مشاريع رمضانية صغيرة وغير مكلفة تمتاز بربحيتها العالية

ينفق الناس الكثير من الأموال خلال شهر رمضان الكريم على شراء السلع المختلفة، وبعضهم قد يمر بضائقة مالية تستمر معه لعدة اشهر بسبب الاموال التي انفقها خلال هذا الشهر. ولكن على جانب آخر هناك اشخاصاً يتخذون من هذا الشهر المبارك مصدراً للربح وزيادة أموالهم وذلك عن طريق تنفيذ مشاريع رمضانية متنوعة، بعض من تلك المشاريع يستمر في العمل حتى بعد انتهاء الشهر وبعضها يغلق أبوابه على أن تعود تلك المشروعات للعمل في الأعوام التالية. انت ايضاً يمكنك التحول من شخص ينفق الكثير من المال قبل واثناء شهر رمضان الى شخص يربح المال، وذلك من خلال تنفيذ مشروع صغير مما نستعرضه من مشاريع رمضانية خلال السطور التالي.

مشاريع رمضانية
مشاريع رمضانية .. مشروع بيع حلويات رمضان.

مشاريع رمضانية تمتاز بربحيتها العالية :-

1- بيع المنتجات الغذائية :-

يكثر الطلب بشكل كبير جداً خلال شهر الصيام علي المنتجات الغذائية المختلفة، لذلك فكرة الاتجار ببعض المواد الغذائية المطلوبة تعد فكرة متميزة ونسب نجاحها مرتفعة جداً اذا ما تم تنفيذها على أرض الواقع، وعن كيفية الاتجار فإن أفضل طريقة هي البحث عن تجار مواد غذائية متميزين في بلدك والاتفاق معهم على تزويدك بالمنتجات التي تحتاجها ومن ثم يمكنك البحث عن معرض او سوق او موقع متميز وتحصل فيه على مكان مناسب وتبدأ عملك.

2- بيع الحلويات :-

الكنافة الجاهزة، القطايف، البسبوسة جميعها منتجات يزيد عليها الطلب بشكل كبير جداً خلال الشهر الكريم، والاتجار بها في موقع مناسب قد يعود عليك بأرباح غزيرة، لذلك إذا كنت من هواة الحلويات فمن الجيد أن تبحث عن معرض متميز ومصدر جيد للتوريد لتحصل منه على افضل انواع الحلويات ومن ثم تبدأ البيع. وبكل تأكيد ستحقق مبيعات وارباح جيدة حتى وإن كثُر المنافسين حولك.

3- بيع الفوانيس :-

لا يمكن ان نذكر رمضان ولا نذكر الفوانيس، ولا يمكن ان نعرض افكار لـ مشاريع رمضانية ولا نعرض بينها فكرة بيع الفوانيس، فهذا المنتج مرتبط ارتباط وثيق بالشهر الكريم ومعدلات الاقبال علي شراءة ترتفع كثيراً فور قدوم الشهر، لذلك اذا كنت ترغب في مشروع مضمون تزيد اموالك عن طريقة خلال شهر الصيام فيمكنك شراء مجموعة فوانيس ذات تصاميم متميزة من احدي ورش صناعة الفوانيس بأسعار الجملة وتعمل علي بيعها في احد المعارض او في احد المحلات المتواجدة في المناطق الشعبية والتجارية او حتي في احد الاسواق التي يزورها عدد كبير من الناس يومياً.

4- بيع زغاليل الحمام :-

يمكن لعائلة أن تعزف عن تناول الحمام طوال العام بسبب ارتفاع سعره ولكن في الشهر الكريم ستجد أن نفس العائلة قد اشترت الحمام لمرتين او ثلاثة، وهذا يعني ان الطلب علي زغاليل الحمام يزداد بشكل كبير جداً خلال هذا الشهر، لذا يمكنك أن تربي الحمام واثناء رمضان يمكنك العمل على بيع الزغاليل التي تحصل عليها بأسعار اعلى من اسعار البيع في الأيام العادية. الجدير بالذكر أن مشروع تربية الحمام يعد من المشاريع المتميزة ويمكن أن يستمر طوال العام بل يمكن عن طريقه تحقيق الكثير من الارباح.

5- دوري كرة القدم :-

يقبل اغلب الشباب على الاشتراك في الدورات الرمضانية حيث التنافسية والمتعة والروح العالية، لذلك يمكنك العمل على تنظيم دورة في مقابل الحصول على مبلغ مالي بسيط من كل فرد وليكن 25 جنيها، وإذا تمكنت من تجميع 16 فريق على أن يضم كل فريق 8 لاعبين (ملعب خماسي)، فإن هذا يعني أن لديك 128 لاعب، ولو قمنا بضرب هذا العدد في المبلغ الذي يدفعه كل لاعب فسنجد انك حصلت منهم على مبلغ 3200 جنيه، هذا المبلغ يمكن دفع حوالي ألف جنية منة لاستئجار ملعب خماسي لإقامة مباريات الدورة علية، ويمكنك ايضاً شراء جوائز بقيمة ألف جنيه للفريقين الأول والثاني والمبلغ المتبقي وهو 1200 جنيه يكون صافي ربحك، وبالتالي تكون قد استمتعت وتعرفت على العديد من الشباب المتميزين وفي نفس الوقت تكون قد ربحت بعض المال.

ملاحظة هامة: الارقام المشار اليها هي أرقام تقديرية والارباح يمكن ان تزيد او تقل وذلك بناء علي الحالة المادية للمشتركين وسعر ايجار الملعب وقيمة الجوائز، ايضاً اود ان اشير الى ان مشروع الدورات الرمضانية يعد من المشاريع المتميزة ويمكن اقامتة في أي دولة، فالشباب في جميع الدول العربية يحبون كرة القدم ويقبلون على ممارستها في رمضان وغير رمضان.

مشاريع رمضانية أخرى :-

توجد مشاريع رمضانية اخرى عديدة يمكن ان تنفذ إحداها وتربح المال عن طريقه، ومن بين هذه المشاريع (تجارة التمور، توزيع القهوة، تجارة ملابس العيد، كشك او محل صغير لإعداد وبيع الأكلات الشعبية، عربة بيع الايس كريم ويتم العمل بها في فترات الليل).

بهذا نكون قد انتهينا من عرض مجموعة مشاريع رمضانية صغيرة يمكن تنفيذها بقليل من التكاليف ومن خلالها يمكن جني مبالغ مالية ممتازة خلال الشهر الكريم، فنتمنى ان تجد من بينها مشروع يناسبك طموحاتك واهوائك.

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة