مشروع شركة دعاية واعلان مع توضيح كافة التفاصيل

يعتبر مجال الدعاية والاعلان هو احد اهم الانشطة التي تخدم كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والثقافية وغيرها وهذا المجال لا غنى عنه حيث انه يعمل على التسويق لمختلف المشروعات الانتاجية والخدمية ويكون سببًا في تحقيق هذه المشروعات لأرباح طائلة، لذلك يمكن تأسيس مشروع شركة دعاية واعلان وهو من المشاريع التي تحقق ارباح جيدة خاصة لمن لديهم اساليب جديدة وابتكارات مختلفة في هذا المجال لمسايرة التقدم الهائل الذي يحدث الآن وفيما يلي تفاصيل مشروع شركة دعاية واعلان .

شركة دعاية واعلان

فكرة المشروع :

هى عمل شركة متخصصة فى مجال الدعاية والاعلان والطباعة وكروت الدعوات واللافتات و اعلانات الصحف والمجلات.

موقع ومساحة مشروع شركة دعاية واعلان :

يمكن اختيار موقع المشروع في منطقة يتواجد بها كثير من المشاريع والشركات المختلفة مما يساعد على خلق عملاء جدد ما بالنسبة للمساحة يمكن ان تكوت في حدود 50 متر في حجم شقة صغيرة.

التجهيزات المطلوبة للمشروع :

يمكن عمل ديكورات داخلية للشركة تدل على نشاطها في مجال الدعاية والاعلان ويتم وضع مكتب صغير في الاستقبال وانترية لإستقبال العملاء وجهاز كمبيوتر يكون متصل بالانترنت لعمل التصميمات الخاصة بالدعاية والاعلان وجهاز طابعة لطباعة المشروعات الخاصة بالشركة ومكيف هواء يناسب مساحة المكان.

العمالة اللازمة لمشروع شركة دعاية واعلان :

يقوم صاحب المشروع بمهام الادارة والاشراف على الموظفين فيما يتم تعيين موظفين تيلي ماركتينج وذلك لتقديم العروض المختلفة للعملاء من خلال الهاتف كما يتم تعيين مصمم جرافيك وذلك حتى يقوم بعمل التصميمات المختلفة لإعلانات الشركات وتعيين اكثر من مندوب بيع وذلك بغرض اتمام الصفقات بين الشركة والعملاء ويمكن تعيين محاسب ليقوم بالعمليات المحاسبية المختلفة للشركة.

كيفية بدء العمل في المشروع :

يتم ذلك عن طريق توفير علاقات عامة لا بأس بها حتى يتم تقديم عروض للأشخاص المعروفين. ويتم ذلك من خلال موظفين التيلى ماركيتنج ( تسويق عبر الهاتف) فى مقر الشركة. ووظيفاتهم هى الاتصال بالشركات والمحلات كما يمكن  توفير ارقام المحلات والشركات من خلال مواقع البحث مثل جوجل ويلو بايدج ودليل وبعد الاتصال وتحديد موعد مع العميل يتم ارسال مندوب المبيعات المسؤول فى الشركة الى العميل لإتمام الصفقة.

اساليب تسويقية لمشروع شركة دعاية واعلان :

  • يتم التسويق للمشروع عن طريق موافع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يتم عمل بانرات للشركة في اكثر من منطقة تجارية كبيرة.
  • توزيع الكروت الخاصة بالشركة على الاصدقاء والمعارف والعملاء.
  • البحث عن الشركات والمحلات والتواصل معهم وتقديم خدمات الشركة وعروضها.

عوامل نجاح مشروع شركة دعاية واعلان :

  • اختيار الموقع المناسب لإقامة المشروع.
  • اقامة علاقات عامة كبيرة ومتشعبة.
  • عدم المبالغة في الاسعار.
  • حسن معاملة العملاء.
  • الاستجابة لشكاوى العملاء بالنسبة للسلبيات التي تواجههم.

المطلوب من المستثمر في مشروع شركة دعاية واعلان :

يجب على المستثمر في هذا المشروع ان يقوم بعمل دراسة جدوى شاملة جميع جوانب المشروع من تكاليف والتزامات شهرية من ايجارات ومرافق ومرتبات العاملين وأية تكاليف اضافية مع حساب الارباح الناتجة من المشروع كما يتم دراسة السوق المستهدف جيدًا ومعرفة متغيرات العرض والطلب ودراسة المنافسين في المجال وذلك لضمان استمرارية المشروع وتحقيقه للنجاح.

3 تعليقات

  1. Société COSBATIM
    pour travaux de batiment et amménagment a casablanca
    مقاولة في اشغال البناء والصناعة .والخدمات العامة
    بالدار البيضاء .
    رهن الإشارة نحن مستعدون للعمل في اي مدينة بالمغرب .لدينا كل الحرفيون للاستشارة والتواصل
    00212667048177 حميد ~00212670132170 أحمد

شارك وأضف تعليق