مشروع ورشة زجاج السيارات “تصليح، استبدال، تظليل” بأرباح مميزة

0
542

زجاج السيارات هو المكون الأضعف في الجسم الخارجي للسيارات، وهو الأكثر تعرضًا للكسر، فلو أصابته حصاة في حجم حبة الخرز أثناء السير السريع لتسببت في كسره، وإذا حدث ذلك، فلا بد من إصلاحه إذا كان الضرر بسيط او استبداله اذا كان الضرر كبير، وهنا نقول انه لابد من اصلاحه أو استبداله لسببين، اولهما ان زجاج السيارات من أهم عناصر الأمان وضروري لسلامة الركاب، والسبب الثاني هو أن السير بزجاج منكسر او مهشم يعتبر من المخالفات وسيحصل صاحب السيارة على مخالفة مرورية تفوق ثمن اصلاح او استبدال الزجاج على الأرجح، وعلى ما سبق، فإن الإقبال على محلات وورش استبدال وتصليح زجاج السيارات كبير، وبالطبع يحقق أصحاب تلك المحلات والورش الكثير من الارباح نظرًا لهامش الربح المرتفع الذي يحصلون عليه مقابل أعمال التصليح او من خلال بيع زجاج جديد. انت ايضًا يمكنك الدخول الى هذا المجال باعتباره عمل لا يتطلب اشتراطات معينة ولا يتطلب تكاليف مرتفعة ويقدم خدمات ومنتجات ضرورية ومربحة.

ورشة زجاج السيارات
مشروع ورشة زجاج السيارات “تصليح، استبدال، تظليل” بأرباح مميزة

خدمات المشروع :-

  • تصليح زجاج السيارات ذو الأضرار البسيطة.
  • استبدال زجاج السيارات المتضرر أو السليم بناء على رغبة صاحب السيارة.
  • تظليل الزجاج لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة.

موقع ومساحة مشروع ورشة زجاج السيارات :-

لحسن الحظ، هناك الكثير من المواقع التي يمكن انشاء بها، فعلى سبيل المثال يمكنك إنشاء المشروع على أحد الطرق السريعة، كما يمكن تنفيذه في وسط المدينة، او بجوار إحدى محطات الوقود أو أحد مراكز خدمة السيارات، ومن الممكن إنشاء المشروع في إحدى مناطق ورش السيارات، فالخيارات عديدة، ولكن من المهم أن تحصل على محل ظاهر بشكل واضح ولا يشترط ان تكون مساحته كبيرة، فمساحة ٣٠ متر مربع ستكون ممتازة، ولكن من المهم توافر مساحة أمام المحل بحيث يستطيع أصحاب السيارات ركنها بها لحين الانتهاء من العمل.

تجهيزات ورشة زجاج السيارات :-

تحتاج تجهيز مقر المشروع بتجهيزات بسيطة مثل واجهة من زجاج السيكوريت ومكيف هواء ولوحة يتم تعليقها على واجهة المشروع بالاضافة الى اثاث مكتبي وكاميرات مراقبة بالداخل والخارج وكذلك اسطوانات اطفاء حريق.

كيف يتم اصلاح الزجاج :-

تتم العملية بإدخال مادة صمغية بين الشروخ ومن ثم يتم معالجة تلك المادة عن طريق جهاز ليزر صغير الحجم، وتلك العملية تتم ببساطة في زمن لا يتعدى النصف ساعة وهي كذلك غير مكلفة، بل ان سعر الادوات المستخدمة في العمل ربما لن يتعدى الـ ٥٠٠ دولار.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى فنى اصلاح وتركيب زجاج السيارات ومن الضروري أن يكون له خبرة سابقة في المجال بحيث يتمكن من اصلاح وتركيب الزجاج بحرفية عالية تضمن جودة النتائج ورضا العملاء، وهناك ايضًا حاجة لعامل مساعد يقوم بتجهيز الادوات ومساعدة الفني في حمل وتركيب الزجاج.

*إذا أراد صاحب الورشة ان ينخرط في العمل بنفسه فيمكنه التعلم خلال شهر واحد فقط ويبدأ في تقديم الخدمات للزبائن بجودة عالية.

التسويق والمبيعات :-

من الضروري التواجد في موقع متميز بالمواصفات السابق ذكرها في الجزئية الخاصة بموقع ومساحة المشروع وذلك لضمان الحصول على عدد كبير من العملاء عن طريق الموقع، وهناك ورش تصليح وتركيب زجاج السيارات لا تعتمد على أي تسويق وتحصل على أعداد كبيرة من العملاء من خلال مواقعها المتميزة.

ايضًا يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية البسيطة الفعالة وغير المكلفة مثل توزيع الدعاية على أصحاب السيارات وتوزيع بطاقات الأعمال على الزبائن والتواجد على السوشيال ميديا، بالاضافة الى بناء علاقات عمل مع أصحاب الورش في مجالات اخرى، بمعنى ان تُرشح ورشة تصليح سيارات معينة و ورشة كهرباء سيارات اخرى و ورشة تكييف سيارات وغيرها لعملائك وفي المقابل يرشح أصحاب تلك الورش ورشتك لعملائهم، فطريقة تبادل المصالح تلك متعارف عليها في مختلف المجالات وتحقق الكثير من المنافع والمكاسب المالية، فاتبعها.

مميزات مشروع استبدال وتصليح زجاج السيارات :-

  • انخفاض تكلفة تأسيس وتشغيل المشروع “واحدة من أهم مزايا اي مشروع صغير”.
  • سهولة تعلم تبديل وتصليح الزجاج وإتقان المهارات الخاصة بهدا العمل “أن أراد صاحب المشروع العمل بنفسه”.
  • ارباح جيدة يمكن تحقيقها من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها المشروع.
  • المنافسة ليست قوية كما هو الحال مع باقي المشاريع التي تخدم السيارات.
  • عدد كبير يملكون السيارات وبنسبة كبيرة يحتاجون الى خدمات المشروع.

دراسة جدوى ورشة زجاج السيارات :-

من الضروري أن تمتلك دراسة جدوى لمشروعك لتتعرف من خلالها على حالة السوق (حجم الطلب والعرض، المنافسة، الأسعار، الفرص) وكذلك العناصر الفنية (تصميم الموقع، العمالة، المعدات والأدوات، التكاليف) وايضًا العناصر المالية (الايرادات، الارباح، قوائم الدخل). اليك، كيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا