مشاريع براس مال 50 الف جنيه

0

منذ عدة اشهر وبالتحديد قبل تعويم الجنيه وتحرير سعر العملة كان مبلغ ٥٠ الف جنيه يعتبر من المبالغ الكبيرة نسبيًا، فبهذا المبلغ كان من الممكن شراء سيارة من طراز حديث او شراء مستلزمات الزواج الخاصة بالشباب او الفتيات او السفر لخمسة دول على الاقل بغرض السياحة، بل كان من الممكن ان استغلالة في تأسيس مشروع انتاجي او تجاري في حي متميز، اما الان فقد اصبح هذا المبلغ صغيرًا لدرجة انه لا يكفي لشراء سيارة جيدة او تجهيز الشباب والفتيات للزواج وبه لا يمكن السفر الا لدولتين او ثلاثة على الاكثر، بل ولم يعد كاف لتأسيس تلك المحلات الكبيرة او المشاريع الانتاجية الصغيرة، فالمشروع الذي كان يٌنفذ بتكلفة ٥٠ الف قد يحتاج الان الى ١٠٠ الف وربما اكثر. لكن بكل تأكيد اذا فكرنا جيدًا فربما نصل الى افكار متميزة يمكن تنفيذها في ظل الظروف الحالية، وهذا بالفعل ما فعلته وتوصلت بفضل الى عدة مشاريع براس مال 50 الف جنيه وربما هى افضل من بعض المشروعات التى تُنفذ برؤوس اموال اكبر من ذلك، فيما يلي عرض لتلك المشاريع فتابع معي.

مشاريع براس مال 50 الف جنيه:

١- التجارة الالكترونية:

محل في منطقة راقية قد يكلفك ايجاره الكثير من المال وتجهيزه ليصبح مؤهل لعرض البضائع سيكلفك اكثر ونسبة الوصول الى العملاء لن تتعدى حيز المدينة، بمعنى ان العملاء الذين سيأتون للشراء كلهم من المدينة التي يتواجد بها المشروع وهذا قد يكون كاف جدًا لتحقيق ارباح ممتازة ولكنه في المقابل يكلفك المال، اما التجارة الالكترونية من خلال متجر الكتروني او متجر على احد مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة فلن تكلفك الكثير من المال بل ويمكنك الوصول لعدد هائل من العملاء في جميع انحاء البلاد بل وربما تحصل على عملاء من دول اخرى.

لهذا اذا كنت تبحث عن مشاريع براس مال 50 الف جنيه او اقل فمن الجيد ان تفكر في التجارة الالكترونية ومن ثم تنشئ موقعًا او متجرًا الكترونيًا وتبيع فيه بعض البضائع التي يكثر عليها الطلب، فبهذا يمكن ان تربح كثيرًا دون ان تتكلف الكثير من المال.

٢- المشاريع المبتكرة الغير مكلفة:

ربما تحقق صافي ربح مليون جنيه من مشروع لم يتكلف سوى الف جنيه، هذه فكرة موجودة بالفعل وسبق وأن طرحتها ويمكنك لاطلاع عليها من هنا. فالمشاريع المبتكرة غالبًا ما تحمل مخاطرة مرتفعة ولكن تلك التي تحتاج الي تكاليف بسيطة تحمل درجة مخاطرة اقل، فإن فشلت فلن يخسر صاحبها الا القليل من المال وان نجحت فربما تحقق ارباح تصل الي عشرات اضعاف رأس المال المستثمر. فيما يلي بعض المشاريع المبتكرة قليلة التكلفة والتي يمكنك تنفيذها برأس مال محدود.

٥- تمويل مشروع ناجح:

اذ لم يكن لديك الوقت الكاف للعمل في احد المشاريع ولديك مبلغ يزيد او يقل عن ٥٠ الف جنيه وترغب في استثمارة بدلًا من تركه لتقل قيمته بمرور الوقت فمن الجيد ان تبحث عن المشاريع الناجحة وتمولها لتتطور وبالتالي تزيد ارباحها في مقابل الحصول على نسبة من الارباح يتم الاتفاق عليها بينك وبين صاحب المشروع.

 

شارك وأضف تعليق