مشاريع بدون راس مال يمكنك بدئها على الفور

الآلاف من الناس في مختلف انحاء العالم يبحثون عن طرق لزيادة دخولهم، فالرواتب او المعاشات التي يحصلون عليها لا تكفي لشراء كافة الاحتياجات خصوصًا في ظل الارتفاع المستمر في اسعار السلع والخدمات، وبكل تأكيد الاستثمار هو الحل الاول والامثل والاجدر، فمن يمتلك رأس مال صغير يستثمره في مشروع تجاري او انتاجي بسيط ليربح عن طريقه، ولكن ماذا عن الناس الذين لا يملكون اي اموال؟ هؤلاء ايضًا يمكنهم ان يستثمروا ويربحوا المال عن طريق تنفيذ مشاريع بدون راس مال او تكاليف، وهذا بالتحديد محور حديثًا في هذه التدوينة، فتابع معنا.

مشاريع بدون راس مال

مشاريع بدون راس مال يمكن تنفيذها فورًا :-

١- مشروع راديو انترنت :-

مشروع تنفيذ راديو انترنت قد لا يكلفك اي اموال، فكل ما يحتاج اليه يتمثل في جهاز كمبيوتر او لاب توب بإمكانيات جيدة وخط انترنت سريع وبعض البرامج التي يمكنك الحصول عليها مجانًا عبر الانترنت، من خلال الراديو يمكنك بث البرامج المباشرة او المسجله وتعمل في ذات الوقت على ترويج المحطة الاذاعية الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مجاني لتزيد من اعداد مستمعيك وبمرور الوقت يمكنك استقطاب الاعلانات ورعاة البرامج لتنتقل نقلة نوعية على مستوى الشهرة والارباح.

يمكنك الاطلاع على المشروع لمعرفة كيفية اطلاق اذاعة راديو عبر الانترنت والمتطلبات اللازمة واساليب الترويج من هنا.

٢- تجارة الشنطة :-

تقوم فكرة تجارة الشنطة على حمل بعض المنتجات مثل الملابس والزيوت والعطور وغيرها في حقيبة كبيرة نسبيًا والتوجه بها الى المصالح الحكومية لبيعها للموظفين والموظفات، فهذا المشروع ليس بالجديد، بل يعتبر من المشاريع التي عمل بها الكثير من الناس على مدار سنوات، فعلى الرغم من الجهد الشاق الذي يبذلونه الا انهم يحققون ارباح جيدة في كل يوم عمل. الجدير بالذكر ان تاجر الشنطة لا يشتري المنتجات بل يحصل عليها من الشركة التي يتعامل معها بشكل مجاني ليسدد ثمن مشترياته بعد البيع، مما يعني ان المشروع لا يحتاج الى رأس مال.

يمكنك معرفة كافة مميزات وعيوب المشروع واحتياجاته وكيفية تنفيذه والعمل بشكل سليم يضمن لك تحقيق اعلى عائد مالي عبر زيارة صفحة المشروع والاطلاع على ما ورد بها من معلومات.

٣- تسويق المنتجات عبر الانترنت :-

اذا كنت تمتلك حساب يحتوي على عدد كبير من الاعضاء على اي من وسائل التواصل الاجتماعي فأنت تمتلك كنز، حيث يمكنك التواصل مع بعض الشركات والمحلات التجارية التي تبيع منتجات تتناسب مع هؤلاء الاعضاء لتسوقها اليهم وتحصل في المقابل على عمولات على المبيعات، فعلى سبيل المثال اذا كانت صفحتك او حسابك يحتوي على علي عدد كبير من الشباب المهتمين بالالعاب الالكترونية فيمكنك تسويق العاب الكترونية واجهزة وغيرها، وان كانوا فتيات مهتمات فيمكن تسويق الملابس وادوات التزيين اليهن، وان كانوا مهتمين بالتصوير الفوتوغرافي فيمكنك تسويق الكاميرات والعدسات ولوازم التصوير، وهكذا.

يمكنك زيارة صفحة مشروع تسويق المنتجات عبر الانترنت للمزيد من المعلومات.

٤- تعلم حرفة، وانتج :-

يمكنك تعلم حرفة مثل صناعة الاكسسوارات والمشغولات او صناعة الدمى والالعاب او تصليح الاجهزة او حتى السباكة والكهرباء والتكييف، وطبعًا يمكنك التعلم بشكل مجاني تمامًا وذلك عن طريق مشاهدة الشروحات والفيديوهات التعليمية على الانترنت او عن طريق التعلم لدى شخص او جهة بشكل مجاني، بعد ذلك يمكنك العمل بشكل حر عن طريق شراء بعض الادوات البسيطة اللازمة للعمل وبدء الانتاج او عن طريق العمل لدى الغير وبهذه الطريقة لن تتكلف اي اموال وستحصل في النهاية على راتب جيد.

٥ – قناة يوتيوب :-

يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب لتعرض عليها بعض المقاطع الهادفة التي ليس لها حقوق، فكل ما تحتاج اليه هو جهاز كمبيوتر وسنفترض انه متوفر لديك بالاضافة الى خط انترنت وسنفترض ايضًا انه متوفر لديك، مما يعني انك لست بحاجة الى اي تكاليف، الجدير بالذكر انه يمكنك جني الكثير من الارباح من خلال قناتك على اليوتيوب في حال امتلاك عدد كبير من المتابعين. هذا وان توافرت لديك بعض الامكانيات مثل كاميرا ديجيتال وغرفة ذات ديكورات جيدة ومايك صغير بالاضافة الى موهبة الالقاء فيمكنك تقديم برنامج في الجزئية التي تبرع فيها، فمن الممكن ان يكون برنامج كروي او علمي او رياضي او ترفيهي او تعليمي، الاهم ان تكون بارع في الشئ الذي تقدمه لتضمن النجاح.

٦- مشروع الرحلات الترفيهية :-

الكثير من الشباب وخصوصًا الشباب الجامعي ينفذون مشاريع بدون راس مال لعدم امتلاكهم للمال، ولعل اهم واشهر تلك المشروعات مشروع تنفيذ الرحلات الداخلية، فعن طريقها يربحون الكثير من الاموال بل ويعتبرونها مصدر دخل اساسي بالنسبة اليهم، فهم يقومون بالاعلان في الوسط المحيط بهم والذي يتكون من طلاب الجامعة وكذلك عبر السوشال ميديا عن الرحلات والبرامج والاسعار، ويبدؤن في تجميع الاموال من المشتركين ومن تلك الاموال يقومون بعمل الحجوزات الخاصة بالرحلة وما يتبقى يمثل صافي ربح لهم، اضف الى ذلك ان منفذي تلك الرحلات يحصلون على الترفيه المجاني بخلاف الاموال التي يبرحونها.  فإذا كنت شاب او شخص لديك الكثير من العلاقات مع طلاب الجامعات فيمكنك البدء في تنظيم الرحلات الداخلية لتربح المال وتقضي اوقاتًا ممتعة في ذات الوقت.

ملاحظة :- يمكن للفتيات المحافظات العمل في نفس المشروع وذلك عن طريق تنظيم رحلات للفتيات والنساء فقط، مزيد من التفاصيل حول المشروع على الرابط.

الخاتمة :-

بهذا نكون قد انتهينا من عرض ٦ مشاريع بدون راس مال يمكن تنفيذها على الفور وهى في الغالب مناسبة لعامة الناس، فإن وجدت من بينها ما يقابل طموحك واهدافك هنيئًا لك، وان لم تجد فلا تحزن، فالافكار عديدة، فمن خلال هذا الرابط يمكنك الوصول الى مشاريع بدون راس مال او تكاليف، ايضًا في حال توافر رأس مال بسيط لديك فيمكنك التوجه الى موضوع ١٧ فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من ١٠٠ دولار. اتمنى لك التوفيق.

شارك وأضف تعليق