مشاريع بسيطة يمكن تشغليها في الصباح

8

اغلب المشاريع وخصوصاً التجارية لابد وان تفتح ابوابها لعدد طويل من الساعات يومياً ليتم تحقيق ارباح مرضية عن طريقها، علي الجانب الاخر يوجد اشخاص كثر ليسوا متفرغين سوي في فترات الصباح نظراً لإنشغالهم في الفترات المسائية ومجموعة من هؤلاء الاشخاص يعتقدون بأنهم غير مؤهلين لتنفيذ مشاريع بسيطة تعود عليهم ببعض الارباح التي تساعدهم علي تحسين اوضاعهم المعيشية. هؤلاء الاشخاص مخطئون تماماً وذلك بسبب وجود مشاريع بسيطة كثيرة جداً يمكن تنفيذها في الفترات الصباحية (من الساعة السابعي وحتي الثانية ظهراً) وسنعمل علي عرض مجموعة منها خلاص هذة التدوينة بإذن الله تعالي.

مشاريع بسطية يمكن تشغيلها في الصباح

1- البيع في الاسواق:

اغلب الاسواق العامة تبدء عملها من الصباح الباكر ويبدء العملاء في التوافد عليها حتي تصل الي زروتها في حوالي الساعة الحادية عشر او الثانية عشر وبعد ذلك تبدء الاعداد في الانخفاض، يقوم هؤلاء الناس بشراء مستلزماتهم اليومية من تلك الاسواق ويحقق البائعون بها ارباحاً يومية اكثر من ممتازة. الجدير بالذكر ان البيع في الاسواق العامة لا يحتاج الي تراخيص او تصاريح عمل ولا يحتاج الي متطلبات خاصة بل يمكن لأي شخص ان يذهب الي احد الاسواق ويختار موقع فارغ ويقف بة ومن ثم يبدء في عرض منتجاتة وبكل تأكيد سيبيع الكثير منها لأن العملاء متوفرين بكثرة، انت ايضاً يمكنك بيع بعض المنتجات في احد الاسواق مثل (الارز، الدقيق، الخضروات، الفواكة، المخبوزات، الاسماك، الاعلاف، … الخ) وبهذا تضمن انك لن تعمل الا في فترة الصباح وتضمن ايضاً تحقيق ارباح تساعدك علي تحسين وضعك المعيشي.

2- كشك تصوير المستندات:

يطلب الموظفين في المصالح الحكومية المختلفة من المواطنين الراغبين في الحصول علي بعض الخدمات بتصوير بعض الاوراق، وبكل تأكيد يذهب هؤلاء المواطنين الي اقرب ماكينة تصوير لكي لا يهدروا الكثير من الوقت او الجهد، ولذلك نري ماكينات التصوير المتواجدة بجوار المصالح الحكومية مكتظة بالعملاء في فترة الصباح (من الساعة الثامنة وحتي الساعة الثانية)، بعدما ينتهي العمل وتغلق المصالح الحكومية ابوابها يقوم اصحاب اكشاك التصوير بإغلاقها ويذهبوا الي منازلهم (تماماً مثل الموظفين). الجدير بالذكر ان اصحاب تلك الماكينات يحققون ارباح ممتازة يومياً. وبكل تأكيد اذا كنت كنت تبحث عن افكار لمشاريع بسيطة لتنفذ واحداً منها في الفترة الصباحية فمن المناسب ان تختار هذا المشروع، فكل ما تحتاجة هو استئجار محل صغير الحجم او استئجار كشك مجاور لواحدة من المصالح الحكومية (وحدة محلية، سجل مدني، جهة استخراج بطاقات الرقم القومي، … الخ) وبكل تأكيد ستحتاج الي ماكينة تصوير ويفضل ان تكون من النوع الحديث لتضمن عدم تعطلها اثناء العمل بالاضافة الي ضمان السرعة في الاداء والجودة في التصوير.

3- مشاريع التوريد:

يمكنك العمل علي توريد بعض البضائع للمحلات في فترة الصباح، فمثلاً يمكنك العمل علي توزيع الملابس علي المحلات المخصصة لبيعها، او من الممكن توزيع المواد الغذائية، ايضاً توجد سلع اخري عديدة يمكنك العمل علي تسويقها وتوزيعها والربح عن طريقها ويمكنك التعرف عليها من هنا. هذا ولكي تنفذ احد مشاريع التوزيع فيجب ان تكون لديك وسيلة نقل مثل تروسيكل او سيارة ربح نقل لاستخدامها في عمليات التوزيع.

4- العمل علي الانترنت:

اذا نجحت في تأسيس عمل خاص بك علي الانترنت (ترجمة حرة، موقع الكتروني، تدوين، تقديم خدمات، … الخ) فيمكنك تخصيص فترة الصباح للعمل علي ان تستغل باقي اليوم في انجاز بعض الاعمال الاخري.

5- العمل بنظام الوردية:

يمكنك تنفيذ اي مشروع صغير عادي مثل كشك مأكولات او مطعم صغير او محل سوبر ماركت او اي مشروع اخر علي ان تعمل فية بنظام الوردية، وهذا يعني انك بحاجة الي موظف او عامل للعمل في المشروع في الفترة المسائية.

بهذا نكون قد قدمنا مجموعة مشاريع بسيطة يمكن للمتفرغين في فترات الصباح ان ينفذوها وبكل تأكيد توجد مشروعات اخري يمكن ان تنفذ في فترات الصباح ويمكنك البحث عنها في موقعنا. هذا وسنعمل ايضاً في قادم الايام بإذن الله تعالي علي عرض مجموعة افكار مشاريع بسيطة يمكن للموظفين وللمتفرغين في فترات المساء ان ينفذوها.

8 تعليقات

  1. أحمد السبد احمد في:

    السلام عليكم…..الفكرة رائعة ورائدة..لكن الصعوبة في تأهيل الكادر لغاية الالمام بالاختصاص لكسب الثقة…يرجى التوضيح كيف يمكن تجاوز هذه العقبة ولكم جزيل الشكر…

    • عليكم السلام.. اي فكرة تقصد بالتحديد، فالمقال يحتوي علي اكثر من فكرة.

  2. جنه الرحمن في:

    السلام عليكم.
    من فضلك كنت عاوزة دراسه لمشروع حضانه اطفال بالتكاليف مع العلم اننا في بدايه الطريق (حضانه صغيرة)

  3. شوق العيون في:

    الافكار رائعة تسلم حاب اعمل مشتل في المنزل

    ويعيد بدخل مادي

  4. Abdelmoughite في:

    السلام عليكم ورحمة الله و باراكاته اخي في مجال أتواصل معك على الخاص هذا رقم الواتساب الخاص بي :+212660730791

شارك وأضف تعليق