نُقدم لكم اليوم اعزائنا زوار ومتابعي موقع مشاريع صغيرة، مجموعة مشاريع تجارة الكترونية مربحة تمتاز بسهولتها الكبيرة عند التأسيس والتشغيل، فهي لا تتطلب مهارات الكترونية او برمجية ويمكن للجميع تنفيذها. تمتاز كذلك بأنها مشاريع تناسب مختلف الميزانيات حيث تبدأ تكلفتها من ١٠ دولار فقط او ما يعادلها. كذلك تتسم مشاريعنا بأنها مرنة، بحيث يمكنك العمل وقتما تشاء وترتاح وقتما تريد. لن نخوض في مزيد من المزيد وسنتوجه مباشرةً إلى الحديث عن المشاريع على وعد باكتشاف المزيد من المزايا أثناء قراءتك.

مشاريع تجارة الكترونية مربحة :-

مشروع بيع الملابس :-

إنشاء محل ملابس في موقع منطقة البوتيكات ومحلات الملابس قد يكلفك اكثر من ١٠ الاف دولار. بخلاف الإيجارات الشهرية والعمالة والضرائب وغيرها. وهنا لا نعيب في مشروع محل ملابس أو نقول بأنه غير مجدي، بل هو من المشاريع التجارية المربحة والمجدية. وإن كنت تمتلك ١٠ الاف فننصحك بامتلاك محل.

ولكن إذ لم تكن تمتلكها فيمكنك الدخول الى عالم تجارة الملابس الالكتروني بتكاليف لا تزيد عن ١٠٠ دولار. هذا المبلغ تشتري به بضاعة حوالي ٢٠ قطعة خفيفة أو ٥ قطع ثقيلة بسعر الجملة وتكون عبارة عن ملابس شبابية أو نسائية أو أطفال “ما يحلو لك”. ومن ثم تعرض منتجاتك على جروبات الفيسبوك (جروبات البيع والشراء). وإن كان السعر جيد والمنتجات جيدة بالفعل فقد تنجح في بيعها بسهولة. ومن هذا العمل التجاري البسيط يمكنك تحقيق صافي ربح يصل الى ١٠٠٪. أي أنفقت ١٠٠ دولار تعود إليك ٢٠٠ دولار. والذكي هو من يطور عمله من خلال شراء كميات أكثر والعمل بذات الطريقة.

هدايا الانستجرام :-

بتكاليف تبدأ من ١٠ دولار فقط يمكنك بدء مشروع متجر هدايا على الانستجرام. فكل ما تحتاج إليه هو عمل حساب والترويج له بشكل مجاني من خلال المشاركة في الهاشتاجات الرائجة والتعليق الدائم على صفحات المشاهير وطلب الدعم من أصحاب الحسابات التي يزيد عدد متابعيها عن ١٠ آلاف. وبمرور الوقت سيكون لديك مالا يقل عن ٥ الاف متابع يمكن استغلالهم في بيع الهدايا لهم، ويمكنك البدء في شراء منتجات بسيطة بقيمة ١٠ دولار فقط وان نجحت في بيعها فزد. يمكنك كذلك ترويج منتجاتك لتصل الى اشخاص اكثر من خلال مشاركتها في الهاشتاقات الرائجة.

البراند الشخصي بصفر تكاليف :-

البراند الشخصي يعني أن تجعل نفسك مشهورًا، ومن شهرتك تلك تجني الأرباح بطرق مختلفة. والطريق الاسهل لعمل براند شخصي هو اليوتيوب والانستقرام. ففي الاول تضع الفيديوهات التي تظهر فيها بشخصك وتتحدث عن مواضيع رائجة. وفي الثاني تضع صورك ومواضيع تهتم بها. الترويج في اليوتيوب يكون من خلال وضع الفيديوهات بما يتوافق مع معايير الـ SEO والتي تعني اضافة فيديو احترافي حصري مع اختيار عنوان مثير للانتباه وكتابة وصف منسق يشرح الفيديو مع استخدام هاشتاجات لها علاقة. وفي الانستجرام يمكنك الاعتماد على الطرق السابق ذكرها في المشروع الثاني “هدايا الانستجرام” دون ان تبيع منتجات.

وإن كنت تتسأل كيف يأتي الربح، فإنه من خلال اليوتيوب يأتي عن طريق اعلانات ادسنس، ويختلف سعر الالف مشاهدة من بلد لآخر ولكن في المتوسط يصل لدولار واحد. فيما يأتي الربح من انستقرام عن طريق الاعلانات والهدايا والترويج المدفوع للخدمات والسلع او البيع لصالحك. يمكنك بدأ هذا العمل بصفر تكاليف.

تجارة الكترونية مربحة تقوم على المنتجات الذكية :-

هناك اجهزة صغيرة ورخيصة يمكن وصفها بالعبقرية، وهناك منتجات “ليست اجهزة” تُقدم حلول فريدة ويشتريها مئات الأشخاص. فعلى سبيل المثال الشريط اللاصق ذو الوجهين “الدبل فيس” تم بيعه بكميات ضخمة خلال الفترات الماضية، فعلى الرغم من بساطته الا انه حل مشكلة كبيرة للكثيرين.

وهناك كذلك موزع معجون الأسنان ورف الحمام المتحرك وغيرها. هناك في المقابل أشخاص لا يبيعون سوى منتج واحد ويقومون بعمل اعلانات له ليبيعوه مئات المرات ويربحون الآلاف.

فمثلًا شريط اللاصق ذو الوجهين يمكنك الحصول منه على ١٠٠ قطعة بسعر جملة لا يزيد عن دولار واحد. ويمكنك بيعه بسعر ٢.٥ دولار للقطعة. ولكي تبيع كامل الكمية بسرعة وسهولة، فيمكنك كتابة اعلان محفز ومشجع مع صور للمنتج وعمل ترويج لهذا الاعلان على الفيس بوك وانستقرام. وانتظر طلبات الشراء. فربما تبيع كامل الكمية وتحتاج لشراء غيرها. ويمكنك كذلك التنويع بين منتجين أو ثلاثة وكل منتج بإعلانه المنفرد للمزيد من المبيعات والارباح.

ملخص :-

عرضنا فيما سبق ٤ مشاريع تجارة الكترونية مربحة هي الأقل تكلفة على الإطلاق من بين جميع مشاريع التجارة الالكترونية الاخرى. وبسهولة يمكن تنفيذها وتحقيق الكثير من المكاسب المالية عن طريقها، فقط بالعمل المنسق والمستمر يمكن أن تجني الثمار. كذلك يمكن لتلك المشروعات ان تتطور كثيرًا لتصبح مشاريع قائمة بذاته وتربح الكثير والكثير من الاموال. فقط اختر مشروعك وابدأ العمل الجاد.

1 تعليق

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا