مشاريع الصناعات الغذائية الاكثر ربحية (7 مشاريع مربحة)

يتمتع قطاع الصناعات الغذائية بأهمية كبيرة وذلك لأنه من القطاعات التي تساهم بشكل كبير في الاكتفاء الذاتي للدول والتكامل الذي يقوم به مع القطاع الزراعي فيعتبر قطاع الصناعات الغذائية من العناصر المحفزة والمطورة للقطاع الزراعي مما يحقق الامن الغذائي ومن ثم حدوث زيادة للانتاج المحلي والاستقرار الاقتصادي.

كما يعمل هذا القطاع على الحد من الاستيراد وخاصة في الدول العربية والذي اصاب اقتصادها بالانهاك فالدول العربية وحسب دراسات مختلفة هي الدول الاكثر استيراداً للمواد الغذائية من الخارج.

الصناعات الغذائية

هذا ويوجد العديد من الافكار المختلفة لمشاريع الصناعات الغذائية التي يمكن تنفيذها، ولكن سنحاول ان نختار ٧ من افضلها ونعرضها خلال هذه التدوينة فيما يلي ، فتابع معنا.

ملاحظة :- يمكنك الضغط على عنوان كل مشروع للتعرف على تفاصيله.

مشاريع الصناعات الغذائية الاكثر ربحية (7 مشاريع مربحة) :-

1- مشروع تجهيز وتعبئة التمر والبلح الجاف :-

يعتبر محصول التمر في مصر محصولاً استراتيجياً وذلك حسب تقارير منظمة الاغذية والزراعة الفاو وتحتل مصر حالياً المركز الاول في انتاج التمور على مستوى العالم قبل ايران والسعودية وبلغ انتاج مصر من التمر حوالي 1.5 مليون طن سنوياً.

وللتمر فوائد عديدة فهو يحتوى على مواد تمد الجسم بالطاقة والنشاط ولذلك يجب الاستفادة من التمر بحفظه طوال العام طبقاً لمعايير الجودة والصلاحية وبيعه ومن ثم زيادة الارباح كمشروع من مشاريع الصناعات الغذائية المضمونة.

2- مشروع انتاج فطريات عيش الغراب ( المشروم) :-

يعتبر فطر عيش الغراب من المحاصيل القديمة في مصر حيث اطلق عليه الفراعنة اسم غذاء الآلهة لما له من فوائد غذائية عديدة فهو عالي القيمة الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية كما انه يدخل في صناعة عدد من الادوية نظراً لفوائده الصحية.

ويعد مشروع انتاج فطر عيش الغراب من مشاريع الصناعات الغذائية والاستثمارية المربحة والناجحة حيث يبلغ انتاج المتر المربع من 20 – 25 كجم في ثلاثة اشهر ويصل الى 100 كجم في السنة الواحدة اي انه من اعلى معدلات الانتاج بشكل عام كما انه من ارخص اللحوم مما يعمل على سد الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني كما انه يساعد على تقليل مشكلة التلوث الموجودة في الريف المصري عن طريق استخدام المخلفات الزراعية من القش والاحطاب في زراعته.

3- تصنيع الآيس كريم :-

يعد هذا المشروع من مشاريع الصناعات الغذائية المربحة واسعة المجال فهو احد حلول مشكلة البطالة بين الشباب بالإضافة الى انه مشروع ذو تكنولوجيا بسيطة وغير مكلفة مادياً ويساعد على الحد من التلوث الناتج من صناعة الآيس كريم بطريقة يدوية عن طريق استخدام الطرق الآلية كما تم ابتكار العديد من الانواع المختلفة للآيس كريم ولم يعد يقتصر على الانواع التقليدية.

4- صناعة المربات والعصائر :-

تعد صناعة المربات والعصائر من مشاريع الصناعات الغذائية الجيدة التي تساهم في تطوير منظومة الانتاج الغذائي سواء محلياً او في حالة التصدير ويقوم على انتاج المربات والعصائر بوسائل تكنولوجية متاحة مع الالتزام بمعايير الجودة والطرق السليمة في التخزين والتعبئة بما يضمن عدم فساد المنتج  كما انه يعد مشروعاً مناسباً لشباب الخريجين وصغار المستثمرين.

5- مشروع انتاج الخميرة الطازجة :-

تعتبر صناعة الخميرة من الصناعات الغذائية النظيفة والغير ضارة بالبيئة كما انها تتميز بالطلب المتزايد عليها نظراً لاستخدامها في صناعة الخبز والحلويات ويمكن اقامة مشروع انتاج الخميرة بتكاليف متوسطة تناسب الشباب كما انه من المشاريع ذات الارباح المضمونة نظراً لأهمية صناعة الخميرة في السوق المصري.

6- مشروع انتاج علف من نباتات ورد النيل ومخلفات مصانع الخضروات :-

يعتبر هذا المشروع من الصناعات الغذائية المفيدة في اكثر من مجال وذلك لأنه يعمل على تحويل نباتات ورد النيل والتي تتواجد بكميات كبيرة وتعيق الملاحة النهرية وتتسبب في سد الترع والمصارف الى اعلاف مما يساعد في الاستفادة من وجودها وكذلك مخلفات بعض المحاصيل الزراعية من الخصروات والفاكهة ومثال على ذلك اشجار الموز والتي زادت بكميات كبيرة في الفترات الاخيرة وبلغت مساحات مزروعات الموز على مستوى الجمهورية حوالي 40 الف فدان كما تقدر كمية المخلفات من شجرة الموز الواحدة حوالي 30 كجم والتي لا يتم الاستفادة منها على الاطلاق وتعمل على تلوث البيئة وبذلك يساعد هذا المشروع على الاستفادة من هذه المخلفات مع حماية البيئة من اضرارها وفي نفس الوقت وجود ارباح جيدة.

7- مشروع انتاج الصابون من الزيوت الناتجة من مخلفات الاطعمة :-

يهدف هذا المشروع الى اعادة تدوير مخلفات الزيوت المستخدمة في قلي الاطعمة عن طريق صناعة صابون الغسيل المستخدم في المناطق الريفية بدلاً من القاء هذه الزيوت في شبكات الصرف الصحي مما يؤثر على كفاءتها كما يضر بمعدات تطهير مياه الصرف الصحي وزيادة تكلفتها على الدولة كما يمكن استخدام الزيوت النباتية المهدرجة التي انتهت صلاحيتها في هذه الصناعه كأحد مشاريع الصناعات الغذائية المربحة والتي تستفيد من الأشياء الضارة في ظاهرها ونافعة في باطنها.

تعليق واحد

  1. معلق
    في

    الشركة المصرية لماكينات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج
    بدأت الشركة عام 2002 ، ومنذ ذلك التاريخ احتلت الشركة
    مكانتها بجوار شركات التعبئة والتغليف الكبرى فى مصر حتى
    اصبحت الان من اكبر الشركات ومن اكبر الموزعين والوكلاء
    لجميع ماركات وموديلات ماكينات التعبئة والتغليف وخطوط
    الانتاج فى مصر،واثبتت كفاءتها فى تصميمم وتقديم الدراسات
    الفنية لمشروعات التعبئة والتغليف وخطوط الانتاج.
    نحن نقوم بتوفير أفضل الخدمات لعملائنا من خلال خبرتنا
    وسعينا لتوفير أداء عالي الجودة. نحن دائما نسعى الى البيع ،
    ولكن الأهم من ذلك هو خدمة ما بعد البيع.
    القيم :
    1 – المصداقية
    2 – الشفافية
    3 – العمل باحترافية
    4 – مواكبة التطور
    5 – الشراكة مع العملاء

    الشركة المصرية
    الحبيشى
    تعبئة وتغليف
    ماكينات تغليف المواد الغذائية
    التعبئة والتغليف
    مشروع تعبئة وتغليف
    اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
    مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
    ماكينة تعبئة وتغليف السكر
    مشروع تعبئة وتغليف
    اسعار ماكينة تعبئة وتغليف
    مكن تعبئة وتغليف مستعمل للبيع
    ماكينة تعبئة وتغليف السكر
    ماكينة تعبئة وتغليف سوائل
    ماكينة تعبئة وتغليف يدوي

    للتواصل والاستفسار عن العروض والخصومات

    01205544334 – 01221030090 -01225480005 – 0403300867
    elhpeshy@gmail.com
    لزيارة موقع الشركة
    http://www.elhpeshy.com
    لمتابعتنا على مواقع التواصل
    https://www.facebook.com/elhpeshy
    https://www.twitter.com/elhpeshy

اترك تعليق