مشاريع تعبئة وتغليف بتكاليف تقل عن ١٠٠ دولار وارباح ممتازة

على الرغم من ان مجال تعبئة وتغليف المنتجات يعد من المجالات الاستثمارية الكبرى حيث تحتاج المصانع التي تستهدف طاقات انتاجية كبيرة الى الكثير من المعدات والأنشاءات والعمالة ايضًا، إلا ان بعض المنتجات يمكن تعبئتها وتغليفها بشكل يدوي بكميات محدودة وبتكاليف ضئيلة لا تزيد عن ١٠٠ دولار ليتم توزيعها وبيعها في حيز المشروع او المنطقة المحيطة ليربح المستثمرين في تلك المشاريع، كذلك يمكن تنفيذ المشروع على نطاق اكبر نسبيًا وذلك بالاعتماد على ماكينات التعبئة والتغليف النصف آلية. اليك افكار مشاريع في مجال تعبئة وتغليف المنتجات يمكن تنفيذها بأقل التكاليف والامكانيات وعن طريقها يمكن ان تحقق الكثير من النجاحات والارباح.

تعبئة وتغليف

مشاريع تعبئة وتغليف بتكاليف تبدء من ١٠٠ دولار وارباح ممتازة :-

١- تعبئة وتغليف البهارات :-

من اكثر مشاريع التعبئة والتغليف ربحية حيث يقدم منتج ضروري لا يتخلى عنه اي منزل، وبكل تأكيد لا يهتم الكثير من الناس بالماركات او العلامات التجارية، فهم يحتاجون الى البهارات ايًا ما كان مصدرها او المصنع الذي قام بتعبئتها، لذلك يمكنك شراء حوالي ١٠٠ كجم من كل نوع من انواع البهارات الشهيرة مثل الشطة والكمون والفلفل المطحون وتقوم بالتعبئة في اكياس صغيرة ١٠٠ جرام و٢٠٠ جرام لتوزعها على المحلات وتبيع الى العملاء النهائيين.

يمكنك التعرف على متطلبات تنفيذ مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات ومعرفة مصادر الشراء بالجملة وكيفية التسويق والبيع من هنا.

٢- تعبئة وتغليف الاعشاب والمشروبات :-

ايضًا الاعشاب والمواد التي تصنع منها المشروبات الساخنة مثل السحلب والحلبة المطحونة والقرفة والينسون وغيرها يمكن ان تعبئ بشكل يدوي بالاعتماد على اقل الامكانيات ليتم بيعها الى محلات السوبر ماركت والميني ماركت والبقالة وكذلك للعملاء النهائيين بأسعار جيدة تضمن لك كمستثمر صغير ربحًا جيدًا يساعدك على تحسين وضعك المعيشي او ادخاره لتطوير المشروع.

٣- تعبئة وتغليف التسالي :-

برأس مال يقل عن ٢٠٠ دولار وبمساعدة افراد منزلك يمكنك تنفيذ مشروع صغير يقوم على اساس تعبئة وتغليف التسالي التي يكثر عليها الطلب مثل اللب والفول السوداني والفستق والحمص وغيرها من الانواع لتبيعها لنفس العملاء السابق ذكرهم في المشاريع السابق عرضها لتربح المال.

يمكنك التعرف اكثر على متطلبات المشروع وحاجاته من الخامات والعمالة والتسويق من هنا.

٤- تعبئة وتغليف البن :-

مشروع تعبئة وتغليف البن يعد من اكثر مشاريع التعبئة والتغليف ربحية، ولكن يفضل ان يتم طحن وتحميص البن لديك ومن ثم تعبئته وتغليفه، فبهذه الطريقة تحقق اعلى صافي ربح ممكن، ولكن بكل تأكيد سيحتاج هذا المشاريع الى تكاليف تفوق تكاليف المشاريع السابقة ولكنه في المقابل اكثر ربحية.

يمكنك التعرف على تفاصيل ومتطلبات مشروع تعبئة وتغليف البن من خلال زيارة صفحة المشروع.

٥- تعبئة وتغليف الخصار :-

في الصباح الباكر وقبل ان يستيقظ والناس يمكنك شراء الخضار من البائعين بكميات محدودة لتقطعه وتعبئه في اكياس صحية شفافة وفي تمام الساعة التاسعة صباحًا وهو الوقت الذي يبدء فيه الناس بالذهاب الى الاسواق لشراء حاجتهم من الخضروات والفواكه يمكنك التوجه الى السوق لبيع الاكياس المتوفرة لديك، فالمنتج عالي الجودة الذي تقدمه سيوفر على الناس وخوصوصًا الموظفات الكثير من الوقت والجهد، وطبعًا لأن الخضار المقطع سلعة معرضة للتلف سريعًا فإنه من الافضل البدء بكميات محدودة للغاية وتعمل على الاتفاق مع عملاء لتورد اليهم بشكل يومي.

مزيد من التفاصيل مشروع تجهيز وتعبئة الخضار وبيعه في الاسواق.

٦- تعبئة الزيوت :-

في منزلك وبالاعتماد على بعض الادوات البسيطة والزجاجات ذات الاحجام المختلفة يمكنك تعبئة انواع مختلفة من الزيوت الت يكثر عليها الطلب لبيعها في لمحلات العطارة والبقالة وكذلك للعملاء النهائيين، وبمرور الوقت يمكنك افتتاح متجر لتبيع منه منتجاتك ومنتجات بعض الشركات، او يمكنك افتتاح مصنع صغير يعمل على تعبئة وتغليف نوع واحد او اكثر من الزيوت.

٧- تعبئة الخبز وتوزيعه بشكل يومي :-

تدور فكرة المشروع حول شراء الخبز بأنواع مختلفة لإرضاء كافة اذواق العملاء، ومن ثم تعبئته في اكياس ورقية متميزة من حيث المظهر وتوريده بشكل يومي الى السكان المتفق معهم على الشراء، فبهذه الطريقة تضمن تحقيق عوائد مالية يومية.

يمكنك الاطلاع على مشروع تعبئة انواع الخبز المختلفة وتوزيعة على السكان يومياً لمعرفة كافة المتطلبات والتفاصيل.

الخاتمة :-

بهذا نكون قد انتهينا من عرض ٧ مشاريع تعبئة وتغليف يمكن تنفيذها برأس مال لا يزيد عن ١٠٠ دولار وعن طريقها يمكن تحقيق عوائد مالية مرتفعة وتزيد تلك العوائد بزيادة شهرة المشروع وتطوير امكانياته. الاهم من ذلك هو ان تختار المشروع الانسب من بين تلك المشاريع، والمشروع الانسب لا يعني المشروع الذي يتوافق مع اهوائك او تفضيلاتك الشخصية وفقط، وانما المشروع الذي يمكن ان ينجح في المكان الذي تسكن فيه، فمشروع مثل تعبئة وتغليف وتوزيع الخبز ربما لا ينجح في الارياف والمناطق الشعبية على عكس مشروع البهارات مثلًا.

شارك وأضف تعليق