مشاريع استثمارية صغيرة بأرباح كبيرة

1
99

ان تمتلك مشروعًا صغيرًا لتصبح مستقلًا متحملًا للمسؤلية، خيرًا من ان تعمل لدى غيرك بأجر شهري وان ارتفع اجرك، والاسباب واضحة للجميع ولا داعي للخوض فيها. فيما يلي نستعرض سبعة مشاريع استثمارية صغيرة قادرة على تحقيق ارباح كبيرة، مع التونيه بتنوع مجالات عمل تلك المشاريع لإرضاء مختلف الاذواق.

مشاريع استثمارية صغيرة
مشاريع استثمارية صغيرة

مشاريع استثمارية صغيرة بأرباح كبيرة :-

١- حضانة غير تقليدية :-

الحضانة هي مكان يتعلم في الاطفال الصغار من عمر ٣ سنوات او اقل لعمر ٥ سنوات او اكثر ابجديات اللغة العربية والانجليزية والحساب بخلاف مساعدتهم علي اكتساب صفات اجتماعية تؤهلهم ليكونوا اطفال اجتماعيين غير انطوائيين. ومن المعلوم لدى الجميع ان حضانات الاطفال منتشرة في مختلف المناطق، بعضها تحظى بعدد كبير من الاطفال وبعضها لا تحظى بكثير من الاطفال، الا ان هناك فكرة اخرى اكثر نجاح ويفضلها الاهالي عن الحضانات التقليدية وان كانت راقية، فالفكرة عبارة عن حضانة تقوم بتعليم الاطفال كافة الامور التي تقوم بها الحضانات الاخرى بالاضافة الى الفنون القتالية والالعاب الرياضية لتحسين قدراتهم البدنية والصحية. الفكرة تمثل مشروع استثماري صغير سبق وان حقق النجاح، ويمكنك التعرف عليه بكل اكثر تفصيلًا من هنا.

٢- شركة استيراد وتجارة صغيرة الحجم :-

فكرة تأسيس شركة استيراد وتصدير بغرض استيراد السلع التي يكثر عليها الطلب ويمكن تحقيق هامش ربح جيد عن طريقها كالادوات الكهربائية والادوات الصحية والملابس والمعدات الخفيفة وقطع الغيار وبعض انواع المنتجات الغذائية وغيرها، تعد فكرة ممتازة وكثيرة الانتشار، ويبقى العامل الحاسم لنجاحها هو تحديد ما يحتاجه السوق المحلي بعناية واستيراده من بالجودة المناسبة والتصميم الملائم بالسعر الافضل.

٣- شراء عقار وبيعه بسعر اعلى :-

توجد مشاريع استثمارية صغيرة ومتوسطة وكبيرة في مجال العقارت، اصغر تلك المشاريع من حيث التكلفة هو شراء عقار مثل شقة او منزل رخيص او قطعة ارض بناء او ارض زراعية بسعر معين بغرض بيعها بسعر اعلي في نفس الوقت في حال وجود مشتري او بيعها بعد مرور فترة قصيرة من الزمن حيث ترتفع الاسعار. الاهم عند الشراء ان تتأني وتبحث عن افضل عقار او ارض من حيث الموقع والمساحة والوضع القانوني، فبهذا يأتي اليك المشترين وحينها يمكنك البيع لأعلى سعر.

٤- مركز لياقة بدنية (جيم) :-

لم تعد الجيمات مقتصرة علي لاعبي كمال الاجسام، بل اصبحت توجهًا للشباب والشابات، فالشخص السمين يذهب الى الجيم لينقص وزنه، والنحيف يذهب ليزيد من وزنه، والمعتدل يرغب في ان يصبح جسمه مليئ بالعضلات، ولهذا فإن الاستثمار في الجيمات اصبح اكثر ربحًا من اي وقت مضى، لذلك نرشح هذا المشروع لراغبي الاستثمار في المشاريع الرياضية المربحة مع التنويه على اهمية الخبرة والادارة الفعالة لنجاح المشروع.

٥- الاستثمار في افريقيا :-

اصبحت افريقيا توجها لصغار المستثمرين حول العالم، حيث يمكنهم اقامة مشاريع استثمارية صغيرة في في مختلف المجالات بتكاليف تأسيس لاتزيد عن ٥٠٠ دولار، كما ان فرص نجاحهم مرتفعة للغاية بسبب ضعف المنافسة، فأفريقيا حاليًا تعتبر ارض الفرص والاستثمار في اسواقها قد يضمن الكثير من الارباح والنجاحات.

٦- العمل على الانترنت :-

الانترنت اصبح مصدر دخل لملايين الشباب حول العالم، فبقليل من التكاليف وربما بدون تكاليف نهائيًا يبدءون اعمالهم المتنوعة ما بين لفيدوهات والتدوين والاعلانات وبيع المنتجات والخدمات المصغرة.

٧- الذهب والفضة :-

فكرة اقتناء السبائك الذهبية والفضية تعد استثمار ناجح للغاية وذلك بسبب توقعات ارتفاع اسعار الذهب والفضة في المستقبل القريب، الجدير بالذكر انه يمكنك الاستثمار في الذهب والفضة ايًا ما كان رأس مالك، فالسبائك يبدء وزنها من ٢٥ جرام وحتى ٢٥٠ جرام، وطبعًا مع الوضع في الاعتبار ان شراء عدة سبائك بأوزان قليلة افضل من شراء سبيكة واحدة بوزن كبير، فبهذه الطريقة يمكنك بيع سبيكة او اكثر والاحتفاظ بواحدة او اكثر تبعًا لظروفك ورغباتك.

الخاتمة :-

عرضنا فيما سبق سبعة مشاريع استثمارية صغيرة يمكن تنفيذها برؤوس اموال قليلة مع امكانية زيادة معدلات الاستثمار بها، وعن طريقها يمكن جني الكثير من الارباح، وطبعًا يمكنك الاستثمار في اي منها، ولكن احرص دائمًا علي ان تصل الى افضل خيار ممكن وذلك من خلال تحديد تفضيلات وقدراتك الشخصية وامكانياتك المالية.

1 تعليق

  1. مشاريع جيدة
    نحن مجموعة بيازلي لصناعة ماكينات البلوك والانترلوك ومصانع الخرسانة
    ماكينات على أساس مشروع متكامل
    يمكنكم الاطلاع على منتجاتنا من خلال الرابط التالي https://bessblockmachine.com/blog/465-%D9%83%D9%85-%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%83-%D8%9F.html

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم