرش ارضيات و أثاث مكتبي و أجهزة كمبيوتر وطابعات وماسح ضوئي وكاميرات مراقبة وطفايات حريق وديكورات ولافتة يتم تعليقها على الواجهة الخاصة بالشركة. فقط تلك هي التجهيزات المطلوبة. وقد تحتاج لما يصل إلى ١٠٠ ألف ريال لتجهيز مقر الشركة بالكامل.

نوعية الوظائف وكيفية توفيرها :-

من الضروري توفير وظائف كريمة للنساء وتتناسب مع الآداب العامة للمجتمع ولا تتنافى مع الشريعة، وتلك الوظائف كثيرة للغاية، ومنها على سبيل المثال (التدريس لدى المدارس الخاصة، التمريض لدى المستشفيات الخاصة، المحاسبة والموارد البشرية لدى الشركات الخاصة، وظائف الإدارة والتسويق لدى الشركات الخاصة، وظائف البرمجة والتصميم والتسويق الالكتروني لدى شركات التقنية، المبيعات لدى المتاجر الكبيرة، وغيرها الكثير).

ويمكن توفير تلك الوظائف بسهولة كبيرة من خلال التواصل الالكتروني والشخصي مع الهيئات الخاصة مثل الشركات والمدارس والمستشفيات وغيرها بصفة الشركة لمعرفة الوظائف النسائية المتاحة أو المطلوبة لديهم والتأكيد على قدرة الشركة على توفير موظفات على درجة عالية من الكفاءة على القدر المطلوب من المواصفات.

عمالة مشروع شركة توظيف سيدات :-

من الأفضل تشغيل عمالة نسائية بالكامل، فلا يصح أن تكون الشركة متخصصة في توظيف النساء ويعمل بها رجال، فالثقة لن تكون موجودة لدى السيدات، كذلك السيدات يفضلن التحدث مع السيدات الأخريات بشأن الوظائف وامورهن الشخصية.

ولذلك، فأنت بحاجة الى مديرة للشركة، وسكرتيرة مسؤولة عن الأعمال المكتبية بالشركة مثل تنسيق المواعيد واستقبال العملاء والتواصل الالكتروني مع الشركات والهيئات الخاصة وتنسيق ملفات العملاء على الكمبيوتر وغيرها من الامور، وايضًا هناك حاجة لموظفة موارد بشرية HR تقوم بقراءة السير الذاتية الخاصة بـ المتقدمات لشغل الوظائف المتوفرة لدى الشركة، وعمل مقابلات عمل معهن لاختيار انسبهن لشغل الوظائف، وبالتالي تحدث حالة من الرضى لدى الشركات والهيئات التي قامت الشركة بتوفير موظفات لهن، وقد يترتب على ذلك تعاون دائم بينك وبين تلك الهيئات والشركات. ايضًا يجب توظيف عاملة نظافة تتمثل مهمتها في تنظيف المكان بشكل مستمر و اعداد المشروبات للموظفات بالشركة والزائرين المهمين.

كيفية استقطاب سيدات لشغل الوظائف المتاحة :-

على اعتبار انك تمتلك شركة توظيف نساء، ولديك تعاون او اتفاق مع بعض الهيئات والشركات الخاصة على توفير موظفات لهن، فكيف تحصل على سيدات تتوفر بهن المواصفات المطلوبة ليقمن بشغل تلك الوظائف الشاغرة؟ اجيبك، بكل سهولة يمكنك عمل اعلانات في مواقع الوظائف الشهيرة في بلدك، ومن خلالها ستصلك العديد من السير الذاتية التي يمكن مراجعتها واستثناء الغير مناسب منها والاتصال مع السيدات التي تتوافر بهن الشروط المطلوبة لعقد مقابلات عمل مع مسؤولة الـ HR بالشركة.

ارباح مشروع شركة توظيف السيدات :-

لنفرض أن شركتك تعمل بشكل جيد وتقوم شهرياً بتوظيف 70 سيدة فقط وهو رقم ليس بالكبير بالنسبة لـ شركة توظيف يبذل القائمين عليها جهدًا كبيرًا للنجاح، وتحصل على عمولة قدرها 2000 ريال فقط من كل سيدة يتم توظيفها (يتم دفعها مباشرة أو على مراحل من راتبها الشهري)، وذلك يعني ان الايرادات الشهرية تصل الى 140 ألف ريال وهذا مبلغ جيد جداً، ويتم خصم مصاريف العمالة و الإيجار والضرائب وغيرها ولتكن 40 الف شهرياً، وهذا يعنى صافي ارباح تصل الى 100 ألف ريال شهرياً.

دراسة جدوى مشروع شركة توظيف نساء :-

*طبعًا الأرقام الواردة هي أرقام تقديرية يمكن ان تزيد او تقل على حسب قوة النشاط وعدد العملاء والعمولة وغيرها من العوامل، لذلك يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية لتحديد الأرقام الدقيقة. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( عندي مشروع مربح 1000 % بالمملكة عندنا مؤسسة مقاولات ومحتاجين شريك ممول بمبلغ مليون ريال علي الأقل ليكون الدخل خلا ل السنة الأولي يتعدي 2 مليون وخلال السنوات التالية يتعدي 6 مليون ريال سعودي (العمل متوفر ولكن ينقصنا التمويل ) علي من لدية القدرة الإتصال علي الرقم (0563390776)

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سيدة من السودان وحاصلة علي ماجستير في ادارة الاعمال وعندي خبرة 17سنة في الادارة وارغب في مساعدتي بوجود وظيفة في قطر او الانارات

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سيدة من السودان وحاصلة علي ماجستير في ادارة الاعمال وعندي خبرة 17سنة في الادارة وارغب في مساعدتي بوجود وظيفة في قطر او الامارات

  4. تجارة منزلية مربحة للسيدات

    الفكرة شراء زعفران افغاني اصلي من المزرعة بالكيلو وبيعه بالجرام والجرامين وفي علب صغيرة
    الكيلو ب7500ريال يساوي2000$
    مع التوصيل لأي مدينة في العالم

    تبيعين الجرام أقل شيء ب 20 ريال
    المكسب في الكيلو 12500 ريال

    انا بائع زعفران افغاني من كابل
    واتساب0093783885771
    تويتر @naaa14275

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا