مشاريع يمكن تنفيذها خلال الاعياد الوطنية

في الاعياد الوطنية يبدء الناس في النزول الي الشوارع والساحات للاحتفال وقضاء بعض الاوقات الممعتة. هؤلاء الناس ينفقون بعض الاموال علي شراء بعض السلع التى تجعلهم قادرين علي الاحتفال بأفضل شكل ممكن، فهناك من يشتري علم بلدة ليبدء بالتلويح بة يميناً ويساراً كتعبيراً منة علي حبة وتقديرة لبلدة، وهناك ايضاً من يوم بشراء القمصان “التيشرتات” والقباعات التي تحمل شعار البلد لارتدائها اثناء الاحتفالات وحتي في العديد من المناسبات الاخري مثل مباريات المنتخب الوطني، وبكل تأكيد هناك اشخاص اخرين يقومون بشراء سلع اخري عديدة لتساعدهم علي الاحتفال بأفضل شكل ممكن كما سبق وان اشرنا. هذا ومن المتوقع ان تكون قد شاركت بنفسك من قبل في بعض الاحتفالات او الاعياد الوطنية وانفقت بعض المال لشراء بعض السلع وهذا رائع بالطبع، ولكن هل سألت نفسك كم يربح هؤلاء الناس الذين يصنعون ويبيعون هذة السلع؟ اعتقد ان الاجابة ستكون “لا” لأنة في اوقات الاحتفالات لا يركز الناس في مثل هذة الاشياء. ولكن دعني اقول لك بأنهم يربحون الكثير من المال. وعلي ذلك ننصحك بالتحول من مستهلك في الاحتفالات والاعياد الوطنية الي منتج او تاجر لكي تحقق بعض الارباح التي من شأنها تحسين وضعك المالي، وفيما يلي سأعمل علي عرض مجموعة افكار مشاريع بسيطة ومربحة ويمكن تنفيذها في تلك الاوقات اقصد الاعياد الوطنية.

مشاريع يمكن تنفيذها في الاعياد الوطنية

مشاريع يمكن تنفيذها خلال الاعياد الوطنية:

1- مشروع صناعة الاعلام:

يعد العلم الوطني من الاشياء الاساسية في الاحتفالات والاعياد الوطنية، وفكرة صناعة علم بلدك بكميات كبيرة وتوزيعة علي الباعة الجائلين الذين يتواجدون في الميادين والساحات المخصصة للاحتفالات قد تكون من الافكار الاكثر من ممتازة ويمكن ان تعود عليك بأرباح هائلة، كما انها وبكل تأكيد ستعود علي الباعة الجائلين بأرباح اكثر من ممتازة. الجدير بالذكر ان مشروع صناعة وانتاج الاعلام الوطنية ليس بالمشروع الذي يحتاج الي الات ومعدات حيث انة مشروع بسيط ويمكن تنفيذة بأقل التكاليف الممكنة ويمكنك التعرف علي تفاصيلة من هنا.

2- تورتة بعلم دولتك:

يمكن صناعة مجموعة من التورتات والحلويات علي شكل علم بلدك علي ان تكون بأحجام مختلفة ومن ثم يمكنك وضعها في فاترينة مخصصة والذهاب بها الي مواقع الاحتفالات، وبكل تأكيد اعداد من الناس ستقوم بشراء هذة التورتات والحلويات ليحتفلوا مع اصدقائهم واسرهم. الجدير بالذكر ان مشروع تجارة الحلويات يعد من المشاريع ذات الارباح الجيدة وبكل تأكيد يمكنك الاستمرار في العمل حتي بعد الانتهاء من الاحتفالات والاعياد الوطنية، فمن الممكن ان تصنع او تشتري الحلويات ذات اللمظهر الجذاب والمذاق الشهي وتضعها في الفاترينة ومن ثم تقوم بالذهاب الي المواقع الترفيهة والحدائق العامة التي يتواجد فيها اعداد كبيرة من الناس بغرض بيع الحلويات لهم.

سبق وان سلطنا الضوء علي مشروع كشك الحلويات الذي يهدف الي بيع الحلويات في المناطق الترفيهية والحدائق العامة ولاقي اعجاب الكثير من الناس وهناك من نفذة بحمد لله وهو يعد من المشاريع الصغيرة التي تحقق ارباح جيدة.

3- تنظيم حفلة:

يمكنك التخطيط لعملة حفلة بمناسبة العيد الوطني لبلدك، ولكي تنجح هذة الفكرة فأنت بحاجة الي استئجار مكان مميز مثل قاعة او مكان مفتوح في منطقة مخصصة للحفلات وبكل تأكيد يجب ان تضع برنامج مبتكر ورائع بحيث يلقي اعجاب وقبول الناس. وبالاضافة الي ما سبق فإن هناك عامل اخر اساسي للنجاح واهمالة سيؤدي الي فشل الفكرة حتي وان كان المكان مناسب والبرنامج اكثر من ممتاز، هذة العامل هو التسويق الفعال، فمن الواجب ان تسوق للفكرة قبل فترة طويلة من موعد الحفل ولتكن شهر او شهر ونصف، ويمكن التسويق لها عن طريق عمل ايفنت علي الفيسبوك وتوضيح الموقع والموعد والبرامج ونجوم الحفل واماكن بيع التذاكر وان كانت هناك مفاجأت فيجب ان تشير الي وجود مفجأت دون الافصاح عنها بكل تأكيد، وبعد ذلك يمكنك عمل ترويج لهذا الحدث او الايفنت ليصل الي اكبر عدد ممكن من الناس وبالتالي تكون لديك فرصة لتجميع اكبر عدد ممكن من العملاء لشراء التذاكر وحضور الحفل.

4- الطباعة علي التشيرتات:

يمكنك شراء مجموعة من التيشرتات القطنية السادة (بيضاء، سوداء، زرفاء، … الخ) ومن ثم يمكنك الدخول علي مواقع الخدمات المصغرة ومشاهدة نماذج اعمال المصممين عليها ومن تلقي تصميماتة اعجابك يمكنك التواصل معة وتطلب منة عمل تصميم جديد ومبتكر بشرط ان يكون علم البلد في هذا التصميم، ومن الافضل ان تطلب منة عمل اكثر من تصميم. بعد ذلك يمكنك التوجة الي اي استديو تصوير او شخص لدية ماكينة طباعة علي التيشيرتات وتطلب منة طباعة التصاميم علي التيشرتات وتعطية حسابة، وحينما يحين موعد الاحتفالات يمكنك النزول بهذة التيشرتات الي احد المواقع المميزة وتبدء في عرضها وستجد العديد من الشباب قادمين للشراء منك. هذا ولكي تبيع كميات اكثر من التيشرتات فمن الجيد ان تعطي كمية منها لشخص ما ليبيعها في ساحة او ميدان اخر غير الذي تعمل بة.

5- بيع النفايات:

يترك المحتفلين ورائهم الكثير من الاشياء مثل عبوات الكان الفارغة وزجاجات المياة والعبوات البلاستيكية وغيرهم من المواد التي يعتبرونها نفايات ولكنها في الواقع تمثل كنز لبعض الناس، فتخيل انك اذا ما قمت بتجميع هذة النفايات في سيارة او صندوق تروسيكل وقمت بفصلها ومن ثم بيعها لمصانع التدوير فإنك بكل تأكيد ستحقق ارباح ممتازة دون ان تنفق اي اموال. الجدير بالذكر ان فكرة جمع النفايات وفصلها وبيعها لمصانع التدوير تعد من الافكار الرائعة التي يمكن العمل فيها طوال السنة وليس فقط خلال الاحتفالات والاعياد الوطنية.

اضف تعليق