مشاريع الكترونيه ناجحة بتكاليف بسيطة

0

اتجه العديد من الناس في الوقت الحالي لتنفيذ المشاريع الالكترونية بدلًا من المشروعات التقليدية الصغيرة حيث انها اقل تكلفة واقل جهدًا واكثر استقلالية ويمكن ادارتها من اي مكان في العالم كما ان بعضها اكثر ربحية وفرص نموها وتطورها اكبر بكثير من فرص نمو وتطور المشاريع التقليدية مع الوضع في الاعتبار انها غالبًا ما تحتاج الى تعلم وقراءة كثيرة قبل البدأ بها. لهذا حاولنا جمع مجموعة من افضل المشاريع الالكترونية التي يمكنك البدأ فيها على الفور بأقل التكاليف الممكنة وسنعرضها عليكم فيما يلي.

مشاريع الكترونيه ناجحه:

١- متجر الكتروني:

انشاء متجر الكتروني لبيع اي نوع من انواع السلع او مجموعة مختلفة من السلع ربما يكون واحد من افضل المشاريع الالكترونية التي تم تنفيذها على الاطلاق، فالمتجر الالكتروني هو بمثابة المتجر الحقيقي وبالطبع لا يمكننا المقارنة بين تكاليف استئجار وتجهيز متجر حقيقي بتكاليف انشاء متجر الكتروني، بخلاف ذلك فإن المتجر الحقيقي يخدم منطقة معينة وعدد محدود من العملاء بينما المتجر الالكتروني يمكن ان يبيع لعميل موجود في الهند او الاكوادور، اضف الي ذلك ان المتجر الالكتروني يمكن ان يديرة شخص واحد فقط من منزلة اما المتجر الحقيقي فيحتاج الى اكثر من موظف. هذا ومن امثلة المتاجر الالكترونية التي يمكن تنفيذها دون ان تواجه منافسة شرسة من المتاجر الالكترونية الكبرى (بيع الملابس المستعملة، بيع بوكيهات الورد، بيع الهدايا، الاكسسوارات الهاند ميد، السلع المصنوعة يدويًا بشكل عام).

٢- متجر على السوشيال ميديا:

توجد العديد من المتاجر على الانستجرام والفيسبوك وتويتر ويحقق اصحابها الكثير من الارباح، الجدير بالذكر ان تأسيس تلك المتاجر لا يكلف اي اموال، فقط يتحملون تكاليف شراء البضائع وربما بعض المال الاضافي لعمل اعلانات للمتجر بهدف جذب عملاء مستهدفين وتسريع عمليات البيع، فإذا كان لديك منتج معين او منتجات متنوعة يمكنك بيعها فأفضل ما تفعله هو انشاء متجر الكتروني على احد مواقع السوشيال ميديا التي يتصفحها المواطنين في بلدك وبكثرة وربما يفضل عمل اعلانات الكترونية في البداية لضمان كسب عملاء مستهدفين بسرعة وبالتالي تبيع بشكل سريع.

٣- تنفيذ الحملات الاعلانية للغير:

كل ما تحتاجه هو التعلم، وهنا اقصد تعلم كيفية عمل اعلانات الفيسبوك وتويتر وجوجل ادوردز بإحترافية كبيرة، بحيث تتمكن من استهداف اكبر عدد من العملاء بأقل سعر من المال، ومن ثم تبدأ في عمل صفحة الكترونية من خلالها تقدم خدماتك للشركات والافراد واصحاب المتاجر الكترونية، وان نجحت في ذلك فإنك ستحقق ارباح ممتازة في المقابل، ولكن احذر ان تتعامل مع الاشخاص او الشركات التي تريد اعلانات تحتوي على صور خادشة للحياء او عبارات من شأنها الاضرار بالناس.

٤- التسويق بالعمولة “الافيليت”:

يربح الناس وخصوصًا في الدول المتقدمة الكثير من الاموال وربما تقدر ارباح بعضهم بملايين الدولارات وكل هذا من الافيليت او البيع بالعمولة. فالفكر بكل بساطة تكمن في وجود بائعين يرغبون في بيع منتجاتهم المختلفة مثل الكتب وكورسات التخسيس والمنتجات المختلقة وغيرها ولكي يتمكنوا من ذلك فإنهم عرضوهم في بعض الشركات المتخصصة في مجال الافيليت ومن ثم يدخل الراغبين في التسويق لتصفح العروض واختيار افضلها والبدأ في عمل حملات اعلانية للتسويق لتلك العروض، وبالطبع يمكنك ان تكون واحد من هؤلاء المسوقين وتحصل على ارباح هائلة ولكن يشترط ان تكون لغتك الانجليزية جيدة كما يشترط ان تقرأ كثيرًا عن الافليليت، فكلما قرأت كلما زادت معرفتك وتنوعت اساليبك وقدرتك على التسويق وتحقيق المبيعات وجني الارباح.

٥- صناعة التطبيقات:

اصبحت صناعة تطبيقات الجوال مربحة للغاية في الوقت الحالي، فالتطبيق الواحد يمكن وضع اعلانات بداخلة او بيع نسخ منه بسعر محدد او حتى يمكنك بيع التطبيق بأكلمة لفرد او شركة، ولحسن الحظ انت لست مطالب بتعلم البرمجة حيث يمكنك تكليف مبرمج متخصص بتحويل فكرتك الى تطبيق متميز ومن ثم يمكنك التسويق للتطبيق بطرق مختلفة لشهرته وتنتظر جنى الارباح في المقابل. هذا ومن امثلة التطبيقات التي يمكن ان تنجح بسهولة (التطبيقات التعليمية للكبار مثل تعليم الانجليزية او تعليم التصوير او غيره، تعليم الاطفال، الالعاب).

٦- قناة اليوتيوب:

يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب لتقدم من خلالها ما تبرع فيه، ولكن يشترط ان تكون لديك كاميرا عالية الجودة اذا كنت ستقدم شروحات خاصة بك، اذا كنت ستعتمد على عرض بعض المقاطع مثل الغرائب او فيديوهات كرة القدم وغيرها فأنت لست بحاجة الى كاميرا، ولكنك في كل الاحوال بحاجة الى الاجتهاد والاستمرار لتكسب المزيد من العملاء بمررور الوقت وبالتالي تكسب المزيد من المال من خلال البرنامج الاعلاني الخاص بجوجل والذي يتك اضافته على الفيديوهات.

٧- مدونة الكترونية:

يمكنك انشاء مدونة الكترونية بشكل مجاني وتبدأ بالتدوين عما تفهمه او تبرع فيه او حتى عن اي مجال يمكن الحصول على معلومات عنه بسهولة من الانترنت وبعد عدة اشهر من العمل الجاد وبالتحديد بعد امتلاك عدد من الزوار يقدر بألف زائر او اكثر يوميًا يمكنك اضافة اعلانات ادسنس لتبدأ في جني الارباح، هذا ومن امثلة المدونات التي مكنك تنفيذها، مدونة عن التخسيس والريجيم، مدونة تعليمية، مدونة تتحدث عن الالعاب الالكترونية، مدونة رياضية، مدونة عن السفر والهجرة والسياحة).

بهذا نكون قد عرضنا مجموعة مشاريع الكترونية ناجحة يمكنك تنفيذها بأقل التكاليف وعن طريقها يمكنك تحقيق ارباح ممتازة سواء بشكل فوري او بعد عدة اشهر من العمل الجاد، ولكن يجب ان تضع في اعتبارك ان كل مشروع من هذه المشاريع يحتاج الى القراءة وكسب العلم لتكون على دراية تامة بما تفعلة.

شارك وأضف تعليق